جميع المباريات

إعلان

مهاجم الأهلي المحتمل.. لماذا فشلت عودة موديست إلى كولن؟

أنتوني موديست

موديست بقميص كولن من إحدى المباريات ضد فرانكفورت

يقترب أنتوني موديست، مهاجم بروسيا دورتموند السابق، من الانضمام إلى الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، لكن لماذا فشلت محاولات عودة المهاجم الفرنسي المخضرم إلى ناديه الأسبق كولن؟

وعلم "يلا كورة" أن الأهلي توصل لاتفاق مع موديست، صاحب الـ35 عامًا، على انضمامه إلى القلعة الحمراء لمدة عام في صفقة انتقال حر، مع خيار التمديد لعام إضافي.

ومن المنتظر أن يجري موديست الكشف الطبي مع الأهلي في ألمانيا، ثم يوقع العقد، على أن يكون جاهزًا للانضمام إلى بعثة الفريق التي تطير إلى مدينة الطائف السعودية لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة المقبل.

ولا يرتبط موديست بعقد مع أي نادٍ في الوقت الحالي، بعد رحيله عن بروسيا دورتموند بنهاية الموسم الماضي.

وحسب ما نشرته صحيفة "بيلد"، فإن موديست كان أحد أبرز المرشحين للانضمام إلى ناديه الأسبق كولن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتي انتهت مطلع سبتمبر الجاري.

وطالبت جماهير كولن بعودة موديست إلى الفريق، في ظل الأزمة التي يعاني منها مطلع الموسم الجديد.

وفشل كولن في تحقيق أي انتصار في المباريات الثلاث الأولى في الدوري الألماني، إذ اكتفى بتعادل وخسارتين، ليحتل المركز الـ14 في جدول الترتيب قبل التوقف الدولي.

وسجل كولن هدفين فقط، بمعدل أقل من هدف واحد في كل مباراة، ما يعني أن الفريق يعاني من أزمة هجومية.

الأصوات التي طالبت بإعادة موديست ترى أنه خيار جيد كونه غير مرتبط بنادٍ وبالتالي لن يكلف الفريق مبلغًا كبيرًا للتعاقد معه، كما أن سجله السابق مثير للإعجاب، بعد أن سجل 79 هدفًا وصنع 10 آخرين في 157 مباراة لعبها خلال الفترات الثلاث التي مثل فيها الفريق.

لكن الصفقة لم تتم بسبب العلاقة المتوترة بين موديست وستيفن بومجارت، مدرب كولن، بعد رحيل المهاجم الفرنسي إلى دورتموند عام 2022، حسب ما أكدته "بيلد".

وقال موديست في حوار مع "بيلد" منذ عام "لم أكن أرغب في الرحيل عن كولن، لكن النادي لم يتمكن من تمديد عقدي لمدة عام آخر، لذلك من الواضح أنني كنت اللاعب الذي أرادوا بيعه".

من جانبه، صرح بومجارت "موديست قام بعمل جيد، رواية القصة مرة واحدة أمر جيد، لكن سرد نفس القصة مرتين أمر صعب".

وهنا يشير المدرب إلى رحيل موديست مرتين رغمًا عن كولن، الأولى إلى تيانجين الصيني عام 2017، والثانية إلى دورتموند العام الماضي.

وانتقل موديست إلى كولن لأول مرة عام 2015 قادمًا من هوفنهايم، ثم انتقل إلى تيانجين الصيني عام 2017 على سبيل الإعارة قبل أن تتحول الإعارة إلى بيع نهائي عام 2018.

لكن المهاجم فسخ تعاقده مع تيانجين، وعاد إلى كولن في صفقة انتقال حر في نوفمبر 2018.

وأعير مويست إلى سانت إتيان لمدة 6 شهور في فبراير 2021، قبل أن يعود إلى كولن ليلعب موسمًا واحدًا، ثم ينتقل إلى دورتموند.

موديست كاد يزامل عمر مرموش

من جهة أخرى، كان موديست أيضًا على رادار آينتراخت فرانكفورت لتعويض رحيل كولو مواني إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، حسب شبكة "tz" الألمانية.

وانضم موديست إلى قائمة المرشحين إلى فرانكفورت، لمجاورة المصري عمر مرموش في الهجوم، كونه بلا نادٍ، إضافة إلى خبرته الكبيرة في الدوري الألماني.

لكن الصفقة لم تتم في النهاية، فحسب الشبكة ذاتها، فضّل فرانكفورت الاكتفاء بالخيارات المتاحة حتى يناير المقبل، مرموش، وجيسيك نجانكام، ولوكاس ألاريو.

اقرأ أيضًا:

انتخابات الزمالك.. حسين لبيب يُعلن الترشح بقائمة موحدة مع أحمد سليمان

يلا كورة يكشف.. خطوة أخيرة تفصل الأهلي عن إعلان ضم موديست

 "ألماني ويوناني مثل مصر وفرنسي عالمي".. حكاية المحترفين الأوربيين في مصر قبل موديست

"العقلية مختلفة والفوز هو كل شيء".. هاري كين يكشف الفارق بين بايرن ميونيخ وتوتنهام

"مجانية لذوي الهمم"..طرح تذاكر الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الأفريقي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن