جميع المباريات

إعلان

أحمد دياب: "النظام البلجيكي" مقترح وليس قرارا.. وهناك آلية لتحديد المتأهلين لبطولتي أفريقيا

أحمد دياب

أحمد دياب

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن تطبيق النظام البلجيكي لحل أزمة تلاحم المواسم هو مقترح وليس قرارا نهائيا.

كان دياب قد تحدث مؤخرا عن إمكانية تغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي والاعتماد على النظام المُطبق في الدوري البلجيكي لتقليل عدد المباريات، وبالتالي إنهاء الموسم في موعده الطبيعي.

وقال دياب في تصريحات لقناة "DMC": "نعاني منذ سنوات من أزمة تلاحم المواسم وخاصة بعد جائحة كورونا، الموسم المقبل سيشهد إقامة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في 4 مواسم منذ إنشاء رابطة الأندية".

وأضاف: "توقفات الموسم الحالي تبلغ 183 يوما بسبب ارتباطات المنتخب والأندية المشاركة في البطولات القارية".

وأوضح: "لن نتمكن من إنهاء الموسم المقبل في مايو أو يونيو إلا باللجوء إلى حل غير تقليدي، وتطبيق النظام البلجيكي مجرد مقترح وليس قرارا".

وأردف: "لن نخترع نظاما جديدا للدوري فهناك أنظمة موجودة بالفعل، هناك 14 نظاما لمسابقات الدوري حول العالم".

واستمر: "الإعلام دائما يضع الدوري المصري في مقارنة مع الدوري التونسي أو الدوري المغربي، هم لديهم حلول، فمثلا الدوري التونسي يُلعب بنظام المجموعتين، وفي المغرب تُقام مباريات في فترات التوقف الدولية لأن المنتخب يعتمد على المحترفين".

وأتم: "تحديد الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية سيتم حسب الموعد الذي يطلب فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تسمية الأندية الممثلة لمصر، إذا جاء هذا الطلب بعد انتهاء الموسم سيتم إرسال أسماء الأندية وفقا للترتيب النهائي للدوري، وإذا حدث قبل ذلك سيتم وفقا لترتيب الدور الأول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن