جميع المباريات

إعلان

الزمالك ليس الأول.. فيليب لام وحسام غالي ضمن المخالفين لتعليمات المدربين

الزمالك - دونجا

دونجا

كشف نبيل عماد دونجا، لاعب وسط نادي الزمالك، عن مخالفة تعليمات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني السابق للقلعة البيضاء، خلال مباراة أرتا سولار الجيبوتي، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال دونجا في تصريحات خلال استضافته عبر قناة "MBC": "في مباراة أرتا سولار، أوسوريو كان متمسكًا بطريقة لعبه، بين شوطي المباراة تحدث معنا شيكابالا، وزيزو، والونش، في أرض الملعب واتفقنا أننا سنلعب 4  - 3 - 3، وهي طريقة لعبنا المعتادة، وحققنا الفوز وهو علم بذلك الأمر بعد المباراة، وقال لنا هذه المباراة لكم وليس لي، ورفض الاحتفال مع الجماهير".

ولا تُعد هذه المرة، هي الأولى التي يخالف فيها اللاعبين، تعليمات المدرب خلال المباراة، فهناك حالات كثيرة سواء في مصر أو خارجها.

ويأتي على رأس الحالات المماثلة لحالة لاعبي الزمالك مع كارلوس أوسوريو، لاعبو بايرن ميونيخ الألماني مع يورجن كلينسمان المدير الفني للفريق البافاري في 2008.

فيليب لام وكلينسمان

وكشف فيليب لام، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بايرن ميونيخ، عما فعلوه اللاعبين مع كلينسمان، في مذكراته التي نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية، عقب اعتزاله في وقت سابق.

وقال فيليب لام: "أثناء فترة كلينسمان معنا، كنا لا نتدرب سوى على اللياقة البدنية، واللاعبون كانوا يعرفون ذلك جيدًا، الأمور الفنية عند المدرب كانت قليلة للغاية، وكان اللاعبون يناقشون بأنفسهم الطريقة التي سيلعبون بها المباراة، قبل بدايتها".

حسام غالي وكوبر 

الحالة الثانية والأبرز في الكرة المصرية بالفترة الأخيرة، كانت تخص حسام غالي قائد منتخب مصر الأسبق، مع هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة.

وقال حسام غالي في تصريحات تليفزيونية من قبل: "لم أخالف تعليمات كوبر داخل الملعب، وإنما طلبت من اللاعبين التقدم مترين فقط أمام نيجريا".

وأَضاف: "كنا خاسرين أمام نيجريا ويتبقى 10 دقائق فقط، طالبت اللاعبين أن يتقدموا إلى منتصف ملعب نيجيريا، هل نترك الكرة والاستحواذ لهم؟، كنت أريد فقط أن نبقى في ملعبهم ونهاجم أكثر".

وشدد: "طلبت من إبراهيم صلاح التقدم بعض الشيء، لأن وسط ملعبنا كان في حضن لاعبي نيجريا".

واستبعد كوبر، حسام غالي في المباراة التالية وأشركه كبديل، ثم حدثت الأزمة الكبيرة بينهما ولم ينضم اللاعب للمنتخب بعد ذلك.

الزمالك ليس الأول.. لام وحسام غالي ضمن المخالفين لتعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن