جميع المباريات

إعلان

3 خسائر ألحقها الزمالك بنفسه بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في السوبر

الزمالك

الزمالك

قرر نادي الزمالك الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل في الإمارات.

وكان من المقرر أن يحتضن استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي مباراة كأس السوبر المصري (2021-2022) بين الزمالك، بطل الدوري، والأهلي، حامل لقب الكأس.

الزمالك أعلن في بيان رسمي عن عدم المشاركة في السوبر، كما قال مرتضى منصور، رئيس النادي السابق، إن مجلس إدارة القلعة البيضاء استقر على عدم المشاركة في كأس السوبر بإجماع الأعضاء، مشيرا إلى أن الفريق "يعتذر وليس منسحبا".

جاء ذلك اعتراضا من الزمالك على عدة قرارات، منها تعليق عقوبة إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي، حيث أن مرتضى قال في تصريحاته: "لو كان هناك قرار من لجنة التظلمات بإيقاف كهربا كنا سنسافر للمشاركة في السوبر".

وفيما يلي نسلط الضوء على 3 خسائر يتكبدها الزمالك بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المصري.

عقوبات

من المنتظر أن يتم توقيع عقوبات على الزمالك حال انسحابه من المشاركة في كأس السوبر، يأتي على رأسها الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عامين وغرامة مليون جنيه.

ووفقا للمادة 7 من باب العقوبات بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمعتمدة من مجلس إدارة الاتحاد في 28 سبتمبر 2022، فإن تطبيق العقوبتين المذكورتين يتم بعد تحديد مكان وموعد المباراة، وهو ما تم بالفعل.

كذلك يحق لاتحاد الكرة توقيع عقوبات أخرى على الزمالك، لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد والتي يفرضها راعي البطولة، وفقا للمادة 65 من اللائحة.

وتنص المادة 21 من لائحة الانضباط والأخلاق الصادرة في عام 2019 على أن النادي الذي يمتنع عن المشاركة في مباراة أو ينسحب منها قبل بدايتها يواجه عقوبة أو أكثر من ضمن 14 عقوبة، تتدرج من التحذير والتوبيخ والغرامة والمنع من القيد للمنع من المشاركة في مسابقات.

فيما يواجه المسؤول الذي يلوح بعدم المشاركة في إحدى المسابقات عقوبات مماثلة، بالإضافة للشطب أو المنع مع المشاركة في أي نشاط يتعلق بممارسة كرة القدم، أو الحرمان من دخول الملاعب، أو التوبيخ أو التحذير أو الغرامة، وفق المادة 22.

مزيد من التفاصيل هنا

خسائر مالية

بالامتناع عن لعب مباراة السوبر، أهدر الزمالك فرصة لإنعاش خزينته بمبلغ مالي يتمثل في مكافأة المشاركة في البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن قيمة الجوائز المالية للمشاركة في السوبر.

وعلم يلا كورة أن مكافأة الفائز تبلغ مليون دولار أمريكي، فيما يحصل الوصيف على نصف هذه القيمة.

وكان يلا كورة علم من مصدر داخل الزمالك أمس الإثنين أن النادي أنهى كل الترتيبات المتعلقة بالسفر إلى الإمارات لخوض المباراة، وبعدم المشاركة تخسر القلعة البيضاء تكلفة هذه الترتيبات دون جدوى.

التفاصيل من هنا

إنقاذ الموسم

الزمالك فوّت فرصة حصد لقب في موسم صعب شهد تراجع نتائج الفريق الأبيض محليا وقاريا.

وخرج الزمالك من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وودع كأس رابطة الأندية المصرية من دور الـ16 على يد البنك الأهلي، فيما يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 2
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

65

جاء هدف أتلتيكو مدريد الثاني بعد كرة عرضية وتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الحارس وترتد ومتابعة وتسديدة ويتصدى لها الدفاع وترتد وتسديدة اخرى من كوريا وتهز الشباك

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 3
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

63

انذار لصالح ماركينيوس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن