جميع المباريات

إعلان

قبل السوبر.. ملعب محمد بن زايد "وش السعد" على الزمالك أمام الأهلي

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك في آخر لقاء سوبر مصري

يستضيف ملعب محمد بن زايد مباراة الأهلي والزمالك يوم 5 مايو القادم، في السوبر المصري.

ويلعب الأهلي هذه المباراة بعد أن توج بلقب كأس مصر 2021-2022 أمام بيراميدز بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم الإثنين الماضي، على استاد القاهرة الدولي، في حضور عدد جماهيري كبير.

أما الزمالك فيشارك في هذه المباراة بعدما فاز بلقب الدوري المصري في موسم 2021-2022.

وتأتي هذه الاستضافة بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.

حيث أقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالإمارات

ويعد ملعب محمد بن زايد "وش السعد" على الزمالك عندما يلتقي مع الأهلي في السوبر المصري، حيث أقيمت أول مباراة بينهما في الإمارات في استاد هزاع بن زايد في أكتوبر عام 2015 وفاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 3/2.

واحتضن استاد محمد بن زايد السوبر الثاني في فبراير 2017 وفاز فيها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 3/1، وفي يناير من عام 2018 استضاف استاد هزاع بن زايد السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018 وفاز الأهلي حينها بهدف وحيد.

قبل أن يلتقي القطبان مجددًا في فبراير عام 2020 على ملعب محمد بن زايد بكأس السوبر وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4/3.

وفي أكتوبر من العام 2022 لُعبت المباراة للمرة الرابعة بين الزمالك والأهلي في كأس السوبر على استاد هزاع بن زايد بالعين وفاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين.

يذكر أن النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب السوبر المصري بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن