جميع المباريات

إعلان

أوجد الحلول لكيروش وفيتوريا من الدوري.. هل ناقض حسام حسن تصريحاته السابقة عن قوائم المنتخب؟

حسام حسن

حسام حسن

وجه حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، العديد من الانتقادات خلال جلسة جمعته مع الصحفيين في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين.

مدرب منتخب مصر اشتكى من العديد من الأمور على رأسها مدة معسكر إعداد المنتخب الذي يمتد لمدة 4 أو 5 أيام، وأيضاً بطولة الدوري المصري التي لا تفرز اللاعبين المطلوبين للانضمام إلى المنتخب الوطني.

وقال حسام حسن في تصريحاته للصحفيين: "انظروا إلى الدوري المصري والكرة التي تلعب فيه، الدوري المصري لا يفرز اللاعبين المطلوبين وأخرنا 3 باصات والكرة بتتقطع، نحن نعاني".

كما اشتكى من قلة عدد المحترفين في منتخب مصر: "أقدم لكم إحصائية كل ما نملكه 8 لاعبين محترفين وفي المقابل يملك منتخب بوركينا فاسو 28 لاعبا محترفا، يجب مصارحة الجماهير بصعوبة الأمر، ونحن نعاني فعليا كرويا".

وتأتي هذه التصريحات قبل أيام قليلة من إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر شهر يونيو المقبل، استعدادا لخوض مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل.

تصريحات حسام حسن منذ توليه تدريب منتخب مصر بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا، اختلفت تماما عن ما كانت عليه عندما كان يخرج لتحليل القرارات الفنية واختيارات المدربين المختلفين لمنتخب مصر قبل توليه مسؤولية تدريب المنتخب الوطني.

ورغم شكوى حسام حسن من مسابقة الدوري المصري وعدم وجود لاعبين به يستطيعون الانضمام لمنتخب مصر، إلا أنه سبق وأوجد الحلول والخيارات لمدربي منتخب مصر السابقين، والتي لم يجدها لنفسه خلال الوقت الحالي.

وفي عام 2021، اعتبر حسام حسن المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري - وقتها - استبعاد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر في تلك الفترة، لثنائي الأهلي محمد شريف وأفشة من المعسكر الأخير خطأ كبيرا.

وفي تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 1"، قال حسام حسن: "استبعاد شريف وأفشة مفاجأة صعبة جداً، وخطأ كبير للغاية، فهما الأفضل في الدوري خلال الموسم الماضي".

وأثناء تولي روي فيتوريا لمنتخب مصر، وتحديداً في مباراتي جيبوتي وسيراليون ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، انتقد حسام حسن اختيارات المدرب البرتغالي لقائمة المنتخب الوطني وأوجد بعض اللاعبين من الدوري المصري ليحلوا محل اللاعبين المتواجدين في القائمة وقتها.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "محمد عواد حارس جيد، وكان من الممكن ضمه لقائمة المنتخب، لأنه يمتلك الخبرات والثبات الانفعالي، رغم أنه قدم أقل أداء له في المباراة الماضية".

وأضاف: "أحمد سامي مستواه كان منخفضًا في الفترة الماضية، وأرى أن اختيار ياسر إبراهيم أفضل، نظرًا لخبراته مع النادي الأهلي، ورامي ربيعة يقدم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة".

وأكمل: "فيتوريا ركز على اختيار العديد من لاعبي الوسط الدفاعيين بشكل كبير، وكان يمكن الاكتفاء بثلاث أو أربع لاعبين فقط، محمود حمادة لاعب جيد لكنه ليس في أحسن حالاته".

وأتم: "في رأيي وجود كهربا بقائمة منتخب مصر كان أمرًا هامًا جدًا، لأنه يمكن توظيفه في أكثر من مركز، ويقدم مستويات جيدة خلال الفترة الماضية، وأيضًا يجب منح فرصة لأحمد أمين أوفا ليكتسب الثقة مع المنتخب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن