جميع المباريات

إعلان

نحو موسم استثنائي جديد.. قرعة الدوري تتحدى الارتباطات الخارجية

الدوري

صورة مسابقة الدوري

نسخة جديدة من مسابقة الدوري المصري موسم 2023 - 2024، ستكون منتظرة في ظل صراع 18 ناديًا لتحقيق هدفها بين الفوز بالبطولة أو المشاركة القارية أو ضمان التواجد بين الكبار.

وشهد الموسم الماضي تتويج الأهلي بلقب الدوري للمرة الـ43 في تاريخه بعد خسارته لقب المسابقة المحلية لمدة موسمين، في المقابل ضمن بيراميدز المشاركة الرسمية الأولى في مسابقة دوري أبطال أفريقيا باحتلاله المركز الثاني.

وتواجد الزمالك وفيوتشر في المركز الثالث والرابع ليضمنان المشاركة في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية، بينما هبط الثلاثي أسوان وغزل المحلة وحرس الحدود.

ووفقًا لما جاء عبر صفحة رابطة الأندية، فمن المقرر إقامة النسخة الجديدة بالبطولة المحلية بعد ثمانٍ أيام، إلا أن هناك نقطة هامة ستكون أمام الرابطة ولجنة المسابقات بالتحديد.

النقطة هيّ أجندة ومواعيد الدوري حيث سبق وأن أعلن أحمد دياب (رئيس رابطة الأندية) وعامر حسين (رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة والرابطة) إقامة النسخة الجديدة بنظامه الطبيعي دون تعديلات.

وأشار أحمد دياب أن الرابطة ستعلن مواعيد 30 جولة على أن يتبقى آخر أربع جولات سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

نقطة أخرى سبق وأن أشار لها "يلا كورة" وهيّ أجندة الدوري في ظل البطولات التي سيرتبط بها منتخب مصر أو المنتخب الأوليمبي بجانب مشاركة الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي وكأس العالم للأندية. طالع التفاصيل

كما أن هناك مشاركات تنتظر الرباعي الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر في البطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو نسخة الكونفدرالية.

وستشهد النسخة الجديدة بمسابقة الدوري مشاركة نادي زد للمرة الأولى في تاريخه بمسابقة الدوري، كما عاد فريق الجونة للمشاركة في المسابقة المحلية بعد موسم واحد على الهبوط وتحديدًا 2021 - 2022.

النسخة الجديدة من مسابقة الدوري ستشهد عودة نادٍ من الأندية الشعبية وتحديدًا فريق بلدية المحلة العائد للأضواء من جديد بعد غياب، حيث كان آخر نسخة يشارك فيها الفريق موسم 2007 - 2008.

وسيشارك في النسخة الجديدة أندية:

الأهلي - الزمالك - الإسماعيلي - بيراميدز - فيوتشر - المصري البورسعيدي - إنبي - المقاولون العرب - الاتحاد السكندري - فاركو - سموحة - البنك الأهلي - سيراميكا كليوباترا - طلائع الجيش - الداخلية - الجونة - زد - بلدية المحلة.

وتقام القرعة الجديدة مساء اليوم الإثنين في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة.

الأبطال التاريخيين للدوري:

الأهلي: 43 لقبًا
الزمالك: 14 لقبًا
الإسماعيلي: ثلاث ألقاب
المقاولون العرب: بطولة
غزل المحلة: بطولة
الأوليمبي: بطولة
الترسانة بطولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
تشيلسي

تشيلسي

4

تشكيل أستون فيلا: حراسة المرمى: مارتينيز خط الدفاع: كاش، كونسا، دوجلاس لويز، باو توريس. خط الوسط: روجرز، ماكجين، لوكاس دينييه، تيليمانس خط الهجوم: واتكينز، بايلي.

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

50

نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن