جميع المباريات

إعلان

رغم التعاقد مع موديست.. هجوم الأهلي أصغر سنًا من الزمالك وبيراميدز.. والأقل في امتلاك لاعبين + 35

+ 35 في الدوري

+ 35 في الدوري

على الرغم من تعاقد الأهلي مع الفرنسي أنتوني موديست الذي أكمل عامه الـ 35 في أبريل الماضي إلا أن هجوم بطل أفريقيا يبقي الأصغر سنًا بين غريميه الزمالك وبيراميدز.

وتوج الأهلي ببطولة الدوري الماضي فيما حصل بيراميدز في المركز الثاني والزمالك في المركز الثالث ليشارك الثنائي الأول ببطولة دوري أبطال أفريقيا فيما يلعب الأبيض ببطولة الكونفيدرالية.

الأهلي أيضًا هو الأقل من منافسيه في امتلاك لاعبين تخطوا الـ 35 عام في قائمته في الموسم الجديد .

هجوم الأهلي متوسط (27 عام)

جاء التعاقد مع رضا سليم (24 عام) وعودة صلاح محسن (25) ليمنح هجوم النادي الأحمر المزيد من الحيوية في وجود أحمد عبد القادر (24 عام) وطاهر محمد طاهر (25 عام) وصانع الألعاب محمد مجدي قفشة (27 عام) والمحترف التونسي الواعد محمد الضاوي كريستو (20 عام).

ومع الثلاثي الكبير، حسين الشحات (31 عام) وكهربا (29 عام) و بيرسي تاو (29 عام) جاء المهاجم الفرنسي (35 عام) ليكون الأكبر سنًا والأول في الفريق ككل في مثل هذا العمر.

وأصبح متوسط مجموع أعمار هجوم الأهلي سواء الأجنحة أو مركز صناعة اللعب 27 عام  ليكون الأصغر بين منافسيه.

هجوم الزمالك متوسط (27.5 عام)

يعيش الزمالك أوقات صعبة بإيقافه عن القيد بسبب الأزمات المالية التي أدت لتعثره عن تسديد مستحقات الأندية واللاعبين ليكون الفريق الأبيض هو الأقل من منافسيه الأهلي وبيراميدز في إمتلاك لاعبين في الهجوم بسبب عدم القيام بأية صفقات جديدة.

ويتمركز 3 من أجانب الزمالك في الهجوم على رأسهم سيف الجزيري (30 عام) وإبراهيما نداي (25 عام) وسامسون أكينيولا ( 23 عام) وخلفهم الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا ( 37 عام) ويوسف إبراهيم أوباما (28 عام) ومصطفى شلبي (29 عام)

ويضفي الثلاثي ، ناصر منسي (26 عام) وأحمد سيد زيزو (27 عام) و السيد عبد الله  (23 عام) الحيوية على وسط الزمالك خاصة مع توظيف الأخير على الأجنحة.

وأصبح متوسط مجموع أعمار هجوم الزمالك سواء الأجنحة أو مركز صناعة اللعب 27.5 عام ليكون في المركز الثاني خلف الأهلي.

ويملك الزمالك ثنائي تخطي الـ 35 وهو محمود عبد الرازق شيكابالا ( 37 عام) ومحمد عبد الشافي (38 عام) خامس أكبر لاعب في الدوري بعد محمد نجيب مدافع الداخلية وشريف إكرامي حارس بيراميدز (40 عام) وأحمد فتحي مدافع بيراميدز والهاني سليمان حارس سموحة (39 عام).

هجوم بيراميدز متوسط (27.8 عام)

يملك بيراميدز ثنائي في الهجوم تخطي الـ 35 عام ، عبد الله السعيد (38 عام) صانع الألعاب ودودو الجباس قلب الهجوم (36 عام) ليرتفع معدل الأعمار بعد التعاقد مع فيستون كالالا مايلي ( 29 عام) وشراء مصطفي فتحي ( 29 عام) من نادي التعاون السعودي بصورة نهائية.

وجاء التعاقد مع النيجيري الشاب صامويل أوجو (22 عام) و يوسف أسامة نبيه (23 عام) ومع وجود إبراهيم عادل (22 عام) ليمنح النادي الأزرق الحيوية في هذا الخط مع وجود رمضان صبحي (26 عام) وفخري لاكاي (26 عام) وإسلام عيسي (27 عام).

وأصبح متوسط مجموع أعمار هجوم بيراميدز سواء الأجنحة أو مركز صناعة اللعب (27.8 عام) وهو الأكبر بين منافسيه.

ويملك بيراميدز رقمًا أخر يتفوق به على كل فرق الدوري ومنافسيه وهو امتلاكه لأكبر عدد من اللاعبين + 35 عام وهم : الحارس شريف إكرامي (40 عام) والمدافع أحمد فتحي (39 عام) و عبد الله السعيد (38 عام) ودودو الجباس قلب الهجوم (36 عام).

(تم استبعاد اللاعبين الذي تم تصعيدهم من قطاعات الشباب في الأندية الثلاثة على غرار زعلوك ورأفت خليل في الأهلي ومحمد صلاح زكي وعلي ياسر في الزمالك والذين أنضموا للفريق الأول للناديين)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن