جميع المباريات

إعلان

كولر: لم أصل إلى نهاية الطريق مع الأهلي.. ويجب أن أكون صارماً تجاه بعض اللاعبين

كولر

مارسيل كولر - مدرب الأهلي

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، أنه لم يصل إلى نهاية طريقه مع الفريق الأحمر، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون صارماً مع بعض اللاعبين.

وقال كولر في حوار أجراه مع موقع "ترانسفير ماركت": "كان لقب دوري أبطال إفريقيا مهمًا للغاية بالنسبة للنادي لأنهم خسروا المباراة النهائية في العام السابق، ما زلت أربط النهائيات بالكثير من المشاعر، فزنا في مباراة الذهاب 2-1، ومع ذلك، شعر لاعبو فريقي بخيبة أمل كبيرة بسبب الهدف، لذا كان عليّ أن أبنيهم، في مباراة الإياب كنا متأخرين في بعض الأحيان، لذا فإن الفرحة التي أعقبت ذلك عندما أصبحت النتيجة 1-1 وأطلقت صافرة النهاية لا حدود لها".

وأضاف: "أدركت بسرعة كبيرة أنه إذا أردت إخراج أفضل ما لدى لاعبي فريقي، فيجب عليّ أن أفهمهم كأشخاص، ولا بد لي أيضًا من التعاطف مع همومهم ومشاكلهم، مع بعض اللاعبين لا يمكنك تحقيق النجاح إلا إذا كنت صارمًا، مع لاعبين آخرين لا يمكنك توصيل الفكرة إلا إذا كنت تشع بالدفء والقرب، أنا مقتنع أنه لا يمكنك أن تكون ناجحًا كمدرب إلا إذا فهمت نظيرك كشخص، ولكن في نفس الوقت أوضح أنك كمدرب لديك فكرة واضحة".

وتحدث المدرب السويسري عن اكتشافه للاعب الألماني لوكاس بودولسكي: "لوكاس بودولسكي كان يتمتع بقوة لا تصدق وقدم يسرى قوية.. كمدرب اضطررت في كثير من الأحيان إلى إبطائه، في بعض الأحيان كان يتشاجر مع اللاعبين الأكبر سناً لأنهم كانوا بطيئين للغاية بالنسبة له، أنا سعيد للغاية من أجل لوكاس لأنه حظي بمسيرة استثنائية، من الجلسة التدريبية الأولى كان بإمكانك معرفة أنه أراد أن يمنح كرة القدم واللعبة لمسته الخاصة وأعتقد أنه نجح".

وعن وقته في مصر، قال كولر: "يجب أن تكون قادرًا على التكيف كمدرب، على سبيل المثال كان علينا أن نطلب المعدات من أوروبا، وانتهى بنا الأمر بالانتظار لمدة تسعة أشهر، بسبب درجات الحرارة المرتفعة من المستحيل التدريب في الخارج أثناء النهار، في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 40 درجة في الظل عادة ما نتدرب بعد غروب الشمس، لذلك من الطبيعي ألا تنام أبدًا قبل الساعة الثانية أو الثالثة صباحًا بسبب الاستعداد والمتابعة".

وأضاف: "خلال شهر رمضان، تأقلمنا مع التزاماتهم وتدربنا في وقت لاحق من المساء، ما زلت أتذكر مباراة في كأس العالم للأندية، بعد نهاية الشوط الأول كنت أتساءل أين كان لاعبي الاحتياط حيث لم يكن هناك أحد يقوم بالإحماء خلف المرمى، ثم أبلغني أحد المشرفين أن اللاعبين كانوا في غرفة تبديل الملابس ويصلون، هذا طبيعي هنا".

وأتم كولر تصريحاته: "الجماهير تحب النادي أكثر من أي شيء آخر، وهم متحمسون تمامًا، لقد مررت عدة مرات بتوقف سيارة في وسط شارع مزدحم حتى يتمكن السائق من التقاط صورة معي، ومع ذلك فإن المشجعين يطلبون الكثير أيضًا، التعادل يساوي الهزيمة، الجماهير لديها موقف وهو أن الأهلي يفوز في كل مباراة ولا يوجد شيء للنقاش حول ذلك، أعتقد أن العمل في ناد مثل هذا له جاذبية خاصة وأعتقد أننا لم نصل إلى نهاية الطريق بعد".

اقرأ أيضاً..

لم يذع تلفزيونيا.. شاهد هدف أرتا سولار الأول ضد الزمالك وخطأ صبحي (فيديو)

مصدر ليلا كورة: الزمالك يحدد موعد مباراة أرتا سولار.. ويطلب حضور 50 ألف مشجع

بيريرا: كل المباريات بحكام مصريين.. أعدكم بالتطوير.. وحزين من الهجوم علي

لماذا حذف ليفربول شعار شركة "الخمور" من جائزة صلاح؟

قبل بداية رحلة الدفاع عن اللقب.. يلا كورة يكشف قائمة الأهلي لبطولة الدوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 0
ليفربول

ليفربول

49

نهاية الشوط الأول بتقدم وست هام على ليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن