جميع المباريات

إعلان

ملجأ وغارات وتعادل 1802 -1802 ولعب لمدة أسبوع.. حكايات أطول المباريات في التاريخ

دخلت مباراة إنبي وفيوتشر التي أقيمت أمس الأحد موسوعة الأرقام القياسية كأحد أطول المباريات "الاحترافية" في تاريخ كرة القدم المصرية والعالمية والتي استمرت لمدة 3 ساعات و18 دقيقة (198 دقيقة) .

المباراة التي أقيمت في دور الـ16 من كأس مصر وانتهت بفوز إنبي بركلات الترجيح، بنتيجة 6-5، بدأت في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد الـ 28 من مايو وانتهت في الثانية عشرة وخمسين دقيقة من صباح الأثنين.

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني بسبب انسحاب لاعبي إنبي اعتراضًا على احتساب هدف فيوتشر قبل أن يتراجعوا ويتعادلوا لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي ثم ركلات الجزاء الترجيحية.

وأعادت المباراة إلى الأذهان أطول المباريات في تاريخ كرة القدم وهي:

صافرات إنذار الغارات وملجأ

في أغسطس من العام الماضي سجلت مباراة في أوكرانيا أطول مباراة رسمية وفق العديد من الإحصائيات حيث امتدت المباراة لمدة 4 ساعات ونصف.

وأقيمت المباراة عقب عودة النشاط الكروي في أوكرانيا من التوقف بسبب الحرب مع روسيا حيث أدرج الاتحاد الأوكراني برتوكولًا للسلامة بإيقاف اللعب في حالة إطلاق صافرات إنذار تشير لوجود غارات جوية وإلزام جميع المشاركين بالتوجه إلى ملاجئ واقية.

المباراة التي أقميت بين روخ لفيف وميتاليست خاركيف توقفت أربع مرات بسبب صافرات إنذار الغارات الجوي وتوجه جميع المشاركين للملاجىء لتنته بعد أربع ساعات ونصف.


جنون في إنجلترا

خلال الحرب العالمية الثانية ، استمرت كرة القدم التنافسية بطريقة غير منتظمة ومربكة إلى حد ما في إنجلترا لتسجل في هذه الفترة أطول مباريات لكرة القدم في التاريخ وكان أولها مباراة بين كارديف سيتي وبريستول سيتي في كأس الدوري 1944-43 استمرت لثلاث ساعات و 20 دقيقة بحسب صحيفة "ذا جاريان" البريطانية .

في 30 مارس 1946 ، استضافت فريق مقاطعة ستوكبورت نظيره دونكاستر روفرز في مباراة الإياب في دوري الدرجة الثالثة في كأس الشمال حيث انتهت المباراة الأولى 2-2 وكذلك الثانية ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مع عدم تسجيل أي أهداف لتستمر المباراة لمدة 203 دقيقة قبل إنهائها دون فائز بسبب ضباب الدخان المنبعث من خط السكة الحديد وضعف الرؤية في الملعب.

والتقيا الفريقين بعد 4 أيام حيث كان في هذا الوقت يعتمد على قاعدة اللعب حتى النهاية لتحديد الفائز - لم يكن أدرج نظام ركلات الجزاء الترجيحية - وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فقد استمرت المباراة لمدة 400 دقيقة (6.6 ساعة) ليفوز في النهاية دونكاستر 4-0 .


مباراة لمدة أسبوع

ولكن موسعة جينيس للأرقام القياسية تحمل مباراة كأطول مباراة كرة قدم في تاريخ كرة القدم ولكنها مباراة غير احترافية لعبت في 2019 بين فريقين في ملعب كارديف سيتي هاوس لفي ويلز أقيمت من أجل جمع التبرعات لجمعة خيرية تكافح السرطان واستمرت لمدة 169 ساعة.

وسلطت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الضوء على المباراة التي استمرت نحو أسبوع وساعة فقد انطلقت يوم الأحد 14 نوفمبر 2019 وانتهت يوم الأحد 21 ديسمبر وشهدت مشاركة 36 لاعبًا في اللعبة ( 18 لكل فريق) بشرط اللعب دون توقف مع الحصول على استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة أو ساعة واحدة كل 12 ساعة.

وقال أحد اللاعبين المشاركين لبي بي سي : " إنه أمر مرهق للغاية، لقد بكى الجميع في أوقات خلال المباراة ، كان هناك الكثير من الدموع ".


تعادل 1802 -1802

مباراة كارديف سيتي أقيمت خصيًصا لكسر رقم مباراة أخر أقيمت في يونيو من نفس العام بين فريقين من سارلاند وراين لاند فى جنوب غرب ألمانيا في يونيو 2019 واستمرت لمدة 168 ساعة.

المباراة أقيمت من 29 مايو إلى 5 يونيو وقام كل فريق بإشراك 18 لاعباً ، أخذوا استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة ولم يُسمح لهم بمغادرة الملعب طوال مدة المباراة.

وقالت وكالة "دويتتشه فيله " الألمانية إن نتيجة المباراة النهائية كانت التعادل 1802 مقابل 1802.

 إقرأ أيضًا

جدول ترتيب الدوري المصري 

تقارير مكسيكية: لاعب أتلتيكو مدريد السابق أول طلبات أوسوريو في كلوب أمريكا

 "نموذج يحتذى به".. 9 حيل يمكن للمديرين تعلمها من الأسطورة "أوجستي بوش"

تفوق مرتين على هالاند.. أين يقع محمد صلاح في ترتيب "إحصائيات" الدوري الإنجليزي؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن