جميع المباريات

إعلان

الجزيري في مواجهة شادي حسين.. صراع الهجوم في قمة السوبر (بالأرقام)

شادي حسين وسيف الجزيري

شادي حسين وسيف الجزيري

أيام قليلة وتنطلق القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) والمقرر إقامتها، يوم الجمعة المقبل في لقاء السوبر المحلي لموسم "2020 -2021".

ويستضيف استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية قمة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، يوم 28 أكتوبر المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويشارك الزمالك في مباراة السوبر بعدما تُوج ببطولتي الدوري وكأس مصر للموسم قبل الماضي "2020-2021"، بينما حل الأهلي وصيفًا له.

ويدخل الفارس الأبيض بقيادة البرتغالي فيريرا قمة الجمعة وعينه على تحقيق الثلاثية بإضافة لقب السوبر بعدما حصد لقبي الدوري وكأس مصر من قبل.

في المقابل، لا بديل أمام الأهلي سوى الفوز بلقب كأس السوبر لتعويض إخفاقاته هذا العام بعدما فقد الدوري والكأس، بالإضافة إلى خسارته لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

وتزداد قمة السوبر صعوبة في ظل النتائج المستقرة للأهلي والزمالك منذ بداية الموسم الحالي، فكلا الفريقين تأهلا إلى دور المجموعات الإفريقي، بالإضافة إلى الفوز في أول جولتين من الدوري الممتاز.

ويعول الأهلي والزمالك على عدد من اللاعبين المميزين في جميع المراكز من أجل حسم لقب السوبر، ولعل الهجوم من أبرز الخطوط التي من المتوقع أن تصنع الفارق.

ونستعرض في هذا التقرير مقارنة رقمية بين ثنائي الهجوم في الأهلي والزمالك (شادي حسين وسيف الدين الجزيري) خلال الموسمين الماضيين.

سيف الدين الجزيري

انضم الجزيري إلى صفوف الزمالك في يناير 2021 على سبيل الإعارة من المقاولون وفي نهاية الموسم فعل الزمالك بند الشراء النهائي.

لعب المهاجم التونسي بقميص القلعة البيضاء 63 مباراة، سجل 15 هدفا، وصنع 15 أيضا.

شارك - اللاعب البالغ من العمر 29 عاما- في الموسم الحالي مع الزمالك في 5 مباريات، سجل هدفا وصنع مثله.

وخلال منافسات الموسم الماضي (2021-2022) لعب 35 مباراة، سجل 10 مباريات، وصنع 8 تمريرات حاسمة.

مشاركات الجزيري في القمة

شارك مهاجم منتخب تونس كبديل لمدة 45 دقيقة في قمة الأهلي التي خسرها الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 18 أبريل لعام 2021 بالدوري الممتاز.

وفي لقاء 5-3 الشهير، شارك الجزيري لمدة 28 دقيقة وتسبب في ضربة جزاء للزمالك سجل من خلالها زيزو الهدف الثاني.

وكانت آخر مشاركاته أمام الأهلي في نهائي كأس مصر الماضي، حيث لعب 59 دقيقة وصنع هدفا في فوز الزمالك بنتيجة 2-1.

شادي حسين

يستعد شادي حسين للظهور الأول في القمة، حيث يخوض اللاعب موسمه الأول بقميص الأهلي بعدما انتقل لصفوفه قادمًا من سيراميكا كليوباترا.

وشارك شادي مع الأهلي خلال منافسات الموسم الحالي في 4 مباريات، وكان له هدف الفوز على الإسماعيلي في بداية مشوار الدوري، بالإضافة إلى تسببه في ضربة جزاء أمام أسوان والتي سجل من خلالها علي معلول هدف الانتصار للقلعة الحمراء.

وتألق شادي حسين (29 عاما) مع سيراميكا وقادهم إلى الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخهم، ويعد هو الهداف التاريخي للنادي.

وشارك شادي في الموسمين الماضيين بقميص سيراميكا 65 مباراة، سجل 16 هدف وصنع 6 تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن