شاهد كل المباريات

الدوري المصري

القدر يرسم الطريق.. صفقات الأهلي بين الدعم والتعويض

الأهلي - صنداونز - رضا سليم

فرضت إصابة المغربي رضا سليم، لاعب فريق الأهلي، واقعًا مريرًا على الفريق الأحمر، بعدما تأكد غيابه عن الفريق لمدة 3 أشهر وسيغيب بذلك عن مباريات كأس العالم للأندية التي ستقام في ديسمبر المقبل.

وسبق وأعلن النادي الأهلي مساء اليوم الخميس، عن إصابة الجناح المغربي رضا سليم، بكسر في عظمة الترقوة مما يستدعي غيابه عن الفريق لمدة 3 أشهر.

وكان الأهلي قد تعاقد مع 3 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة وهم رضا سليم "قادمًا من الجيش الملكي المغربي"، إمام عاشور "قادمًا من ميتييلاند الدنماركي"، وأنتوني موديست "كلاعب حر".

كما أعاد صلاح محسن الذي كان معارًا لفريق سيراميكا كيلوباترا، وكريم نيدفيد الذي كان ضمن صفوف فريق فيوتشر في الموسم الماضي.

ورغم ذلك فإن النادي الأهلي ظهرت حاجته المُلحة لبعض الصفقات وأهمهم هو مهاجم قوي وفعال أمام المرمى بالأخص في مباراة صنداونز الجنوب أفريقي التي أقيمت في الدوري الأفريقي.

وكان الأهلي قد ودع بطولة الدوري الأفريقي بعد الهزيمة ذهابًا بهدف دون رد أمام صنداونز، ومن ثم تعادل في مباراة الإياب دون أهداف في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

صفقات الأهلي بين الدعم والتعويض

موديست وصلاح محسن × محمد شريف وشادي حسين

بعد نهاية الموسم الماضي قرر الأهلي رحيل محمد شريف للخليج السعودي، وشادي حسين الذي يدافع حاليًا عن ألوان فريق زد حاليًا.

ليعوض الأهلي بالثنائي أنتوني موديست وصلاح محسن اللذان لم يقدما الأداء المنتظر حتى هذه اللحظة.

أرقام أنتوني موديست وصلاح محسن لم ترتق حتى الآن لطموحات الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة، ولم تظهر بصماتهما في المباريات المهمة مثل مواجهة صنداونز الجنوب أفريقي التي خسر الأهلي بسببها فرصة المنافسة على ما يقرب من 2.3 مليون دولار.

أنتوني موديست لعب مع النادي الأهلي 5 مباريات، بواقع مباراتين في الدوري المصري، و3 مباريات في الدوري الأفريقي، ورغم أنه كان لاعبًا في صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني قبل شهور من إتمام انتقاله للأهلي، إلا أنه لم يرضي الجماهير أو يقنعهم حتى الآن.

بل ونادت بعض الأصوات بمحاسبة النادي الأهلي بسبب التعاقد مع اللاعب صاحب الـ35 عامًا.

أما صلاح محسن، القادم من فريق سيراميكا كيلوباترا، فلعب 5 لقاءات بقميص الفريق الأحمر في الموسم الحالي، ولم يسجل أو يقدم أي تمريرات حامسة.

ورغم أن صلاح محسن كان المطلب الأول للسويسري مارسيل كولر، إلا أنه لم يقدم أداءً مقنعًا حتى الآن بالأخص في المباريات المهمة وهذا ما ظهر في مباراتي صنداونز الجنوب أفريقي بالتحديد.

إمام عاشور × حمدي فتحي

حمدي فتحي كان أهم سلاح للسويسري مارسيل كولر في الموسم الماضي، بل وكان سبب من أسباب تتويج النادي الأهلي ببطولات عديدة وأهمهم هي دوري أبطال أفريقيا.

وبعد رحيل حمدي فتحي عن الأهلي، طالبت الجماهير بضرورة التعاقد مع لاعب مثله، وهو ما أجبر إدارة الفريق الأحمر في ضم إمام عاشور، في صفقة أثارت الجدل في الشارع الرياضي المصري بسبب أنه كان لاعبًا في صفوف الزمالك.

إمام عاشور لعب حتى الآن مع الأهلي 6 مباريات وأظهر مهارات عديدة في منطقة وسط الملعب.

رضا سليم × عبد القادر

الأهلي عوض المستوى الهابط لأحمد عبد القادر في الموسم الحالي بالتعاقد مع جناح مميز وهو المغربي رضا سليم قادمًا من فريق الجيش الملكي المغربي.

أحمد عبد القادر هو اللاعب الوحيد الذي لم ينتظم مستواه مقارنة بما كان يقدمه في الموسم الماضي، حيث كان الأفضل بين أجنحة الفريق الأحمر.

كما دعم النادي الأهلي بالتعاقد مع كريم نيدفيد الذي لم يخض أي مباراة رسمية مع الفريق في الموسم الحالي بسبب إصابته في الفترة الأخيرة.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات