جميع المباريات

إعلان

صاحب الرئات الثلاثة.. حمدي فتحي يترك إرثًا كبيرًا في الأهلي قبل الرحيل

حمدي فتحي الأهلي

حمدي فتحي - لاعب وسط الأهلي

أعلن نادي الوكرة القطري عن اتفاقه مع النادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء، على التعاقد مع حمدي فتحي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان يلا كورة قد كشف في وقت سابق عن انتقال حمدي فتحي للوكرة خلال الميركاتو الصيفي، وخروج اللاعب من حسابات مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بالتزامن مع إنهاء الصفقة.

وأوضح الشيخ محمد بن فهد المتحدث الرسمي باسم نادي الوكرة في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أن صفقة انتقال حمدي فتحي إلى الفريق اقتربت من الحسم، بعدما تم الاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد بين الأطراف الثلاثة (الوكرة والأهلي واللاعب).

وأضاف: "خلال الأسابيع القليلة الماضية جرت المفاوضات بين جميع الأطراف وتم خلال هذه الفترة الاتفاق على كافة التفاصيل ولم يبق سوى توقيع العقد رسميا".

وتابع: "سيخضع حمدي فتحي للفحص الطبي في مستشفى اسبيتار عقب وصوله إلى الدوحة خلال الساعات المقبلة، وبمجرد صدور نتيجة الفحص سيتم تحديد موعد توقيع العقد والإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي كبير بحضور اللاعب ووكيل أعماله ووسائل الإعلام".

ترك إرثًا كبيرًا

حمدي فتحي كان أحد مفاتيح اللعب لأي مدرب تولى تدريب النادي الأهلي، وذلك منذ التعاقد معه في عام 2019.

فعاصر حمدي فتحي المدرب السويسري رينيه فايلر، ومن ثم بيتسو موسيماني، بالإضافة إلى المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، وأخيرًا مارسيل كولر.

لعب حمدي فتحي 152 مباراة مع النادي الأهلي في كل البطولات، بإجمالي 11019 دقيقة، وسجل خلالهم 14 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، وتلقى 26 بطاقة صفراء، وكارت أحمر وحيد.

كما توج حمدي فتحي مع النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وبرونزية المركز الثالث في مونديال الأندية مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين والسوبر المحلي مرتين وكأس مصر مرتين بجانب الدوري المصري مرتين.

القوة الأهلاوية صاحب الرئات الثلاثة

وكان حمدي فتحي بمثابة القوة الأهلاوية في خط الوسط، حيث لم يلجأ لدكة البدلاء إلا عند الضرورة القصوى فكان يعتمد عليه كل مدرب بشكل خاص، وبالتحديد بيستو موسيماني الذي خلق له مركزًا جديدًا وهو قلب الدفاع.

ورغم تألق حمدي فتحي مع النادي الأهلي إلا أنه عانى خلال رحلة الـ5 سنوات من الإصابة بقطع في الغضروف على مدار 9 أشهر وغاب عن الملاعب طوال هذه المدة.

اقرأ أيضًا..

فاركو يعلن تعاقده مع المدرب البرتغالي برونو روماو 

تقارير: أردا جولر يرجح كفة برشلونة على ريال مدريد 

الوكرة يعلن الاتفاق مع الأهلي على ضم حمدي فتحي 

سجل متكافئ بين الزمالك والمقاولون في كأس مصر 

تقارير: برشلونة يرفض عرضا من جالاتا سراي لضم كيسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن