جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حازم إمام بين تضارب المصالح والمواقف غير الواضحة

حازم إمام

حازم إمام

أكد حازم إمام المشرف العام على منتخب مصر أن مباراة إثيوبيا هامة فرغم ضمان التأهل إلا أنه السعي إلى الفوز ومن هذا المنطلق تم رفض طلب الأهلي بالتخلي عن لاعبيه الدوليين ثم لاحقًا وفي موقف معاكس تم إعفاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من المواجهة.

وجاء قرار الاتحاد بإعفاء محمد صلاح سريًا وغير واضح حيث لم يعلن عنه عبر منصاته الرسمية واكتفي بإرساله عبر "الإيميل" للصحفيين .

وأرجع اتحاد الكرة قرار إعفاء صلاح بعد ضمان المنتخب التأهل لبطولة أمم أفريقيا 2024 وتصدر المجموعة على عكس ما واجهه الأهلي.

الأهلي برئاسة محمود الخطيب كان قد طلب من اتحاد الكرة إعفاء لاعبيه الدوليين من التواجد في المعسكر لارتباطه بخوض لقاء السوبر الأفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري في 15 من الشهر الجاري في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الأهلي في بيانه الرسمي، أنه يأمل المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بألا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال الفترة من 4-12 سبتمبر، نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة.

حازم إمام رد على طلب الأهلي عبر برنامج "جمهور الثالثة" في الـ 25 من الشهر الماضي وقال إن روي فيتوريا تواصل مع نظيره مارسيل كولر المدير الفني للأهلي وتوصلا إلى حلول ولكن جاء قرار المدير الفني عكس ما صرح به المشرف العام على المنتخب ليفتح المجال حول تدخله وتضارب المصالح كونه عضوًا للاتحاد ويعمل في نادي الزمالك - بصورة غير رسمية - وذلك بحسب أحمد حسام "ميدو" عضو اللجنة الفنية السابق بالنادي الأبيض.

 

عمل حازم إمام في الزمالك وإشرافه على منتخب مصر واتخاذ قرارات عكسية اعتبرها الأهلي ضده واستشهد بموقف إدارة منتخب مصر الحالية بترك لاعبي الأبيض العام الماضي لخوض سوبر لوسيل وإليكت التشادي والإصرار على ضم لاعبيهم وهو يرتبط بمباراة هامة ثم إعفاء صلاح فتح باب الحديث هو تدخل الانتماء والألوان وتبيض الصورة أو الدعاية الانتخابية خاصة وأن عضو اتحاد الكرة الحالي مرشح محتمل في انتخابات ناديه المقبلة.

وتعرض حازم إمام لانتقادات لاذعة من قطاع عريض من جمهور نادي الزمالك بسبب موقف اتحاد الكرة في أزمة القيد في فترة الانتقالات السابقة وهو ما دفع مرتضى منصور رئيس النادي الأسبق لانتقاده ليرد حازم عبر حسابه على موقع "إكس" قائلًا :

وأضاف حازم عبر برنامج "جمهور الثالثة" تعليقًا على هذه النقطة "مش محتاج أقول للناس أنا زملكاوي وأنا بعمل إيه".

 

وتعرض حازم إمام الذي يعمل في 5 مناصب مختلفة في إدارة كرة القدم والإعلام لانتقادات بسبب انضمامه لتحليل بطولة في دولة عربية شقيقة والتي تضم أندية منافسة للأندية المصرية بالإضافة إلى كونها سابقة لعضو مجلس إدارة كرة في مصر يعمل بأجر تحت مظلة اتحاد آخر.

حازم من جهته لم يعلن موقفًا واضحًا سواء من خوضه انتخابات الزمالك أو أزمة الأهلي أو تضارب المصالح أو ضم لاعبي الأهلي أو إعفاء صلاح أو حتى استقالته التي تردد أنه لوح بها بسبب الخلاف على تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات في المراحل المختلفة.

ويبقى في النهاية منصب المشرف العام على المنتخب غير واضح المعالم وغير محدد الاختصاصات ولا يعلم أحد الفارق بينه وبين منصب مدير المنتخب والمدير الفني للاتحاد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن