جميع المباريات

إعلان

السؤال الأصعب.. كيف يتصرف حسين لبيب وفاروق جعفر في أزمة غرامة كهربا؟

فاروق

فاروق جعفر وحسين لبيب

منذ قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم في يوليو 2021، ولم ينجح نادي الزمالك من الاستفادة بأموال غرامة لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" والذي رحل عن القلعة البيضاء في صيف 2019.

"كهربا" رحل عن نادي الزمالك متجهًا إلى فريق ديبورتيفو آفيس البرتغالي في صيف 2019 ومنه إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية عام 2020، ووقتها قدمت الإدارة البيضاء شكوى رسمية ضد اللاعب.

النتيجة كانت تغريم "كهربا" ماليًا حيث قدرت الغرامة بـ2 مليون دولار بالإضافة إلى فوائد سارية 5% من 20 يونيو 2019.

وبحسب تصريحات عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، فصرّح في ديسمبر 2022:"وصلنا خطاب من فيفا بأن اللاعب عليه دفع الغرامة المستحقة بجانب الفوائد والتي تقدر بـ2 مليون و400 ألف دولار".

هنا حاول "كهربا" وومثليه القانونيين تقسيط الغرامة الموقعة عليه إلا أن إدارة الزمالك السابقة رفضت كل المحاولات التي جاءت من جانب اللاعب، لتتفق على تحصيل الغرامة في دفعة واحدة وليس بنظام التقسيط مثلما يرغب به اللاعب.

إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور رحلت بالكامل في منتصف أغسطس، ليأتي قرار وزارة الشباب والرياضة بإقامة انتخابات جديدة على أن تقام في 20 أكتوبر المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد.

هنا ترشح أكثر من اسم لكن أبرز الأسماء التي ترشحت على مقعد الرئاسة حسين لبيب رئيس الزمالك السابق بصورة مؤقتة، وفاروق جعفر نجم فريق الكرة الأسبق ليكون الصراع محتدمًا بين الثنائي للفوز بثقة الأعضاء في انتخابات 20 أكتوبر. (لمعرفة المرشحين بنادي الزمالك اضغط هنا)

وقبل انتخابات القلعة البيضاء ظهر الثنائي في أكثر من لقاء تليفزيوني ليكون السؤال الأبرز لهما.. كيف سيتم التعامل مع غرامة "كهربا" بعد قرار لجنة الانضباط منذ عام 2021؟

التقسيط مرفوض وأمنية الاعتزال

ظهر حسين لبيب مرتين عبر شاشة "إم بي سي مصر" ثم "ON E"، وهنا كان السؤال ما هو موقفه من غرامة "كهربا"، ليرد :"هناك اتفاق مع أحمد فؤاد الوطن (المدير المالي لنادي الزمالك)، قدمنا طلبًا وسنحصل على أموال الغرامة في أقرب وقت".

وأضاف :"لا تراجع ولن نوافق على القسط، ولابد أن أعطي أحمد فؤاد الوطن حقه، وسنحصل على جميع غرامة كهربا بالأرباح والفوائد".

الظهور الثاني لحسين لبيب كان عبر شاشة "ON E"، مساء أمس الثلاثاء، ليقول :"للمرة الثانية لن نوافق على التقسيط، كهربا أخطأ في حق نادي الزمالك (حتى لو خسرت فلوس لازم أحصل على فلوس كهربا)".

وعن سؤال موقفه إذا قرر "كهربا" الاعتزال وهنا لن يدفع اللاعب الغرامة، رد :"ياريت يعتزل، هكون سعيد جدًا لأنه أخطأ في النادي ولن أساعده، جمهور الزمالك سيدفع غرامة كهربا في حال اعتزاله وأتحدى".

رد مختلف من المنافس

ظهر فاروق جعفر مساء الأحد الماضي عبر شاشة "ON E" ليرد على موقفه من غرامة "كهربا"، قائلاً :"لا يوجد حل آخر غير التقسيط، غير ذلك إهدار للوقت، ومن الممكن أن يقرر اللاعب الاعتزال ووقتها سأخسر الأموال".

وعن رأيه في رفض جماهير الزمالك التقسيط :"هذه الفترة نريد تقريب وجهات النظر بين جماهير الأهلي والزمالك، ولنفترض ماذا لم يدفع كهربا الغرامة سأخسر الأموال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن