جميع المباريات

إعلان

رغم تصريحات مازن مرزوق.. عامر حسين: لائحة السوبر لم تتغير منذ 8 أعوام

عامر حسين

عامر حسين

كشف عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات برابطة الأندية، أن لائحة كأس السوبر المصري لم تتغير منذ 8 أعوام، رغم تصريحات مازن مرزوق، رئيس اللجنة السابق باتحاد الكرة.

وكان مرزوق صرح في ديسمبر 2020 وقت أن كان مسؤولا عن لجنة المسابقات أن لائحة كأس السوبر ستتغير في نسخة موسم 2020-2021، وأن نسخة 2019-2020 بين الأهلي وطلائع الجيش هي الأخيرة التي ستقام باللائحة القديمة.

وأشار مرزوق وقتها إلى أن اللائحة الجديدة تنص على أنه في حال كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس، فإن وصيف بطل الدوري سيشارك في البطولة.

وواجه الأهلي بطل الدوري والكأس موسم 2019-2020 نظيره طلائع الجيش وصيف بطل الكأس، وتمكن الفريق العسكري من التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

ولعب الزمالك بطل الدوري والكأس موسم 2020-2021 ضد غريمه الأهلي، وفاز الفريق الأحمر على ملعب "هزاع بن زايد" بعد أن تأجلت المباراة لتقام أكتوبر الماضي.

ولم تحدث مشكلة بشأن اللائحة لأن الأهلي كان وصيف الدوري ووصيف الكأس.

ويبدو أن تصريحات مرزوق لم تطبق، حيث ظلت اللائحة كما هي، تقضي بمشاركة وصيف بطل الكأس حال جمع فريق واحد بين لقبي الدوري والكأس.

ماذا قال عامر حسين؟

وقال عامر حسين، في تصريحات لقناة "etc"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، "كل فترة تثار شائعات حول اللوائح، رغم أننا نضع تفاصيل دقيقة جدًا في كل البنود منعًا للغط على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف "أحد رؤساء اللجان السابقين في اتحاد الكرة أثار لبسًا بتصريحاته حول لائحة كأس السوبر المصري في وقت سابق، لكننا لم نغير اللائحة، لائحة الموسم الماضي هي لائحة الموسم الحالي".

وتابع حسين "لائحة السوبر لم تتغير منذ نحو 8 أعوام، وتنص على أنه في حال كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس، فإن وصيف بطل الكأس يشارك في البطولة".

وواصل "لائحة السوبر عندما انطلقت البطولة كانت تنص على أنه في حال كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس يشارك وصيف الدوري، لكن اتحاد الكرة رأى وقتها أنه من المتوقع بهذا الشكل أن يشارك الأهلي والزمالك في معظم النسخ، فقرر اختيار وصيف بطل الكأس".

وعن اتهامه بإمكانية تغيير اللوائح لمصلحة أحد الفرق، رد "عند وضع اللوائح لا نعلم من سيكون بطل الدوري أو بطل الكأس، فيكيف سنضع لوائح لمصلحة فريق معين؟".

وتوج الزمالك بلقب الدوري موسم 2021-2022، وينتظر بطل الكأس لمواجهته في النسخة المقبلة من كأس السوبر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن