جميع المباريات

إعلان

إيهاب الكومي: البطولة الجديدة امتداد لكأس السوبر.. وسنرد على الزمالك باللوائح وليس الأهواء

الزمالك

فريق الزمالك

أكد إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، أن الزمالك لم يطلب المشاركة في كأس السوبر للأبطال، وحال طلب ذلك سيتم الرد عليه من خلال اللوائح.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة النهار: "في البداية كل الأمنيات بالشفاء العاجل للعامري فاروق،أن يتعافى ويعود سريعًا، كما أبارك لمجلس الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب، قلعة من القلاع الرياضية الكبيرة في مصر والوطن العربي".

إيهاب الكومي: البطولة الجديدة امتداد لكأس السوبر

وأضاف: "الزمالك لم يطلب المشاركة بالسوبر على الإطلاق، وحال حدوث ذلك هناك لوائح منظمة لهذه الأمور، الاتحاد المصري يتبع اللوائح المنظمة، وحال قام الزمالك بمخاطبة اتحاد الكرة، سيكون الرد من خلال اللوائح وليس من خلال الأهواء".

وأوضح عضو اتحاد الكرة: "البطولة في الأساس مسماها السوبر المصري، سواء كانت ما بين بطلي الدوري والكأس، وأضافنا لها ثاني الدوري وبطل كأس الرابطة، من حق الجبلاية كأمور داخلية لتنظيم البطولة أن تضيف للمسابقة، لكن ليس تدشين بطولة جديدة دون الرجوع للجمعية العمومية، فهي امتداد لبطولة السوبر المصري".

الكومي: مشاركة الزمالك يزيد البطولة تسويقيًا

وواصل: "تم الإعلان عن لوائح البطولة من قبل في مؤتمر صحفي، وأن الأندية المشاركة في بطولة السوبر المصري الجديد، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة، وحال كان بطل الكأس هو نفسه بطل أو وصيف الدوري، نأخذ الفريق صاحب المركز الثالث، والفرق المشاركة رسميًا في البطولة المقبلة للسوبر، الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر".

وتابع الكومي: "وجود الزمالك في البطولة يزيدها تسويقيًا وجماهيريًا بحجم جماهير الأبيض، وعندما يلتقي القطبين نجد المدرجات ممتلئة عن أخرها، لذلك أنا على المستوى الشخصي كنت أتمنى عدم اعتذار الزمالك عن المشاركة بالنسخة السابقة حتى تكون مشاركته فيما بعد وفقًا للوائح".

الكومي: لم تطلب أي جهة مشاركة الزمالك بالسوبر

وأشار: "حتى هذه اللحظة لم تطلب الشركة الراعية مشاركة الزمالك رغم تأهله للنهائي منذ فترة، كذلك مجلس أبو ظبي لم يطلب ذلك، والمؤتمر الذي عقدناه حضره الطرفين بالإضافة لاتحاد الكرة والشركة الراعية، الأطراف الأربع المنظمة للمسابقة، وتنظيم بطولة السوبر يتم بالتنسيق بين الجهات الأربع في إطار من التعاون التام، ونعمل على تقديم البطولة بالصورة التي تليق بالكرة المصرية".

وزاد: "انضمام فتوح ومحمد صبحي بناء على اختيارات فيتوريا، واتحاد الكرة لا يتدخل في هذه الأمور التي من اختصاصات المدير الفني، نفصل بين الأجهزة والأعمال الإدارية، وحازم إمام هو المشرف على المنتخب، وحال أراد فيتوريا الحديث عن أي شئ يتحدث معه، وهو لم يخبرنا بأي تواصل من جانب الزمالك لاستبعاد فتوح وصبحي من المنتخب، وأعتقد أنه لم يحدث أي تواصل من الأساس".

وأتم الكومي تصريحاته: "انطلاق بطولة الدوري كان هناك اهتزاز بعض الشيء في الأمور التحكيمية، لكن الأمور أصبحت أفضل في الفترة الأخيرة، ونتابع بعناية جميع مباريات الدوري الممتاز والدرجة الثانية، وكما رأينا مباراة الزمالك وبيراميدز خرجت بصورة جيدة، وكذلك محمد يوسف أدار مباراة الأهلي والجونة بشكل مميز، وكل أعضاء مجلس اتحاد الكرة داعمين بكل قوة لإدارة الحكام بإدارة بيريرا، وأي تجاوز يحدث من جهة ما سيقابل باللوائح التي تنظم الاتحاد المصري، وأشكر الحكم على الأداء المميز ولتواجدهم بشكل دائم لإدارة مباريات في البطولات الأفريقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن