جميع المباريات

إعلان

صفقة القرن.. "شبح" الزمالك يظهر في الأهلي

قبل أن تشير عقارب الساعة إلى التاسعة مساء أمس الأربعاء (19 يوليو) كان الوسط الرياضي يترقب الصفقة التي هزت الكرة المصرية في سوق الانتقالات الصيفية.

وبعد عدة أشهر من التكهنات والأقاويل، أزاح الأهلي أخيرًا الستار عن صفقة إمام عاشور.

تلك الصفقة التي أحدثت صخبًا لا مثيل له بين جماهير الكرة المصرية.

وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور لمدة 5 سنوات قادمًا من ميتيلاند الدنماركي.

نسر جديد في الجزيرة

"لا تستطيع رؤية الشبح".. هكذا كان إعلان الأهلي عن صفقة إمام عاشور.

ومثلما كانت الأفراح تدق في قلعة الجزيرة بسبب صفقة عاشور إلا أنها تسببت في صدمة وحسرة لجماهير الغريم التقليدي الزمالك.

إمام كان أبرز نجوم القلعة البيضاء بل كان يمثل مستقبل النادي لمدة 10 سنوات قادمة قبل أن يرحل لميتيلاند في يناير الماضي ثم إلى الأهلي في صيف 2023.

واستعرض "يلا كورة" آراء نجوم كرة القدم المصرية السابقين حول تلك الصفقة وأهمية انتقال إمام عاشور للقلعة الحمراء خلال السنوات القادمة.

صفقة لا مثيل لها

البداية مع عماد النحاس مدافع النادي الأهلي والإسماعيلي السابق والذي أكد أن صفقة إمام عاشور تمثل إضافة قوية لكتيبة مارسيل كولر.

وقال النحاس: "إمام لاعب جيد ومميز للغاية، كما أنه من العناصر الدولية بالنسبة للمنتخب الوطني، وبالتالي التعاقد معه إضافة قوية وكبيرة جدًا للأهلي".

وأضاف: "أرى أن إمام عاشور لم يستطع التأقلم مع الاحتراف الأوروبي وواجهه سوء حظ كبير، في الحقيقة كنا نتمنى أن يستكمل رحلته الاحترافية لأنه يصب في مصلحة المنتخب في النهاية".

وأكمل: "أعتقد أن إمام سيكون له دورا مؤثرا في وسط ملعب الأهلي بعد رحيل حمدي فتحي، وأتوقع أن يتطور أداء اللاعب تحت قيادة كولر".

وتابع: "إمام يستطيع اللعب في أكثر من مركز، بالإضافة أنه يتمتع بمهارة التسديد وهو ما يجعله صفقة لا مثيل لها بالنسبة للأهلي".

صفقة القرن

ومن جانبه، وصف رمضان السيد لاعب النادي الأهلي السابق صفقة إمام عاشور بأنه (صفقة القرن) لما يمثل من إضافة قوية للقلعة الحمراء.

وقال السيد: "إمام يمتلك مميزات كثيرة، هو لاعب يستطيع اللعب في أكثر من مركز، وبالتالي استفادة الأهلي ستكون كبيرة جدًا من وراء التعاقد معه".

وأضاف: "بكل تأكيد هي صفقة رائعة وناجحة بالنسبة للقلعة الحمراء، ولم يتعاقد الأهلي مع لاعب مميز وقوي منذ فترة طويلة بهذا الحجم".

وتابع: "أعتقد أن إمام سيكون أساسيًا في تشكيلة كولر، سيلعب بجوار مروان عطية، هذا الثنائي مهم جدا للأهلي".

إمام عاشور يتفوق على نجوم الوسط

ويرى محمد فاروق نجم الأهلي السابق أن إمام عاشور يتفوق على لاعبي الوسط الحاليين بالكرة المصرية، مؤكدًا أنه إضافة قوية للقلعة الحمراء.

وقال فاروق: "أعتقد أن الجماهير الحمراء تعيش فرحة كبيرة بعد التعاقد مع إمام عاشور والذي سيضيف الكثير للأهلي من حيث المستوى الفني".

وأضاف: "إمام عاشور كان أحد أهم اللاعبين داخل الزمالك وبالتالي انضمامه للأهلي سيجعل خط وسطه لا مثيل له".

وتابع: "عاشور سيؤدي بشكل رائع في أي مركز داخل الملعب، وهو يتفوق على لاعبي الوسط في مصر بسبب ما يمتلكه من مهارة التسديد بالقدمين، كما يتميز باتخاذ القرار الصحيح عند التصويب".

وأتم: "إمام عاشور سيزيد من قوة وسط الملعب بشكل غير طبيعي في ظل وجود مروان عطية وعمرو السولية وأليو ديانج".

نصيحة إلى إمام عاشور: لا تتأثر بالجماهير

وفي نفس السياق، طالب حسن مصطفى - الذي لعب لصفوف الأهلي والزمالك سابقًا- إمام عاشور بضرورة عدم التأثر بآراء الجماهير وعليه ألا ينظر للهجوم الذي يتعرض له منذ الإعلان عن انتقاله للقلعة الحمراء.

وقال المدرب المساعد السابق للمصري البورسعيدي: "سواء اتفقنا أو اختلفنا فإن إمام عاشور مكسب وإضافة قوية للأهلي، وعليه أن يلتزم بالنظام الذي يسير عليه النادي، كما أنه مُطالب بعدم التركيز مع الانتقادات".

وأضاف: "هناك لاعبين يتأثرون بما يُقال عنهم من جانب الجماهير خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنصح إمام بألا ينظر لمثل هذه الأمور خاصة وأننا في زمن السوشيال ميديا".

واستكمل: "إمام عليه التكيف مع نظام الأهلي، لأن العين ستكون عليه دائمًا، وأرى أنه سيصنع الفارق لأنه يمتلك قدرات فنية رائعة".

 

الأهلي والزمالك.. نجوم مروا من هنا

وربما تكون محظوظًا أن تلعب لصفوف الأهلي والزمالك، لأنه يمثل فخرا لأي لاعب أن يرتبط اسمه بقطبي الكرة المصرية.

وعلى مدار التاريخ، ما أكثر اللاعبين الذين ارتدوا القيص الأحمر والأبيض قبل أن يلحق بهم إمام عاشور.

فلا ينسى أحد جمال عبدالحميد، رضا عبد العال، التوأم حسام وإبراهيم حسن، إبراهيم سعيد، أحمد حسن، محمود عبدالمنعم "كهربا"، مؤمن زكريا وغيرهم.

تلك الصفقات التي أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الكروي المصري، وسيظل التاريخ يذكرهم مع كل نجم جديد يلعب للأهلي والزمالك.

اقرأ أيضًا:

والد إمام عاشور: سعداء بانتقاله إلى نادي القرن.. وجماهير الأهلي ساندته

"بعد عاشور وكهربا".. هل يصبح فتوح الهدية الثالثة من مرتضى إلى الخطيب؟

رحيل المصري.. كيف تفاعل إعلام الدنمارك مع انتقال إمام عاشور للأهلي؟

"لم نكن كوبري حتى ينتقل للأهلي".. مدرب ميتيلاند السابق يكشف أسباب رحيل إمام عاشور

مصدر ليلا كورة: الأهلي يضع برنامجا علاجيا وتأهيليا لإمام عاشور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن