جميع المباريات

إعلان

آخرهم أيمن أشرف.. تجميد وأزمات و"تشبيه بإنييستا" بين 7 مواقف لمدربين صدمت لاعبي الكرة المصرية

أيمن أشرف

ايمن اشرف

خرج السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ليطلق تصريحات نارية، ليكشف أسباب عدم اعتماده على اللاعب أيمن أشرف خلال الفترة الماضية.

ووجه كولر رسالة أخيرة حول غياب أيمن أشرف وقال: "الأهلي لا يوجد فيه لاعب أساسي وآخر احتياطي الكل بملك الفرصة للمشاركة وبالنسبة لأيمن أشرف فقد مع جلست معه ٣ مرات، أنا أحبه كشخص لكن الموضوع قدرات فنية وهو رقم ٥ في ترتيب المدافعين".

واقعة كولر مع أيمن أشرف لم تكن الأولى من نوعها حيث سبقها العديد من المواقف المشابهة مع اللاعبين المصريين سواء في الدوري أو أوروبا.

استبعاد أفشة

قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون والتي اقيمت في يناير 2022، قرر المدير الفني السابق لمنتخب مصر كارلوس كيروش استبعاد محمد مجدي أفشة من القائمة النهائية للفراعنة.

وأوضح كيروش سبب استبعاد الثنائي محمد مجدي "أفشة" ، قائلا :" اختيار اللاعبين من عمل المدرب، هذه مسئوليتي، ندرس كل المعلومات والتفاصيل الكاملة عن اللاعبين سواء بدنيا أو ذهنيا أو نفسيا".

وأضاف: "نعلم جيدا ما هي المنافسة التي سنخوضها، شكل الخصوم، سنواجه منتخبات قوية بعضهم ضموا 24 لاعب من أصل 25 لاعب محترفين في أوروبا".

وأتم: "لم تكن أمامي قائمة واخترت منها، القائمة كانت فارغة وأنا من اخترت هؤلاء اللاعبين لأنني أثق في قدرتهم على بناء فريق قوي ومتماسك قادر على تحقيق الفوز".

وجاء الاستبعاد بعدما كان قد خرج أفشة وصرح بأنه كيروش قد شبهه باللاعب الإسباني انييستا، اسطورة نادي برشلونة.

وقال أفشة في تصريحات تلفزيونية: "كارلوس كيروش (المدير الفني لمنتخب مصر) عندما شاهدني قال لوائل جمعة أنني مثل إنييستا".

أزمة غالي مع كوبر

قرر هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في عام 2016 استبعاد القائد وقتها حسام غالي من حساباته، لتكون مواجهة نيجيريا في التصفيات المؤهلة للبطولة التي اقيمت بعد ذلك في عام 2017 هي الأخيرة للاعبي في عقد المدير الفني الأرجنتيني.

وخرج كوبر ليصرح بعدها بشأن أسباب الاستبعاد، مؤكدًا أنه كانت هناك خلافات فنية في وجهة النظر بينه وبين حسام غالي، لافتا أن اللاعب لم يكن يوافق على بعض الأمور الفنية المطلوبة منه ويرفض تطبيقها.

وأكد أن غالي لم يبدر منه أي إساءة أو تخطي للحدود، لافتا أن النظام يجب أن يتبعه الجميع داخل الفريق ومن يخالف ذلك يصبح خارج المنظومة.

صالح جمعة

في بداية عام 2022، خرج السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، بتصريحات ناريه بعدما قرر استبعاد اللاعب صالح جمعة، عقب منحه العديد من الفرص.
وقال فايلر في تصريحات صحفية:" ""لا أتابع وسائل الإعلام ولكنني عرفت ما قاله صالح جمعة، وتم خصم مبلغ مالي من اللاعب بقرار إداري".
وأضاف :"أتمنى له النجاح مع أي فريق آخر وأن ينجح هناك، لكنه لن يتواجد معنا في الفترة المقبلة".

شريف إكرامي

في عام 2016، خرج الهولندى مارتن يول، المدير الفني السابق للأهلى، بتصريح يُهاجم فيه شريف إكرامى الحارس السابق الفريق، بسبب تراجع مستواه والتسبب في خسارة الفريق العديد من المباريات سواء محليا أو قاريا.

قال الإعلامي بقناة الأهلي سابقا أمير هشام، عبر برنامج "تريند"، إن مارتن يول مدرب أبلغ إدارة النادي حينها بأن شريف إكرامي حارس الفريق لا يصلح للعب في النادي الأهلي، وذلك الهزيمة أمام أسيك ميموزا الإيفواري في دوري أبطال إفريقيا.

ومن جانبه، علق إكرامي على استبعاده من المشاركة الأساسية مع الأهلي وتواجده كرقم 4 في ترتيب حراس المرمى في مصر وأنه لا يجيد حماية مرماه، لافتا أن التصريحات فهمت بالخطأ، وأن مارتن يول كان يقصد ابعاده بسبب الضغط الجماهير الذي كان يتعرض له.

شيكابالا

في عام 2012، اشتبك محمود عبدالرازق شيكابالا كلاميا مع حسن شحاتة، المدير الفني السابق للزمالك اثناء تغييره في مباراة المغرب الفاسي، في دور الـ 16 بدوري أبطال افريقيا، أمام عدسات التلفزيون.

كشف الإعلامى كريم حسن شحاتة عن أسباب خلاف والده مع شيكابالا التى نشبت عقب تغيير الأخير فى مباراة المغرب الفاسي.

وقال كريم فى تصريحات تلفزيونية :" حسن شحاتة مندهش من رد فعل شيكابالا عقب تغييره فى مباراة المغرب الفاسي".

وحول عدم طلب المدير الفنى للزمالك عقاب شيكابالا خلال تقرير رسمي رد شحاتة الأبن " فعل شيكابالا شاهده الجميع والقرار كان يجب أن يكون نابعاً من مجلس الإدارة وهو ما رأه حسن شحاتة".

وعن رغبة مجلس الإدارة فى الحفاظ على وجود شحاتة وشكيابالا علق نجل المدير الفنى للزمالك " صعب ".

حسام حسن

قبل 20 عاما، وحين كان حسام حسن لاعبا تحت قيادة المدير الفني للزمالك، وقع خلاف بين الثنائي تطور إلى قرار من المدرب باستبعاد اللاعب من المشاركة مع الفريق الأبيض.

قال البرتغالي نيلو فينجاداً، في تصريحات تلفزيونية سابقة ، إنه اتخذ إجراءً إداريا ضد حسام حسن، بالتدرب وحيدًا، وتدخل بعدها رئيس النادي الأسبق كمال درويش، لحل الأزمة.

وأوضح، انه لم يطلب رحيل حسام حسن، مؤكدًا أنه ما تردد في هذا الموضوع غير صحيح، لكنه أمر باستبعاده فترة من فريق الزمالك.

وأكد أن حسام حسن كان لاعبا رائع ولكنه كان يعيبه العصبية الزائدة ويرغب في اللعب باستمرار وعدم الحصول على راحة.

اقرأ أيضًا..

ماذا قدم الوداد قبل مواجهة الأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال؟

من أجل الحلم أمام الأهلي.. الوداد يطلب تأخير انضمام مدافعه لمنتخب الكونغو

تقارير: فيران توريس يطلب فرصة ثانية للبقاء مع برشلونة

مهاجم صنداونز: تعلمت الكثير أمام الأهلي والوداد.. واللعب في الأبطال "مُختلف"

بعد توقف 12 عامًا.. خالد حفتر يتعهد بعودة الرياضة الليبية إلي الساحة العالمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن