شاهد كل المباريات

الدوري المصري

فك شفرة دفاعات السيتي.. هل يندم الأهلي على إهدار فرصة ضم ميشاك إيليا؟ (فيديو)

ميشاك إيليا

ظهر المهاجم الكونغولي ميشاك إيليا لاعب فريق يونج بويز السويسري، بشكل ملفت للانتباه والسبب تسجيله هدفًا لصالح فريقه في شباك مانشستر سيتي (بطل أوروبا).

ولعب يونج بويز ضد مانشستر سيتي في لقاء جاء ضمن حسابات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل المهاجم الكونغولي هدفًا في شباك بطل إنجلترا في لقاء حسمه الأخير بهدف مقابل ثلاثة.

صاحب الـ26 عامًا، يُعد أحد أبرز لاعبي فريق يونج بويز منذ انضمامه من فريق مازيمبي الكونغولي في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020 في صفقة قدرت قيمتها بمليون يورو.

إيليا مهاجم منتخب الكونغو سبق وأن ارتبط بالانتقال لصفوف الأهلي مرتين، حيث سبق وأن حاولت الإدارة الحمراء بالتعاقد مع اللاعب عندما كان في صفوف مازيمبي.

وكشف فريدريك كيتنجي المدير التنفيذي لنادي مازيمبي، في تصريحات عبر "يلا كورة"، أن النادي الأهلي طلب التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2017.

وصرّح المدير التنفيذي لـ"يلا كورة"، أن النادي الأهلي قدّم عرضًا من أجل الحصول على خدمات ميشاك، إلا أن مسؤول مازيمبي أغلق باب رحيل اللاعب. (طالع التفاصيل)

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الانتقالات وأرقام اللاعبين، فإن ميشاك شارك مع مازيمبي في 38 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف وصنع هدفين.

المهاجم الكونغولي والذي يمتلك القدرة على المشاركة في جميع المراكز الهجومية، أصبح الآن هو العنصر الأساسي في صفوف فريقه السويسري منذ عام 2020.

وخلال عامه الأول مع يونج بويز استطاع الدولي الكونغولي أن يسجل سبعة أهداف ويصنع عشرة أهداف خلال 37 مباراة بجميع المسابقات واء كانت الأوروبية أو المحلية.

الموسم الثاني شهد ارتفاع أسهم اللاعب من حيث الأرقام بعدما سجل عشرة أهداف وصنع تسعة أهداف خلال 43 مباراة.

وبعد نهاية الموسم وتحديدًا صيف 2022، عاد اسم اللاعب ليرتبط بالانتقال لصفوف الأهلي، ليوضح مصدر من داخل القلعة الحمراء أن اللاعب مرشح فقط لكن لم تحدث أي مفاوضات رسمية. (طالع التفاصيل)

وربما عدم دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع اللاعب للتعاقد معه قد يجعل مسئولي القلعة الحمراء يشعرون بالندم، وهنا في موسم 2022 - 2023، شارك اللاعب في 41 مباراة سجل 12 هدفًا وصنع 8 أهداف آخرين.

ومع بداية الموسم الحالي، شارك هداف يونج بويز في 16 مباراة ليسجل ثلاثة أهداف من أهمهم هدف ضد مانشستر سيتي وآخر أمام لايبزيج بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما صنع أربعة أهداف آخرين.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن القيمة السوقية بالنسبة للاعب ميشاك إيليا ارتفعت خلال 4 سنوات تقريبًا لخمسة أضعاف بعدما كان قيمة اللاعب مليون يورو لتصبح ستة ملايين يورو.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات