جميع المباريات

إعلان

أحمد دياب يتحدث عن.. موعد انتهاء الدوري.. سبب تأجيل المباريات.. وانتمائه بين القطبين

أحمد دياب

أحمد دياب

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن الرابطة أفادت الكرة المصرية خلال الموسمين الماضيين.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر إذاعة أون تايم سبورتس: "رابطة الأندية أفادت الكرة المصرية بكل تأكيد، أي خطوة تأخذها في صناعة تفيدك، وكرة القدم أصبحت صناعة، هي خطوة تأخرت حوالي 10 أو 15 عامًا عن أقرب منافسينا".

وأضاف: "لكن تبقى الأزمة أن الناس يتوقعون أن رابطة الأندية تحل كل مشكلات الكرة المصرية، وهذا لن يحدث لأننا ليس وحدنا في المنظومة، نحن ندير الدوري المصري ولكن بشكل غير كامل".

وتابع:"هناك كفتين للكرة المصرية، وهما الاتحاد المصري ورابطة الأندية، ونحن لا نملك كل الصلاحيات في كل الملفات، لكن بشكل عام رابطة الأندية أفادت الكرة المصرية بكل تأكيد، لكن لم نصل للشكل الذي نتمناه".

وواصل: "قبل انتخاب رابطة الأندية، كان الدوري المصري ينتهي في شهر أكتوبر من كل عام، وعندما ينتهي مبكرًا يكون في شهر سبتمبر، لكن مع وجود الرابطة الدوري انتهى في أول 3 أيام من شهر أغسطس والفرق حصلت على راحة لمدة شهر، والموسم الحالي سينتهي في أول 10 أيام من نفس الشهر".

وأوضح: "خلال الموسمين الماضيين، استطعنا أن ننهي الدوري مبكرًا شهرين، عندما استلمت الرابطة عملها كان الدوري ينتهي في شهر أكتوبر كما قلت وكان هناك بطولتي كأس مصر وسوبر مصري في نفس الموسم، وكانت المباريات تتأجل في ليلة المباراة دون سبب، وتحديد المباراة بعد ذلك يكون تقديري".

وأشار إلى:"مع وجود رابطة الأندية، أصبح هناك أُسس، ولا يتم تأجيل أي مباراة إلا للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية فقط، الفريق الذي يلعب داخل مصر يحصل على 3 أيام، وخارج مصر 4 أيام، وأتحدى لو أننا أجلنا لأي نادٍ مباراة خارج هذا النظام".

وبسؤاله عن لعب مباريات أول يوم رمضان قال: "هل نحن الدوري الوحيد الذي يصوم فيه اللاعبين؟، أم نحن الدوري الوحيد الذي لعب مباريات أول يوم رمضان، نحن نقول إن الكرة صناعة كبيرة، الأندية لم تتحدث معي حول غضبهم من هذا الأمر".

وأضاف: "مع احترامي لجميع المدربين في الدوري، هناك 183 يومًا توقفات للمنتخب الوطني والأندية المشاركة في بطولات أفريقيا".

وأردف: "الاتحاد الأفريقي قرر تأجيل مباريات للأهلي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية والدوري الأفريقي، بتدخل من فيفا، ولم يلعب الأهلي في الدوري، بالتالي الحل كان يجب عدم تأجيل مباريات رمضان".  

وبسؤاله عن انتمائه: "أنا أمثل 18 ناديًا، وأعمل من أجل مصلحتهم، أشاهد جميع المباريات لأن هدفي هو نجاح المنتج الخاص بي، أريد أن يكون هناك منافسة قوية وعدد أهداف كبير، أنا أهلاوي ولا أنكر ذلك، لكن قبل عملي في الرابطة، لكن حاليًا لم أعد أنتمي لأي نادٍ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن