شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. زيدان يقترب من بايرن.. وتورط أقارب بنزيما في ابتزاز

هنري وزيدان

زين الدين زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

عملة معدنية تسبب في إيقاف حكم إنجليزي

تعرض ديفيد مكنمارا الحكم الإنجليزي للإيقاف لمدة 3 أسابيع بسبب خطأ وقع فيه قبل إداراة مباراة مانشستر سيتي وريدينج في الدوري الإنجليزي للسيدات. 

ونسي حكم اللقاء إحضار عملة معدنية لإجراء القرعة قبل المباراة ليستخدم حيل أخرى للمفاضلة بين الفريقين في اختيار الملعب المفضل في الشوط الأول. 

هازارد يشكر جو كول على نصائحه

كشف النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي عن نصائح قديمة قدمها له اللاعب الإنجليزي جو كول نجم تشيلسي السابق وتسببت في ارتداء القميص الأزرق. 

هازارد أكد أن كول نصحه بالتوقيع لفريق تشيلسي، ووصفه بأفضل نادي في إنجلترا، وفي تلك الفترة كان تشيلسي قادراً على الفوز بكل البطولات وهو ما جعل إدين يوقع له على حد وصفه. 

ديلي ميل:

روني سعيد بحفل الوداع في ويمبلي

أبدى المهاجم الإنجليزي واين روني لاعب المنتخب الإنجليزي سعادته بحفل الوداع الذي سيقام له في ملعب ويمبلي في فترة التوقف الدولي الحالية في أخر ظهور له بقميص الأسود الثلاثة. 

المهاجم البالغ 33 عاماً سيشارك في المباراة الدولية رقم 120 والأخيرة أمام أمريكا ليقوم الجماهير بوداعه في ملعب ويمبلي في لندن، وعن هذا قال اللاعب:"من الرائع أن يكون لديك الفرصة لتقول لهم وداعاً". 

ذا صن:

توتنهام يستعد لضم جيرارد الجديد 

يستعد نادي توتنهام هوتسبير للتعاقد مع اللاعب نيكولو باريلا الملقب بستيفان جيرارد الجديد في صفقة يتوقع لها أن تصل إلى 35 مليون جنيه إسترليني. 

ويسعى الفريق اللندني ليكون باريلا هو بديل اللاعب موسى ديمبلي الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال الفوز على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في البريميرليج.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

لست مطالبًا بقيادة الريال

أكد الشاب ماركو أسينسيو أنه ليس مطالبًا بدفع عجلة ريال مدريد إلى الأمام بمفردة خلال الفترة الحالية، في ظل وجود من هم أكثر خبرة منه.

وقال اللاعب الإسباني الشاب: "لست مطالبًا بقيادة الفريق ودفعه للأمام وحدي، هناك لاعبين أكثر خبرة مني وبإمكانهم القيام بهذا الدور".

أوبلاك يريد الرحيل

يبدو أن يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد يرغب في الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، ولكنه لم يصرح بذلك علنًا.

أوبلاك قال: "لا أعلم إلى متى سأظل في أتلتيكو، أنا مع الفريق حاليًا، ولكن لا أدري إلى متى سأظل متواجدًا به".

آس:

نصيحة إلى سولاري

وجه خورخي سولاري، خال سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد، نصيحة إلى مدرب الملكي بعد إعلان توليه المهمة حتى عام 2021.

خورخي قال في نصيحته لسانتياجو: "لكي تظل مدربًا لريال مدريد فعليك أن تفوز بالبطولات، وأن تحصل على أموال أكثر من اللاعبين، فغرفة ملابس الفريق صعبة للغاية".

عودة ماريانو

عاد ماريانو للتدريب من جديد مع لاعبي ريال مدريد، بعد غيابه في الفترة الماضية بسبب الإصابة التي لحقت به.

ماريانو تواجد في تدريبات ريال مدريد تحت قيادة أنطونيو بينتوس مدرب اللياقة البدنية، للاستعداد للمشاركة في المباريات بمجرد انتهاء فترة التوقف الدولي.

رقم صادم لراكيتيتش

وصل إيفان راكيتيتش إلى رقم قياسي صادم خلال عام 2018، بعدما شارك في 58 لقاء، بفارق خمسة مباريات أقل عن عام 2017.

ففي عام 2017، شارك راكيتيتش في 63 مباراة، وهو رقم أصبح قريبًا من كسره، في ظل مشاركة زميله سيرخيو بوسكيتس في 51 لقاء خلال العام الجاري.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللوسبورت

نيكولا في أودينيزي

خوليو فالاسكيز لن يتواجد مجددًا على دكة أودينيزي كمدير فني، حيث أعلن النادي الإيطالي رسميًا عن فسخ التعاقد مع مديره الفني الإسباني، ووجه الشكر له على إخلاصه في عمله خلال الشهور الماضية.

وسيخلف الإيطالي دافيد نيكولا المدير الفني السابق لفريق كروتوني نظيره الإسباني في قيادة أودينيزي، وأبدى نيكولا سعادته باختياره لقيادة الفريق، وشدد على أنه يستعد لتقديم الكثير في الفترة المقبلة.

فيديرير ينقذ نفسه

كان السويسري روجيه فيديرير في حاجة ماسة إلى الفوز أمس على حساب النمساوي ثيام، لتجنب توديع بطولة الأساتذة في لندن، حيث تغلب عليه بشوطين، بنتيجة 6-2 و6-3.

واشتعلت المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي، وستحدد الجولة المقبلة شكل المنافسة، حيث سيلعب فيديرير مع كيفن أنديرسون، بينما سيلعب ثيام مع كي نيشيكوري.

كورييري ديللوسبورت

بايرن يريد زيدان

أصبح موقف نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني صعبًا للغاية، خاصة بعد الخسارة أمام بوروسيا دورتموند والابتعاد عن صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق 7 نقاط.

وتفكر إدارة بايرن ميونخ جديًا في تغيير الإدارة الفنية، ومن المنتظر تقديم عرض رسمي إلى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

ديشامب ينتقد ديمبيلي

لم يندهش ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، من التصرفات الأخيرة لعثمان ديمبيلي نجم برشلونة الإسباني، بعد استبعاده من مواجهة ريال بيتيس بسبب عدم التزامه بمواعيد التدريبات.

وقال ديشامب: "أنا أعرف أعذاره، عندما تستفسر منه لماذا جاء متأخرا سيرد قائلا أنه ليس الوحيد، من عادته أن يأتي متأخرا جدًا، سواء مع ناديه أو المنتخب، وعليه أن يركز في كرة القدم بحياته اليومية".

وأضاف المدير الفني المتوج مع الديوك بلقب كأس العالم في مونديال روسيا 2018: "إنه لاعب شاب، لكنني لا أفقد الصبر لكوني على علم بهذه الأمور".

بيلد:

فيرنر يتطلع للعب دوليًا وسط جماهيره

يتطلع تيمو فيرنر، مهاجم فريق لايبزج الألماني، لفرصة اللعب للمنتخب الألماني أمام الجماهير في المباراة الودية أمام نظيره الروسي المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

وقال فيرنر الذي خاض 21 مباراة دولية أحرز خلالهم 8 أهداف: "اللعب في لايبزج شيئا مميزا بالنسبة لي. تم استدعائي للمنتخب الألماني للمرة الأولى هنا".

دير شبيجل:

ألمانيا تفسر عزوف الجماهير

أكد أوليفر بييرهوف، مدير المنتخب الألماني، أن الأسباب الحقيقية وراء الفشل في بيع كافة التذاكر الخاصة بآخر مباراتين للفريق في 2018 هي ظهور المنتخب بأداء مخيب للآمال خلال العام بالإضافة إلى التشبع المفرط.

وقال بييرهوف في مؤتمر صحفي: "هناك العديد من العناصر ولكن في النهاية الأمور متعلقة بنا. من الحتمي أن نخلق السعادة مرة أخرى بمجهوداتنا وبتقديم كرة قدم عظيمة. بعد ذلك ستأتي الجماهير".

ويأمل الاتحاد الألماني في بيع 30 ألف تذكرة من 42 ألف تذكرة ممكنة لمباراة المنتخب الودية أمام روسيا.

الصحافة الفرنسية:

لُكيب:

ابتزاز جديد 

تناولت الصحيفة، قيام الشرطة، باحتجاز 3 من أقارب كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، للاشتباه في تورطهم بقضية ابتزاز جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاز كان من نصيب رجلين وإمراءة بسبب الاستجابة لشكوى مقدمة ضدهم من شخص آخر، قال إنهم قاموا باختطافه وعزله بسبب الخلاف حول سداد 50 ألف يورو، كانت مقدمة من أحد الرعاة لمهاجم ريال مدريد.

فرانس فوتبول:

3 أمور لا يمكن لسان جيرمان شرائها بالمال 

أكد لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان، أن هناك 3 أمور لا يمكن للنادي العاصمي شرائها بالمال، تتعلق بالتاريخ والثقافة والخبرة، وأن تلك الأمور يتم اكتسابها مع الوقت. 

وأشار بلان في تصريحاته الى أن هناك أندية أخرى قوية وعريقة وتملك خبرات عمرها 30 إلى 50 عاما، وتتفوق على سان جيرمان في جوانب عديدة مثل ثقافة النادي والخبرة والتأثير، لهذا النادي الباريسي لم يصل لنهائيات دوري الأبطال بعد. 

موناكو ينفي التسريبات 

تناولت الصحيفة، إصدار نادي موناكو لبيان رسمي، ينفي فيه ما تم تداوله بالتسريبات الأخيرة، بشأن تقديم رشاوى وارتكاب مخالفات في التعاقد مع بعض الناشئين.

وأكد النادي الفرنسي، أنه يحترم القوانين واللوائح، وكل الأعراف الخاصة بالرياضة فيما يخص التعاقد مع اللاعبين الصغار.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات