شاهد كل المباريات

الدوري المصري

مثلث رأسه عبدالله السعيد ومفاضلة في مركزين.. كيف سيلعب جوزيه جوميز أمام الإسماعيلي؟ (تحليل)

جوزيه جوميز

ساعات قليلة تفصل البرتغالي جوزيه جوميز، عن مباراته الرسمية الأولى مع الزمالك أمام الإسماعيلي، في لقاء ضمن منافسات الدوري الممتاز.

الإسماعيلي يستضيف الزمالك على ملعبه، في تمام السابعة مساء غد الإثنين، في إطار مباريات الجولة الـ 13 من الدوري الممتاز.

جوزيه جوميز، الذي يتحسس طريقه مع الزمالك، ويخوض أول تجاربه التدريبية في مصر وأفريقيا، يتطلع لانطلاقة مميزة من بوابة الإسماعيلي.

طرق لعب جوزيه جوميز

جوزيه جوميز، الذي ينتمي للمدرسة البرتغالية، يتميز بالمرونة التكتيكية قبل أو أثناء المباريات، مما يجعله يجيد التدوير بين اللاعبين بالصورة التي تخدم أفكاره.

4-2-3-1، هي الطريقة التي ينتمي إليها جوزيه جوميز، فهي خطته المفضلة، حيث يعتمد على صانع ألعاب بمثابة رأس المثلث، الذي يشكل حلقة الوصل بين الوسط والهجوم، مع أهمية زيادته في الثلث الأخير من الملعب.

ذلك يأخذنا إلى أن عبدالله السعيد، هو أحد أهم العناصر التي سيعول عليها جوزيه جوميز في تشكيل الزمالك، وبالفعل ذلك ما حدث خلال المباريات الودية وبعض التدريبات التي خاضها الفريق الأبيض خلال الأيام الماضية.

ليس فقط عبدالله السعيد، فهناك 3 وفود جدد لقائمة الزمالك، سيكون لها دور كبير تحت قيادة المدير الفني البرتغالي، حيث إن جوميز المرن تكتيكيًا قد يُغير خطته ويدفع بثنائي وسط أصحاب نزعة هجومية لرفع حدة الضغط.

جوزيه جوميز خلال تجاربه الماضية مع الأندية، اعتمد خلال المباريات على 4 طرق مختلفة، الأساسية 4-2-3-1 ويشتق منها 4-3-3 أو 4-4-2، بينما هناك طريقة أخرى قد يلعب بها إذا اضطره المنافس والمباراة للاعتماد عليها، وهي 3-4-3.

كيف سيواجه الإسماعيلي؟

ضربة البداية لجوزيه جوميز، تحقيق الانتصار أمام الإسماعيلي، سيشكل أهمية قصوى لكتيبة الزمالك، المدعومة بالصفقات الجديدة والتي تبدأ حقبة تتمنى أن تأخذ مسارًا لإسعاد الجماهير.

جوزيه جوميز خلال المباريات الودية التي لعبها ضد فريقي الشباب وأمام ليفلز، حاول تجربة غالبية اللاعبين، للوقوف على قدراتهم ومعرفة احتياجاتهم خلال الفترة المقبلة.

عبدالله السعيد، محمد شحاتة، ناصر ماهر وسيف جعفر، هم أكثر اللاعبين الذي خطفوا أنظار جوميز خلال تدريبات الزمالك، مما يجعل هناك مفاضلة في خط الوسط وتحديدًا بمركز الارتكاز.

بينما مركز الظهير الأيسر، فهو العقبة الأكبر في رأس المدير الفني البرتغالي، في ظل غياب محمد عبدالشافي وأحمد فتوح، مما جعله يبحث عن البدائل بين لاعبي الزمالك، حيث قام جوميز بتجربة الثنائي إبراهيما نداي وأحمد عبدالرحيم إيشو في هذا المركز، فربما نرى أحدهما في هذه الجبهة الدفاعية أمام الدراويش غدًا.

ملامح تشكيل الزمالك ربما لم تتضح بعد، خاصة أن الفريق لم يخض مران الختامي، إلا أنه يمكننا اعتبار عبدالله السعيد، أول من يحجز مقعده بالتشكيل الأساسي من الصفقات الجديدة، ومعه محمد شحاتة الذي نال إشادات عديدة في التدريبات.

أحمد حمدي العائد من الإصابة، انتظم في تدريبات الزمالك أمس السبت، ربما يتواجد ضمن البدلاء أمام الإسماعيلي، ليمنح جوميز حلًا إضافيًا، مع التأكيد على أن البرتغالي سيكون لديه حلول وفيرة في غالبية المراكز باستثناء الظهير الأيسر، لإصابة الثنائي الذين يشغلان هذا المركز.

0

إحصائيات الدوري المصري

التعليقات