جميع المباريات

إعلان

الكومي يتحدث عن عقوبات الزمالك بسبب الانسحاب من السوبر.. وصحة مشاركة كهربا

كهربا - الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

كشف إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، كواليس اتخاذ قرار مشاركة بيراميدز بدلا من الزمالك في بطولة السوبر المصري الذي سيقام في الإمارات.

وكان من المفترض أن يلعب الأهلي مع الزمالك يوم 5 مايو الجاري في بطولة السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد.

إلا أن الزمالك قرر الانسحاب من بطولة السوبر اعتراضًا على قرارات لجنة التظلمات بسبب عدم تنفيذ عقوبة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد: "مباراة السوبر في موعدها ولكن ما تغير هو المنافس فقط، أصبح الأهلي وبيراميدز هما طرفا اللقاء، وجميعنا موجودين في اتحاد الكرة من الصباح الباكر، بعدما أكد الزمالك أنه لن يشارك، تم إرسال خطابات للزمالك من أجل حسم الموقف".

وأضاف: "هناك من أكد أننا أرسلنا للزمالك ساعة لحسم الموقف، لكننا لم نفعل ذلك طلبنا أن يكون الرد النهائي بحد أقصى في الثالثة عصرًا، حتى نبحث عن البديل وهو ما حدث بالفعل".

وأوضح إيهاب الكومي: "فيوتشر أكد أنه على الاستعداد لخوض لقاء السوبر المصري، وطبقًا للائحة فسيلعب بيراميدز ثم طلائع الجيش ثم فيوتشر".

وعن إمكانية استعادة جماهير الزمالك ثمن تذاكر لقاء السوبر.. قال: "ما علمته أن جماهير الزمالك ستتمكن من استعادتها بشكل طبيعي".

وأشار: "الزمالك أرسل "إيميل" اعتذر من خلاله بشكل رسمي عن عدم المشاركة في السوبر، وبعدها راسلنا بيراميدز وأكد جاهزيته لخوض اللقاء وإرسال دعوة بصفته وصيف الدوري، وحاليا يتم إنهاء إجراءات سفر اللاعبين".

وتابع عضو اتحاد الكرة: "بيراميدز طلب تأجيل مباراة السوبر ليوم، في حالة تأخر "تأشيرة" اللاعبين، لكن الأمور الإداري في الإمارات ستنتهي بسرعة".

وانتقل الكومي للحديث عن اعتبار نادي الزمالك منسحبًا أو معتذرًا.. وقال: "هذا ما ستحدده لجنة المسابقات، ولكن الأكيد أنه سيتم حرمانه من المشاركة سنتين في بطولة السوبر، وفي كلتا الحالتين ستكون هناك عقوبة، لكن في حالة الانسحاب ستكون العقوبة مليون جنيه، وفي حالة الاعتذار ستكون 500 ألف فقط".

واستكمل: "لم نستهدف الزمالك، فالأهلي والزمالك قلاع رياضية كبيرة، ما حدث من كهربا كان في بطولة الدوري ليس لنا، ولم نكن طرفًا في هذا الصراع، لأنه يخص رابطة الأندية، لكن لجنة الانضباط والتظلمات تابعتان لاتحاد الكرة وهم لهم كامل الحرية في اتخاذ قراراتهم دون التدخل".

وعن إمكانية إلغاء السوبر.. قال: "من الصعب أن يرفض الجميع المشاركة بالأخص أن العامل المادي فيها سيكون كبيرًا، "هيعملوا مبلغ كويس"".

وأردف: "جمال علام لم يتحدث مع محمود الخطيب، بشأن عقوبة محمود كهربا، ولو كانت هناك محادثات من الأساس لماذا لجأ الأهلي للقضاء للطعن في قانونية لجنة الانضباط".

وتحدث الكومي عن مشاركة محمود كهربا.. قائلا: "مشاركة كهربا صحيحة 100%، ولجنة الانضباط من حقها أن تقر العقوبة أو توقفها".

وعن تأثر اتحاد الكرة بانسحاب الزمالك.. قال: "الزمالك ناد كبير له جماهيره العريضة، ولكن بيراميدز يضم نجوم كبيرة للغاية وشارك في الكونفدرالية ونجوم في منتخب مصر".

وأتم: "نحن نطبق اللوائح على الجميع دون استثناء، الأهلي والزمالك جماهيريتهم كبيرة، ونفسنا نصل أن نصل لتطوير الكرة المصرية "مش عايزين خناقات"، ولو طبق القانون على الجميع سيسود العدل، وعندما نصل إلى أن هناك من يقول إننا نجامل فريقا عن الآخر، فنحن على الطريق الصحيح، الجميع في النهاية يقول نعم للجنة التظلمات".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن