جميع المباريات

إعلان

أوفا "قاهر الزمالك".. مارس الكرة قبل تخطي سن الناشئين بعامين .. وجلس دكة 18 شهرًا

أوفا يحتفل بهدفه مع إنبي في مرمى البنك الأهلي

أوفا

يملك حكاية استثنائية فقد مارس لعبة كرة القدم في سن متقدم كاد أن يغيب عن المشاركة في مسابقات الناشئين ولكنه ركب القطار في اللحظات وأصبح محترفًا بل فرض اسمه ليكون أحد أهم اللاعبين في مركزه ، إنه أحمد أحمد أمين أوفا مهاجم إنبي والذي سجل هدفًا في الزمالك ليلحق به الخسارة الأولى المحلية في الدوري.

يبلغ أوفا من العمر 27 عامًا حيث إنه من مواليد السادس من أكتوبر لعام 1996 يتميز بالبنية الجسدية القوية والسرعة حيث يبلغ طوله 189 سم ويلعب في مركز المهاجم الصريح.

البداية

بدأ أوفا مشواره الكروي في سن متأخر بعد أن أنضم وهو في عمر الـ18 عامًا إلى شباب نادي العياط في دوري الدرجة الرابعة المصرية.

قدم أداءً مميزاً وتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2016-2017، ليقود فريقه للتأهل إلى دوري الدرجة الثالثة المصري.

تألقه بشكل كبير مع نادي العياط في موسمه الأول بدوري الدرجة الثالثة، حيث سجل 13 هدفًا قبل نهاية الدور الأول، ليدفع إيسترن كومباني بالتعاقد معه في يناير 2018.

فشل مرتين ثم نجاح بامتياز

فشل مع إيسترن في التأهل لدوري الدرجة الثانية "الممتاز ب" بعد وصول الفريق إلى دورة الترقي في موسمه الأول.

وفشل مرة جديدة في التأهل مع إيسترن إلى دور الدرجة الثانية "الممتاز ب"، موسم 2018-2019.ولكن في موسم 2019-2020 قدم أفضل مواسمه مع إيسترن كومباني، حيث سجل 27 هدفًا، وقاد الفريق للتأهل إلى دوري الدرجة الثانية "الممتاز ب".

عام ونصف العام على الدكة

تألقه قاد سيراميكا كيلوباترا للتعاقد معه بداية موسم 2020-2021 مقابل 4 ملايين جنيه ليكون الصفقة الأغلى من دوري الدرجة الثانية إلى الممتاز ، واستمر  6 شهور مع الفريق لكنه لم يشارك ليخرج إلى صفوف مصر للمقاصة في يناير 2021 على سبيل الإعارة.

لم يشارك مع المقاصة حتى نهاية إعارته وعودته مرة آخرى إلى سيراميكا كيلوباترا.

ومع سيراميكا كيلوباترا استمر لمدة 18 شهرًا على مقاعد البدلاء، حتى طلب إيسترن كومباني استعارته لاعبه في حتى نهاية الموسم 2021 -2022.

العودة من التجميد

ظهر مع إيسترن كومباني للمرة الأولى في مباريات كأس الرابطة المصرية وقدم أداءً مميزًا حيث سجل 3 أهداف في 5 مباريات.

ومع عودة الدوري المصري الممتاز، بعد فترة التوقف لمشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، أصبح المهاجم الأساسي لإيسترن كومباني.

وخاض مع الفريق 14 مباراة في الدوري سجل 3 أهداف وصنع هدفين لينتقل إلى إنبي الموسم الماضي.

التوهج

جاء الموسم الماضي كأفضل موسم في مشوار أوفا في الدرجة الممتاز حيث يسجل 11 هدف وصنع آخر خلال 34 خاضها مع إنبي.

وقطع  أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي الطريق على الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب بعد الموسم الماضي وقال "لن نفرط في خدمات أوفا ولو بمقابل 100 مليون جنيه ".

اللاعب الذي يتخذ من عمرو ذكي مثلا أعلى محليًا والبرتغالي كريستيانو رونالدو عالميا أكد أنه لم يتلق أي عروض من الأهلي أو الزمالك خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تركيزه حاليا مع الفريق البترولي.

 طالع أيضًا

أوفا: لم يتحدث معي أحد من الأهلي أو الزمالك

أوفا يتحدث عن حقيقة مفاوضات الزمالك والأهلي لضمه

هدف أمين أوفا في الزمالك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن