جميع المباريات

إعلان

أزمة هوائية وكولر يعرف الحل.. كيف يعيد الأهلي موديست لزمن كولن؟ (تحليل)

أنتوني موديست مهاجم الأهلي

أنتوني موديست مهاجم الأهلي

استعاد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، جزءًا من بريقه السابق الذي لمع في صفوف كولن الألماني، خلال مواجهة فريقه الحالي النادي الأهلي، مع نظيره مودرن فيوتشر التي أقيمت مساء أمس، في نهائي كأس السوبر المصري، بعدما قاد المارد الأحمر لتحقيق اللقب، بتسجيله هدفًا وصناعته آخر، بفضل رأسياته المميزة، التي كان قد افتقدها منذ وصوله للانضمام إلى الشياطين الحمر.

ومنذ وصوله للنادي الأهلي، أصبح موديست يمثل تساؤلًا كبيرًا لدى جماهير القلعة الحمراء، في ظل عدم جاهزيته البدنية، ومشاركاته التي زادت الأزمة بالمستوى المنخفض الذي ظهر به، لكن السؤال الحقيقي: هل قدم الأهلي ما يساعد موديست للنجاح داخل الملعب؟.

10 أهداف لن تنسى مع كولن.. رأس موديست الذهبية 

لنعد بالزمن إلى موسم 2021-2022، الذي شهد انفجار موديست مع نادي كولن في البوندسليجا، بتسجيله 20 هدفًا، من بينهم 10 أهداف بالرأس، وهي نقطة القوة الأكبر لدى المهاجم الفرنسي، الغير مستغلة حتى الآن داخل جدران القلعة الحمراء.

وبالنظر إلى أرقام زملاء موديست في تلك الفترة، سنجد الجناح الأيسر فلوريان كاينز يحتل المركز الثامن في ترتيب أفضل اللاعبين إرسالًا للعرضيات بذلك الموسم في الدوري الألماني، برصيد 53 عرضية صحيحة.

ويظهر مارك أوث زميل موديست في خط الهجوم بالمركز الرابع عشر برصيد 41 عرضية صحيحة، وعلى صعيد الأظهرة يتواجد الثنائي بيننو شميتز وجوناس هيكتور في مراكز متقدمة مقارنة ببقية لاعبي الخط الخلفي، برصيد 24 و16 عرضية على الترتيب.

وكان فريق كولن صاحب أعلى نسبة دقة عرضيات في موسم 2021-2022 بالدوري الألماني، بمعدل 6 عرضيات صحيحة في المباراة الواحدة، متفوقًا على فريق بايرن ميونيخ، مما ساعد موديست على الظهور بأفضل نسخة منه.

ووصلت نسبة تفوق موديست في الالتحامات الهوائية إلى 53% في موسم 2021-2022 مع كولن، بمعدل فوزه بـ 3 التحامات هوائية في المباراة الواحدة.

والآن هيا بنا نتجه القاهرة، للحديث عن النادي الأهلي، الذي تدل الأرقام على وجود أزمة لديه في إرسال العرضيات للمهاجمين، حيث تواجد في المركز الرابع بالموسم الماضي على صعيد دقة العرضيات بالدوري المصري، خلف الزمالك، الاتحاد السكندري والمقاولون العرب، حيث لم يصل إلى 4 عرضيات صحيحة لكل لقاء.

وبالحديث عن الموسم الماضي أيضًا، يتواجد لاعب وحيد فقط من النادي الأهلي في ترتيب أول 30 لاعب إرسالًا للعرضيات الصحيحة في مسابقة الدوري، وهو الظهير الأيسر المخضرم علي معلول، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 46 عرضية، بينما يحتل ظهير الأهلي الآخر محمد هاني المركز الرابع والأربعين بعدما أرسل 14 عرضية صحيحة فقط، وبلغت دقة عرضياته 21%، وفقًا لموقع سوفا سكور.

وبالنظر إلى الموسم الحالي، نجد علي معلول قد تعرض لعدة انتقادات، رغم تألقه في المباريات الكبيرة، لكنه مازال يعاني من الإجهاد نظرًا لمشاركاته المستمرة، مما يؤثر على حالته البدنية، ومستواه الهجومي خاصة، ليرسل 9 عرضيات صحيحة فقط، وضعته في المركز الثاني عشر.

ويحتل محمد هاني المركز الـ 89 على صعيد العرضيات الصحيحة، برصيد عرضيتين صحيحتين فقط في 4 لقاءات خاضها هذا الموسم بالدوري المصري، بينما يتصدر تلك القائمة محمد الشيبي ظهير بيراميدز برصيد 19 عرضية، وخلفه محمود وحيد لاعب سموحة برصيد 17 عرضية، وزيزو بـ 15 عرضية ثالثًا بالتساوي مع محمد حمدي لاعب إنبي الصاعد، بالإضافة إلى محمد حمدي نجم بيراميدز وأحمد متعب لاعب طلائع الجيش برصيد 12 عرضية.

نجم بيراميدز وابن الأهلي السابق وطلب كولر.. حلول الأهلي المرتقبة 

ويلمع اسم 3 لاعبين منذ الموسم الماضي، بتميزهم في إرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، وهم محمد الشيبي نجم بيراميدز، محمد شكري ظهير الأهلي السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي بالإضافة إلى هشام صلاح لاعب الاتحاد السكندري.

ويظهر أيضًا بعض الأسماء المفاجئة على صعيد نسبة عرضياتهم الصحيحة، والذي تفوقوا فيها على نجوم الأهلي، مثل طارق علاء ظهير سموحة الأيمن الصاعد، حيث وصلت دقة عرضيات اللاعب الشاب صاحب الـ 21 عامًا، إلى 45% هذا الموسم.

وارتبط النادي الأهلي بالتعاقد مع عمر كمال عبدالواحد نجم مودرن فيوتشر، الذي يعتبر أحد اللاعبين المميزين في هذا الجانب أيضًا، حيث وصلت نسبة دقة عرضياته إلى 38% بالموسم الجاري، ولذلك مازال المدرب السويسري مارسيل كولر مصرًا على إتمام الصفقة.

كولر يكشف: ماذا ينتظر موديست للتألق مع الأهلي؟

وكان مارسيل كولر قد كشف في تصريحاته عقب المباراة، عن كيفية استعادة موديست لمستواه، وبداية مشوار التألق مع الأهلي، قائلاً: "كنت أتمنى أن يسجل هدفًا يعيد له الثقة وثقته مع الجمهور".

وتابع: "وإذا وصلنا لمرحلة أننا نرسل عرضيات كثيرة، موديست سيكون خطيرًا للغاية، وسيكون له حضور مميز، لأنه يتحرك بشكل مميز ويقف بشكل صحيح داخل منطقة الجزاء، ويجيد اللعب برأسه، ولكنه يحتاج للكرات العرضية، وذلك حدث في لقاء فيوتشر، وأنا سعيد جدًا من أجله، وأتمنى أن يبني على ذلك".

وأظهرت الكاميرات احتفال موديست مع معلول حيث طالبه بإرسال المزيد من العرضيات بالطريقة ذاتها، بعد تسجيله الهدف الثالث، الذي كان بمثابة طوق نجاة للمهاجم الفرنسي داخل الجزيرة. 

ويبدو أن حل أزمة موديست في الأهلي قد لا يكون لدى اللاعب نفسه، حيث يعرف مارسيل كولر ماذا يجب أن يفعل لمساعدته، ولكن الأمر بصورة أكبر سيكون بين أيدي مجلس إدارة القلعة الحمراء، بضم صفقات جيدة في الأطراف، بالإضافة لزملائه اللاعبين وخاصة الظهيرين والأجنحة لإمداده بالكرات العرضية.

أقرأ أيضًا

موديست يكشف سبب انضمامه للأهلي.. ويوجه رسالة لزملائه

كولر: لم يخطرني أحد برحيل موديست.. يعاني من سوء حظ.. ومستواه سيرتفع مستقبلا

لم يحدث في مسيرته.. إنجاز تاريخي لموديست بعد حصد السوبر مع الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن