جميع المباريات

إعلان

قبل انطلاقه.. كيف استعدت الأندية الإنجليزية للموسم الجديد من البريميرليج؟

الدوري الانجليزي

الدوري الإنجليزي

تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي (البريميرليج) للموسم الكروي الجديد 2018/19 يوم الجمعة المقبل، بعدما أنهت الأندية تحضيراتها استعدادًا للمنافسة.

يلا كورة يستعرض في التقرير التالي ما قدمته الأندية الستة الكبرى من تحضيرات ومباريات ودية إضافة إلى الصفقات استعدادًا للموسم الجديد:

مانشستر سيتي

البداية مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا الذي غاب عن سوق الانتقالات الصيفية الحالية عكس الحال بالنسبة للموسم الماضي.

الصفقات

مانشستر سيتي لم يبرم سوى صفقتين فقط هذا الموسم الأولى اللاعب الجزائري رياض محرز القادم من ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه استرليني، أما الصفقة الثانية فهي اللاعب الشاب كلاوديو جوميز نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الـ18 عامًا.

المباريات الودية

أقام السيتزنز معسكره التحضيري الصيفي هذا الموسم في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية وخاض الفريق السماوي مجموعة قوية من اللقاءات.

استهل السيتي مباراته الودية الأولى أمام بروسيا دورتموند الألماني وخسر بهدف دون رد، ثم التقى مع ليفربول في المباراة الودية الثانية وخسر أيضًا بنتيجة 2-1.

وحقق رفاق جوارديولا فوزًا وحيدًا على بايرن ميونيخ في المباراة الثالثة من البطولة الودية بنتيجة 3-2.

أول 5 جولات في الدوري

ويخوض السيتزنز أولى مبارياته الرسمي في بطولة الدوري يوم الأحد المقبل أمام أرسنال على ملعب الأخير باستاد الإمارات، أما في الجولة الثانية فسيستضيف ملعب الإتحاد معقل السيتي مباراته الثانية أمام هيدير سفيلد تاون (فريق رمضان صبحي) والمقرر لها 12 أغسطس الجاري، ثم يحل ضيفًا على وولفر هامبتون في الجولة الثالثة في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

أما مباراة الجولة الرابعة فستقام أمام نيو كاسل في الأول من سبتمبر قبل ان يصطدم بفولهام -الصاعد حديثًا- في مباراة  الجولة الخامسة.

جوارديولا يأمل في حصد إنجاز جديد هذا الموسم بالحفاظ على اللقب للمةر الثانية على التوالي فضلًا عن تحقيق ما عجز عنه الموسم الماضي وهو تكرار إنجاز أرسنال موسم 2003/04 والي أطلق عليه (دوري اللاهزيمة).

مانشستر يونايتد

وصيف البريميرليج الموسم الماضي، ولعل أبرز ما جاء خلال فترة الإعداد للفريق هي تصريحات مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو دائم الإثارة للجدل، فلم يترك السبيشال وان مؤتمرًا صحفيًا إلا وانتقد من خلاله المعسكر التحضيري للفريق الذي أُقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث شارك هو الاخر في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

مورينيو لم يعترف بفترة الإعداد ولم تحقق غايته متعللًا بغياب لاعبي الفريق الأساسسين عن المعسكر لانشغالهم بقضاء فترة العطلة الصيفية عقب عودتهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم الأخيرة التي اقيمت بورسيا.

الصفقات

المدرب البرتغالي دعم فريقه بأكثر من صفقة هذا الصيف، فتعاقد مع دييجو دالوت القادم من بورتو البرتغالي بقيمة 19 مليون جنيه استرليني، ثم ضم اللاعب فريد نجم شاختار دونتيسك الأوكراني في صفقة وصلت قيمتها 47 مليون جنيه استرليني، فضلًا عن تدعيم مركز حراسة المرمى بضم اللاعب لي جرانت القادم من ستوك سيتي الإنجليزي بقيمة مليون ونصف مليون جنيه استرليني.

على الجانب الاخر رحل عن ملعب أولد ترافورد خمسة لاعبين أبرزهم دالي بليند (انتقل إلى أياكس) وسام جونستون (وست بروميتش) إلى جانب اعتزال اخر وهو مايكل كاريك.

المباريات الودية

خاض يونايتد مباراتين وديتين قبل المشاركة في بطولة كأس الأبطال الدولية أمام كلوب أمريكا وتعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق، أما المباراة الثانية فكانت أمام فريق سان خوسيه إيرثكويكس وتعادل سلبيًا.

لعب رفاق مورينيو ثلاث مباريات في بطولة الأبطال الودية فاز على ميلان بركلات الترجيح (9-8) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، ثم خسر أمام ليفربول برباعية مقابل هدف قبل أن يفوز على ريال مدريد بهدفين لهدف في المباراة الثالثة.

اخر وديات يونايتد كانت في الخامس من أغسطس الماضي أمام بايرن ميونيخ ضمن استعدادات الفريق الألماني للبوندسليجا وخسر بهدف دون رد.

مورينيو ورفاقه أمام موسم صعب في البريميرليج خاصة وأن جميع الفرق الكبرى خاضت معسكرات تحضيرية قوية وحاولت تعويض غياب لاعبيها الدوليين.

أول 5 جولات في الدوري

مانشستر يونايتد سيفتتح الجولة الأولى للدوري الإنجليزي بعد غد الجمعة أمام ليستر سيتي على ملعبه أولد ترافورد، بينما يخوض مباراة الجولة الثانية أمام برايتون خارج أرضه يوم 19 أغسطس.

مباراة الجولة الثالثة ستكون قوية بالنسبة لمانشستر يونايتد حيث سيستضيف توتنهام هوتسبير في السابع والعشرين من الشهر ذاته، يعود بعدها للعب خارج أرضه أمام بيرنلي وواتفورد في الجولتين الرابعة والخامسة.

توتنهام

ثالث الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الرابع يدخل موسمه الجديد تحت قيادة مدربه ماوريسيو بوتشيتينو.

الصفقات

توتنهام لم يبرم أي صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، خاض السبيرز أربع مباريات خلال فترة الإعداد الخاصة به.

المباريات الودية

استهل توتنهام مباراة الأولى في الكأس الدولية للأبطال أمام روما فاز برباعية مقابل هدف، ثم تعادل أمام برشلونة في المباراة الثانية بهدفين لكل منهما قبل أن يخسر بركلات الترجيح (5-3)، ثم فاز بهدف دون رد أمام ميلان.

واختتم السبيرز مبارياته الودية أمام جيرونا في الرابع من أغسطس وسقط أمامه برباعية مقابل هدف.

أول 5 جولات في الدوري

المباريات الخمس الأولى للسبيرز في الدوري الإنجليزي أمام نيو كاسل (السبت المقبل) - فولهام (18 أغسطس) - مانشستر يونايتد (27 أغسطس)- واتفورد (2 سبتمبر)- ليفربول (15 سبتمبر).

ليفربول

رابع الدوري الإنجليزي، يدخل موسمه الجديد تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب الذي دعم صفوف فريقه بأكثر من صفقة قوية على رأسها اللاعب البرازيلي أليسون بيكر القادم من روما الايطالي السابق ليصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ.

الصفقات

أبرم كلوب 4 صفقات هذا الموسم الأولى نابي كيتا (لايبزيج الألماني) بقيمة 53 مليون جنيه استرليني، فابينيو (موناكو) بقيمة 43 مليون جنيه استرليني، شيردان شاكيري (ستوك سيتي) بقيمة 13 مليون جنيه استرليني، أليسون بيكر (روما) بقيمة 66 مليون جنيه استرليني.

المباريات الودية

خاض رفاق كلوب أربع مباريات تحضيرية قبل المشاركة في بطولة كأس الأبطال الودية الدولية كانت أمام تشيستر سيتي (فاز 7-0)، ترانمبر روفرز (فاز 3-2)، بيوري (0-0)، بلاكبيرن روفرز (فاز 2-0)

أقام الريدز معسكرًا تحضيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، شارك في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية خلال 3 مباريات أمام بروسيا دورتموند وخسر بثلاية مقابل هدف، ثم فاز على مانشستر سيتي بهدفين لهدف، قبل أن يفوز برباعية مقابل هدف على مانشستر يونايتد في ختام منافسات البطولة.

واختتم الريدز معسكره التحضيري بمباراتين أمام نابولي وتورينو فاز في الأولى بخماسية دون رد وبثلاثية مقابل هدف في الثانية.

أول 5 جولات في الدوري

المباريات الخمس الأولى للريدز في الدوري الإنجليزي أمام وست هام يونايتد (الأحد المقبل)، كريستال بالاس (20 أغسطس)، برايتون (25 أغسطس)، ليستر سيتي (ا سبتمبر)، توتنهام (15 سبتمبر).

تشيلسي

خامس الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، يدخل مباريات البريميرليج تحت قيادة مدربه الجديد ماوريسيو ساري الذي اصطحب معه أولى صفقات البلوز (جورجينيو) مقابل 51.3 مليون جنيه استرليني.

الصفقات

تعاقد البلوز مع حارس مرمى فريق هيدير سفيلد تاون وهو روبرت جرين في صفقة انتقال حر، ويبحث حاليًا عن التعاقد مع حارس اخر لتدعيم المركز في ظل اقتراب حارسه البلجيكي تبيو كورتوا من مغادرة ستامفورد بريدج والانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.

المباريات الودية

الفترة التحضيرية لتشيلسي شهدت خوض مباراة ودية أمام بيرث جلوي فاز البلوز بهدف نظيف قبل أن يطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية إقامة معسكرًا هناك والمشاركة في بطولة كأس الأبطال الدولية.

خاض البلوز ثلاث مباريات في تلك البطولة الأولى فاز على إنتر ميلان (5-4 بركلات الترجيح)، وخسر أمام أرسنال (6-5 بركلات الترجيح)، ثم فاز على ليون بركلات الترجيح أيضًا (5-4).

أول 5 جولات في الدوري

المباريات الخمس الأولى لتشيلسي في البريميرليج أمام هيدير سفيلد تاون (السبت المقبل) -  أرسنال (18 أغسطس) - نيوكاسيل يونايتد (26 اغسطس) - بورنموث ( 1 سبتمبر) - كارديف سيتي (15 سبتمبر).

أرسنال

تولى زمام الأمور الفنية للجانرز المدرب الجديد أوناي إيمري بعد رحيل الفرنسي آرسين فينجر، وبدأ الإسباني في تدعيم خطوط الفريق بالتعاقد مع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

الصفقات

تعاقد أرسنال مع 5 لاعبين جدد هم ستيفان ليشتشتاينر القادم من يوفنتوس في صفقة انتقال حر - بريند لينو حارس مرمى باير ليفركوزن (19 مليون جنيه استرليني) - سوكراتيس باباستاثوبولوس لاعب بروسيا دورتموند (15 مليون جنيه استرليني) - لوكاس توريرا القادم من سامبدوريا (26 مليون جنيه استرليني) - ماتيو جويندوزي لاعب لوريان (7 مليون جنيه استرليني).

المباريات الودية

الفترة التحضيرية لأرسنال شهدت خوض عدة وديات إلى جانب إقامة معسكرًا في الولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة في كأس الأبطال الدولية.

التقى أرسنال مع أتلتيكو مدريد تعادل إيجابي (1-1) ثم خسر بركلات الترجيح، المباراة الثانية كانت أمام باريس سان جيرمان وفاز بخماسية مقابل هدف، أما المباراة الثالثة فكانت ضد تشيلسي وتعادلا إيجابيًا ثم حسمت ركلات الترجيح فوز الجانرز بنتيجة (6-5).

أول 5 جولات في الدوري

المباريات الخمس الأولى لأرسنال في موسم البريميرليج الجديد أمام مانشستر سيتي (الأحد المقبل) -  تشيلسي ( 18 أغسطس) - وست هام يونايتد (25 أغسطس) - كارديف سيتي (2 سبتمبر) - نيوكاسل يونايتد (15 سبتمبر).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن