جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. أموتو: المصري زور "عقدي".. علي ماهر جعلني أشعر بالجنون.. والأهلي الأفضل

أوستن أموتو

أوستن أموتو

قدم المهاجم أوستن أموتو نفسه كأحد أبرز الأسماء النيجيرية التي لعبت في مصر بعد استمراره لمدة 5 سنوات لعب خلالها للمصري ثم الاتحاد السكندري قبل أن يتجه للاحتراف في دوري الدرجة الثانية السعودي عبر نادي الجندل.

"يلا كورة" أجرى حوارًا مع أموتو للحديث معه حول فترة تواجده في مصر وسبب رحيله وعن الأفضل والأكثر غرابة الذي واجهه.

- ما سبب رحيلك عن نادي المصري؟

قبل أن أرحل عن صفوف المصري بعام، النادي تحدث معي من أجل تجديد عقدي، وافقت على الفور، لكن فوجئت أنهم منحوني عقدا مزورًا للتوقيع عليه، وهذا الأمر أثار استيائي جدا، لكني بقيت في الفريق.

تحدثت معهم بعد ذلك، حول العروض التي أتلقاها إبان فترة وجودي في صفوف المصري، لكنهم طلبوا مني عدم الرحيل وسوف يتم زيادة عقدي، لكنني فوجئت أن العقد زاد بقيمة 10 آلاف دولار فقط في العام، وهذا أمر مجنون.

لدي مستحقات متأخرة عند نادي المصري، لكني لن أشكو النادي لأني متسامح وأحب الجماهير جدا، لذلك رفضت أن أشكو النادي.

- هل تشاجرت مع علي ماهر من قبل؟

نعم، حدث مشاجرة في أكثر من مرة بيني وبين علي ماهر المدير الفني للفريق، بالنسبة لي هو شخص غير مفهوم، كان يتصل بي دائما في ليلة كل مباراة ويتوسل لي من أجل الفوز بالمباراة، كي يمنحني هدية وأموالًا كمكافأة لي.

وفي إحدى المباريات، ضد طلائع الجيش في الدوري المصري، سجلت الهدف الذي أبقانا في الدوري حينها، ومنحني عطرًا كهدية بعد هدفي والجميع كان سعيد في الفريق، وطلب تجديد عقدي.

لكن مع بداية الموسم الجديد، كل شيء تغير ولا أعرف السبب، كان لا يطيق رؤيتي في التدريبات، إذا مررت الكرة لزميلي يقول لماذا فعلت ذلك؟، وإذا صوبت الكرة يقول لي لماذا صوبت كذلك، كنت في حيرة من أمري، ثم تعاقد مع مهاجم آخر كي يبعدني عن المشاركة.

وعندما كنت أذهب إلى مكتبه للحديث معه وطلب الرحيل، أجد ردًا يجعلني أشعر بالجنون من هذا الرجل، يقول لي أنت أهم وأفضل لاعب في الفريق ولن ترحل، فأعتقد أن المعاملة ستتغير بعد ذلك، لكني أتفاجأ بأنه يفعل كل شيء مرة أخرى.

- ما رأيك في الدوري المصري؟

الدوري المصري، بالنسبة لي هو أحد أفضل الدوريات في قارة إفريقيا، دوري تنافسي للغاية، كل الفرق مميزة، ويمكننا رؤية ذلك في النادي الأهلي، يسيطر على بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولا أحد يستطيع إيقافه.

- لماذا رحلت عن الاتحاد السكندري بعد موسم واحد فقط؟

عندما انتقلت إلى الاتحاد السكندري، كنت أملك العديد من العروض في الدوري المصري، لكني فضلته بسبب احترام رئيس النادي محمد مصيلحي، هو شخص رائع للغاية، ورحيلي كان بسبب رغبتي في المشاركة بشكل مستمر، والاتحاد يمتلك مهاجمين كثر، لذلك فضلت الرحيل للمكان الذي سألعب فيه.

- ما الفرق بين المصري والاتحاد وأبرز المشكلات؟

قضيت سنوات عديدة داخل المصري، لكن واجهتني مشكلات عديدة حقا، المستحقات المالية كانت شيء يثير غضبي دائما، لأنها كانت مستمرة، ولا يوجد لها حل دائم، لكني كنت مضطرا للبقاء.

أما الاتحاد السكندري، فهو نادٍ رائع تلقيت معاملة جيدة من كل الأشخاص، والمستحقات كنت أحصل عليها في الميعاد المحدد، ولا يوجد لدي أي مستحقات متأحرة لدى النادي.

- هل تلقيت عروضا من الأهلي والزمالك؟

نعم، أثناء تواجدي في نادي المصري البورسعيدي، تلقيت عرضا من نادي الزمالك، أحد الأشخاص تحدث معي، لكن الأمر لم يتم في النهاية.

- هل تلقيت عروضا قبل رحيلك من الدوري المصري؟

تلقيت أكثر من عرض، عن طريق وكيل أعمالي، قبل أن أرحل عن الدوري المصري، لكن عرض نادي الجندل السعودي، كان الأفضل لي، لذلك رحلت عن مصر، لكن ربما أعود مرة أخرى لأنني لدي الكثير من اللحظات السعيدة هنا.

يبقى أن أفضل لحظاتي كانت في مصر، وهي إنجاب طفلي الأول، لذلك ممتن للفترة التي قضيتها هنا.

- ما النادي الأفضل في مصر من وجهة نظرك؟

أرى النادي الأهلي، هو الأقوى والأفضل داخل مصر، ولديه استقرار ولاعبين مميزين، لكني أشجع نادي الزمالك.

- من أفضل لاعب في مصر من وجهة نظرك؟

أحمد السيد زيزو، لاعب نادي الزمالك، هو أفضل لاعب في مصر، لديه مستوى ثابت طوال الوقت.

اقرأ أيضًا

ميدو جابر: مروان حمدي يحترم جماهير المصري.. وأتمنى إسعاد علي ماهر

مصدر بالمصري ليلا كورة: لم نحسم ملف مروان حمدي.. وهناك أندية تفاوضنا لضمه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن