جميع المباريات

إعلان

معلومات مغلوطة ولا مجال للتحايل.. اتحاد الكرة يحتج على بيان "اللاعبين المحترفين"

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أبدى الاتحاد المصري لكرة القدم انزعاجه الشديد من البيان المفاجئ الصادر عن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بشأن توصياته للاعبين بعدم التعاقد مع الأندية المصرية.

ونشر اتحاد اللاعبين المحترفين بيانا رسميا، الأربعاء، يحذر فيه اللاعبين من أن الانتقال إلى الدوري المصري يقترن بفرصة كبيرة في حدوث نزاعات قانونية مع الأندية.

للاطلاع على بيان اتحاد اللاعبين المحترفين اضغط هنا

وأكد اتحاد الكرة المصري أن بيان اتحاد اللاعبين يحتوى على الكثير من المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة والتي إن ثبت وقوعها فهى حالات فردية لا تنطبق على جميع أندية مصر.

وحرص الاتحاد المصري لكرة القدم على توضيح عدة نقاط بعد التنسيق مع رابطة الأندية المحترفة، للرد على بيان اتحاد اللاعبين المحترفين وجاء على النحو التالي:

أولًا: إنه طبقا للنظام الخاص بالانتقالات والتسجيل (tms) فإن عدد الأندية المصرية التى تمتلك حسابا هى 113 نادي والتي تمثل الأقسام الأول والثاني بالكامل، بالإضافة إلى أكثر من نصف أندية القسم الثالث، ولذلك لا يوجد حاجة للتحايل على عملية استقدام البطاقات الدولية.

ثانيًا: إن الاتحاد المصري لديه حوالي 268 لاعبا أجنبيا في مختلف الدرجات لم يصل إلينا سوى شكوتين بحجب جوازات السفر على مدار الأربع أعوام الماضية وكانت بحجة إنهاء إجراءات إقامة اللاعبين وتم إعادة جوازات السفر فورا بعد تدخل الاتحاد.

ثالثًا: لدى اتحاد الكرة المصري عقودًا موحدة تم اعتمادها من الفيفا ومن هيئته اتحاد اللاعبين المحترفين ويتم العمل بها منذ عام 2020.

رابعًا: كون بعض اللاعبين يوقعون عقودًا دون تحديد القيمة أو المدة أو العملة فهى تقع على عاتق اللاعب ووكيله الذي يجب أن يبحث ويوجه إلى مصلحة اللاعب.

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم في بيانه على أنه لا يعتمد سوى العقود المكتملة البيانات كما يقوم بتوعية اللاعبين لعدم الوقوع في مثل تلك الأخطاء.

خامسًا: إن الاتحاد المصري لديه جميع إجراءات التقاضي التي تمنح كل طرف حقه طبقا للائحة الاتحاد والمعتمدة من الفيفا فى 2022.

وأعرب اتحاد الكرة عن رفضه بشدة بل ويحتج بقوة على البيان الصادر من اتحاد اللاعبين بتاريخ اليوم خاصة أن جمعية اللاعبين المصريين وهى المتواجدة والمتابعة للأحداث في مصر لم توجه للاتحاد أي ملاحظة في هذا الأمر.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
الفتح

الفتح

58

جاء هدف الفتح الأول بعد تمريرة بينية ويقابلها زيلارايان بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ويفشل ياسين بونو في انقاذ المرمى وتهز الكرة الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن