جميع المباريات

إعلان

10 حقائق تهديفية عن السوبر.. الأهلي الأكثر تسجيلًا.. ورقم عبدالله السعيد مازال صامدًا

الأهلي والزمالك

جانب من مباراة سابقة

يتمتع الأهلي برقم تاريخي في بطولة كأس السوبر المصري كونه الأكثر تسجيلًا قبل مواجهة غريمه الزمالك في النسخة المقبلة، فيما يعتبر عبدالله السعيد، نجم الأحمر السابق وبيراميدز الحالي، هو الهداف التاريخي للبطولة.

ويلعب الأهلي والزمالك نهائي كأس السوبر المصري لعام 2021 اليوم الجمعة على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وسجل الأهلي أكبر عدد من الأهداف في البطولة (15 هدفًا)، وهو ما يمثل 45% من إجمالي أهداف الفرق التي شاركت.

وبينما أحرز السعيد 3 أهداف في السوبر المصري، فإن كل من عمر جابر وحسين الشحات نجما الزمالك والأهلي يملك فرصة معادلة أو كسر هذا الرقم.

وفيما يلي نستعرض أبرز 10 حقائق حول أهداف بطولة السوبر المصري:

- أقيمت 18 مباراة في كأس السوبر، فيما ألغيت نسختين، وشهدت المباريات تسجيل 33 هدفًا، فيما أقيمت 7 مباريات قمة، وشهدت تسجيل 12 هدفًا، 8 للأهلي، و4 للزمالك.

- الأهلي هو الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 15 هدفًا، أي 45% من إجمالي أهداف البطولة، مقابل 9 أهداف للزمالك صاحب المركز الثاني، فيما سجلت باقي الفرق متجمعة 9 أهداف.

- المقاولون العرب هو الأكثر تسجيلًا في نسخة واحدة، إذ سجل 4 أهداف في نسخة 2004 ضد الزمالك.

- نسخة 2004 هي الأكثر تسجيلًا، إذ شهدت 6 أهداف بعد فوز المقاولون العرب 4-2 على الزمالك، بينما نسخ 2003، و2014، 2016، و2019، و2020 لم تشهد تسجيل أي أهداف، وحسمت بركلات الترجيح، أما نسخة 2007 فهي الوحيدة التي شهدت تعادلًا إيجابيًا (1-1).

- عبدالله السعيد، نجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، هو الهداف التاريخي لبطولة كأس السوبر، برصيد 3 أهداف، جاءت كلها مع الفريق الأحمر، بواقع هدف في 2011 وهدفين في 2015.

- عبدالله السعيد، وجونيور أجايي، ومحمود علاء هم هدافو مباريات القمة في كأس السوبر برصيد هدفين لكل لاعب.

- مدحت عبدالهادي ومحمود علاء (الزمالك)، وتامر عادل (المقاولون العرب)، وعبدالله السعيد وجونيور أجايي (الأهلي) فقط من تمكنوا من تسجيل ثنائية في مباراة واحدة، بينما لم ينجح أي لاعب في التوقيع على "هاتريك".

- عمر جابر وحسين الشحات فقط من بين لاعبي الفريقين من سجلا من قبل في بطولة كأس السوبر، ولكل منهما هدف، ويمكنهما معادلة أو كسر رقم عبدالله السعيد القياسي (3 أهداف).

- جونيور أجايي ووليد أزارو من الأهلي هما فقط من اللاعبين الأجانب الذين تمكنوا من هز الشباك في بطولة كأس السوبر، بينما لم يسبق لأي لاعب من الزمالك التسجيل في البطولة.

- صاحبا أول وآخر هدف في كأس السوبر المصري لاعبان من الزمالك، فحازم إمام هو صاحب أول هدف في البطولة عام 2001، ومحمود علاء هو صاحب آخر هدف في نسخة 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن