جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. خطة ريال مدريد في الشتاء.. وتشيلسي يستهدف لاعب برشلونة

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
تعادل عاطفي

في تأبين متأخر، أقامته إدارة نادي ليستر سيتي قبل مواجهة بيرنلي، ولكنها كانت المباراة الأولى على أرض الفريق بعد وفاة مالكه في حادث تحطم طائرته.

التأبين ظهر بحالة كبيرة من العاطفة من جانب مشجعي ليستر سيتي، الذين وجهوا التحية لمالك النادي الذي كان سببًا في فوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي من قبل.

نيولوك أجويرو

يظهر اللاعب سيرخيو أجويرو بشكل جديد في ديربي مدينة مانشستر الذي يلتقي فيه السيتي مع اليونايتد في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي.

أجويرو سيظهر بشعر لونه رمادي في المباراة التي تقام مساء الأحد، ولكن هل سيكون هذا اللون مؤثرًا في مسيرة اللاعب التهديفية بالديربي؟

ميرور:
عتاب ديبالا

كشف باولو ديبالا لاعب نادي يوفنتوس عن الحديث الذي دار بينه وبين جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بعد مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

ديبالا قال: "قلت له أنه ليس في حاجة للقيام بهذا الفعل، لم يكن هناك داعِ لعمل حالة من العصبية داخل الملعب، هذا ما قلته له فقط ولم أحتك به مطلقًا".

هنري يختار 3 لاعبين للكرة الذهبية

اختار تيري هنري ثلاثة لاعبين ليفوز أحدهم بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، عن عام 2018.

هنري قال: "من العار ألا يفز بها لاعبًا فرنسيًا بعدما توج الفريق بكأس العالم، أرى أن مبابي وجريزمان هما الأبرز، ولكن هازارد أيضًا قدم عامًا استثنائيًا".

ذا صن:
تشيلسي يستهدف لاعب برشلونة

يستهدف نادي تشيلسي، التعاقد مع دينيس سواريز، لاعب خط وسط نادي برشلونة، وذلك بعدما حاول ماوريسيو ساري المدير الفني للبلوز ضمه من قبل.

ساري أراد التعاقد مع سواريز مرتين من قبل عندما كان مديرًا فنيًا لنابولي الإيطالي، لكنه الآن يحاول التعاقد معه لصالح تشيلسي، ليكون لاعبًا في البلوز خلال الشتاء المقبل.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
خطة انتفاضة الريال الشتوية

يسعى ريال مدريد خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين من أجل تدعيم الفريق، من أجل دعم الفريق في منافسات دوري أبطال أوروبا بداية من يناير.

ورصد ريال مدريد 200 مليون يورو من اجل التعاقدات في الشتاء المقبل، وفي حين لا تتجه النية لاستعادة لاعبه رودريجو المعار في سانتوس البرازيلي، أو بلاسيوس لاعب ريفير بلات قبل الصيف المقبل، ويهتم الفريق بشكل أساسي بدعم قلب الدفاع ومن أهم العناصر المطلوبة ماريو هيرموسو لاعب اسبانيول، كما يضع آمال كبيرة على تطور فينسيوس.

آس:
معجزة جودين وحكم الفيديو

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا مثيرًا على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني بنتيجة 3-2، بعدما تأخر على أرضه في النتيجة مرتين، لكن النهاية كانت ممنوعة على أصحاب القلوب الضعيفة من جمهور الأتلتي.

سجل دييجو جودين الذي لعب جزء كبير من المباراة وهو مصاب، هدف في الدقيقة 90+2 وطلب الحكم مراجعة اللقطة بالفيديو للتأكد من صحتها، قبل أن يقرر صحة الهدف، ويحقق أتلتيكو مدريد الفوز.

سبورت:
فالفيردي لم يفقد الأمل في ديمبلي

صرح ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بأن استبعاد عثمان ديمبلي من قائمة برشلونة لمباراة ريال بيتيس لم يكن قرار عقابي ضد اللاعب الذي غاب عن تدريبات الفريق دون الحصول على تصريح مسبق.

وقال المدير الفني أنه مازال مؤمن بقدرة اللاعب على التواجد في صفوف برشلونة، قائلًا أنه ديمبلي عندما يكون في أفضل حالاته يستطيع أن يترك انطباعًا جيدًا، ويمكن أن يرهق أي منافس، وأوضح أن دوره الحالي هو أن يعمل على مساعدة اللاعب ليظل في أفضل حالاته دائمًا.

موندو ديبورتيفو:
جودين يغيب 3 أسابيع للإصابة

أعلن دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد أن الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني ستبعده عن مباريات الفريق لفترة تتراوح بين 20 يومًا وشهر.

وقال اللاعب الأوروجوياني "أنا أعرف نفسي جيدًا، أعرف جسدي، الأمر سيحتاج إلى أسابيع قليلة ربما يكون من 20 يومًا إلى شهر، لقد فعلت كل ما بوسعي من أجل تقليل تأثير الأمر، الخروج من المباراة ما كان ليفعل شيء، حاولت فقط التعامل مع الكرات الثابتة لأن الأمر يحتاج إلى اللعب بالرأس وليس القدم."

الصحافة الإيطالية:
كالتشيو ميركاتو:
صدمة ليوفنتوس

قال مينو رايولا، وكيل أعمال الدولي الفرنسي، بول بوجبا، إنه لا مجال لرحيل موكله إلى صفوف نادي يوفنتوس.

وأضاف رايولا من خلال تصريحات صحفية، أن موكله لا يُفكر في الوقت الحالي في الرحيل عن مانشستر يونايتد، مشددًا أن العلاقة بينه وبين مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو باتت أفضل كما أنه يَشعر أنه مهم في الفريق الإنجليزي لذلك لا مجال للانضمام لصفوف السيدة العجوز.

وكانت الفترة الماضية شهدت تواتر أنباء حول عودة اللاعب للبيانكونيري خلال الفترة المقبلة.

الطريق مفتوح

يبدو أن الطريق بات مفتوحًا بين إدارة نادي ميلان والنجم السويدي زلاتان إبراهيمو فيتش.

وذكرت الصحيفة أن الأمور تسير على خير ما يرام بين إدارة ميلان وبين وكيل زلاتان إبراهيموفيتش، وهو ما يجعل الطريق مفتوح أمام عودة اللاعب لصفوف الفريق.

وكانت الفترة الماضية، شهدت تواتر أنباء حول رغبة من جانب إدارة ميلان في التعاقد مع اللاعب لتدعيم صفوف الفريق.

جازيتا ديلو سبورت:
ميلان قد يتعاقد مع بنعطية

ذكرت الصحيفة وفقًا لمصادرها، أن إدارة نادي ميلان، دخلت في مفاوضات مع نادي يوفنتوس من أجل التعاقد مع الدولي المغربي مهدي بنعطية.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات بين إدارة يوفنتوس وبين ميلان من أجل ضم اللاعب وأن الأمور تسير بشكل جيد.

ويعتمد المدرب أليجري في الوقت الحالي على العائد بونوتشي والمخضرم كيلليني في قلب دفاع السيدة العجوز، لاسيما بعد عودة بونوتشي من ميلان.

إنتر يستطيع

قال الأرجنتيني، خافيير زانيتي، نائب رئيس نادي إنتر ميلان، إنه فريقه قادر على الفوز على يوفنتوس.

وأضاف ززانيتي، أن فريق يوفنتوس مع رونالدو أقوياء جدًا، لكن إنتر قادر على الفوز عليهم.

سباليتي عن احتفال مورينيو: عندما تستفز الأسد سيزأر

علق لوتشانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، على احتفال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بوضع يديه على إذنيه أمام جماهير يوفنتوس الإيطالي بعد الفوز على فريقهم في دوري الأبطال.

وقال سباليتي: "قال هو نفسه إنه لن يفعل ذلك مرة أخرى، ولكن هناك ضغوط عاطفية خاصةً في بعض المباريات".

وأضاف: "هناك دائما مخاطرة من أن يستجيب المدربون لأي شيء يدور حولهم، ثم إذا قمت باستفزاز الأسد سوف يزأر".

الصحافة الألمانية:
كيكر:
رويس يتحدث عن منافسة بايرن

بعد فوز بروسيا دورتموند على بايرن ميونيخ (3-2)، تحدث ماركو رويس قاد دورتموند عن منافسة فريقه على لقب الدوري الألماني.

وقال رويس :"لدينا ثقة هائلة في المنافسة، الآن نحن في صدارة الدوري بفارق 7 نقاط لكن لم يمر من الموسم سوى 11 جولة".

بيلد:
الجوكر ألكاسير

أشادت الصحيفة بالمستوى الذي قدمه باكو ألكاسير نجم بروسيا دورتموند خلال مباراة بايرن ميونيخ.

ووصفت الصحيفة، ألكاسير بـ"الجوكر" بعدما أحرز هدف الفوز لفريقه حيث كانت تشير النتيجة وقتها (2-2) لكل فريق.

ديمبيلي لا يتعلم

انتقدت الصحفية تصرفات عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة الإسباني، على خلفية غيابه عن مران الفريق استعدادًا لمباراة ريال بيتيس في إطار الجولة 12 من الدوري الإسباني.

وغاب ديمبلي عن المران دون إذن يذكر إلا أنه رد على الجهاز الفني بعد 90 دقيقة من بداية التدريب ليكشف عن سبب غيابه وهو شعوره بمشاكل في المعدة.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
بايرن سيتعامل مع الضغوطات

قال جوشوا كيميتش ظهير فريق بايرن ميونخ الألماني أن فريقه سيعرف كيف يتعامل مع الضغوطات، بعد الوضع الصعب الذي أجبر على التعامل معه، عقب الخسارة أمام المتصدر بوروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وخسر بايرن ميونخ بنتيجة 3-2 أمام بوروسيا دورتموند، ليتسع الفارق بين الفريقين إلى 7 نقاط، وقال كيميتش في تصريحات عقب اللقاء: "علينا ألا نبتعد كثيرًا عن الصدارة، دورتموند يتقدم علينا بفارق 7 نقاط، كما أن لايبزج يمتلك فرصة التقدم، لكننا نعرف كيف نتعامل مع تلك الضغوطات".

ميتروبوليتانو لعب كما كان يجب!

أبدى الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني سعادته الكبيرة بالفوز المثير الذي حققه فريقه على حساب أتلتيك بلباو في اللحظات الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني بنتيجة 3-2، بعدما كان متأخرًا في النتيجة 2-1.

وقال سيميوني: "مشاعر عظيمة، متعة كرة القدم، كان فوزًا صعبًا، ستاد ميتروبوليتانو لعب الدور الذي كان متوقعًا منه، لقد كان أحد اكثر الانتصارات إثارة في تاريخ ذلك الملعب.

أولا يمتدح جينيسيو

واصل جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون مديحه للمدير الفني برونو جينيسيو، بعد تحقيق الفريق فوزًا جديدًا بأربعة أهداف مقابل هدفين على حساب جانجون، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال الرئيس: "شكرا لبرونو جينيسيو، خاصة على إدارته للنصف الثاني من المباراة، نعم الشوط الأول لم يكن جيدًا، لكننا نمتلك فريقًا مميزًا، ولاعبين رائعين يمتلكون شخصيات عظيمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن