جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. جوارديولا يبتسم بعد إقالة مورينيو.. ومنافس الريال القادم "مفاجأة"

جوارديولا

بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ذا صن 

العين يصدم ريفربليت

صدم فريق العين الإماراتي صاحب الأرض في بطولة كأس العالم للأندية 2018 فريق ريفر بليت بطل أمريكا الجنوبية بعدما أطاح به من نصف النهائي بالتغلب عليه بركلات الترجيح عقب التعادل (2-2). 

حارس الإمارات خالد عيسى قدم تصديات ممتازة في اللقاء، ثم تصدى للركلة الأخيرة للفريق الأرجنتيني ليقود فريقه إلى النهائي.

ديلي ميل 

جوارديولا يبتسم بعد إقالة مورينيو

هل سمع الأخبار؟ (بإقالة مورينيو)، اتجه جوارديولا إلى ملعب كينج باور مبتسماً استعداداً لملاقاة ليستر سيتي في اللقاء الذي انتهى بفوز السماوي بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي للقاء. 

وتعرض منافس جوارديولا الدائم جوزيه مورينيو للإقالة من تدريب مانشستر يونايتد بعد الخسارة بثلاثية من ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي مهتم بمهاجم بورنموث 

اعترف جيانفرانكو زولا المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق تشيلسي اللندني باهتمام الأزرق بالتعاقد مع ويلسون مهاجم فريق بورنموث. 

زولا عقب على إمكانية ضم ويلسون في تصريح مقتضب قائلاً:"نعم إنه ضمن اهتماماتنا".

ديلي ستار 

بوكتينيو مطلوب في مانشستر

أصبح المدرب الأرجنتيني بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير مطلوباً بشدة في مانشستر يونايتد لخلافة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته لسوء النتائج. 

ويلعب مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، لكنه يبحث أولاً عن مدرب جديد ثم تعديل الأوضاع في يناير للعودة للمنافسة أوروبيا ومحلياً بغية التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مارسيلو يساند إيسكو

ساند البرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد، زميله إيسكو ألاكرون، في ظل عدم مشاركة الاخير في المباريات مع الفريق تحت قيادة سانتياجو سولاري.

وجاءت مساندة مارسيلو في تصريح له بعد وصوله إلى الإمارات استعدادًا لخوض مباريات كأس العالم للأندية، حيث قال: "إيسكو هو اللاعب الأكثر جودة في ريال مدريد".

برشلونة يتفق مع لاعب باريس

توصل مسؤولو نادي برشلونة لاتفاق مع أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل ضمه بصورة نهائية خلال الفترة المقبلة.

رابيو بعدما أبلغ مسؤولي باريس بعدم تجديد تعاقده مع الفريق، توصل لاتفاق مع برشلونة للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

آس

منافس الريال القادم.. مفاجأة

العين الإماراتي حقق المفاجأة وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية على حساب ريفر بليت الأرجنتيني في لقاء الدور قبل النهائي.

العين قد يكون المنافس القادم لريال مدريد إذا نجح الفريق الإسباني في التأهل إلى المباراة النهائية، بعدما يلعب ضد كاشيما الياباني في قبل النهائي.

خبر سار

عاد أسينسيو للمشاركة من جديد في التدريبات الجماعية لريال مدريد قبل ساعات من مواجهة كاشيما الياباني في قبل نهائي كأس العالم للأندية.

الآن أصبحت قائمة ريال مدريد مكتملة في الإمارات، باستثناء ماريانو الذي ما زال يخوض تدريبات منفردة للشفاء من إصابته.

سبورت

ثنائي متاح لدفاع برشلونة

يتواجد الثنائي مارتن سكرتيل وبرانيسلاف إيفانوفيتش بين اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف برشلونة من أجل تدعيم الخط الدفاعي في الفترة المقبلة.

سكرتيل لاعب فناربخشة التركي وإيفانوفيتش مدافع زينت الروسي بين المرشحين للانضمام للفريق الكتالوني، رغم أعمارهما التي وصلت إلى 34 عام لكلاهما.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

أغلى لاعب في البوندسليجا

أصبح الإنجليزي الشاب جادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، أغلى لاعب في الدوري الألماني بعد ارتفاع قيمة السوقية من 45 مليون يورو إلى 70 مليون بالتساوي مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

سانشو انتقل إلى دورتموند قادما من مانشستر سيتي في صيف 2017 مقابل 7.8 مليون يورو، وقد تنتعش خزائن النادي بـ10 مليون يورو حال بيعه لناد آخر مستقبلا، لكن هناك عقد يربطه بـ"BVB" حتى 2022.

صاحب الـ18 عامًا شارك في 15 مباراة بالبوندسليجا هذا الموسم، ونجح في تسجيل خمسة أهداف وصناعة تسعة آخرين، لترتفع حاليًا قيمته السوقية ويصبح أغلى لاعب في الدوري الألماني، وفقًا لموقع "ترانسفر ماركيت".

كيكر:

بايرن يستعيد خدمات ريبيري

يستيعد بايرن ميونيخ خدمات جناحه الفرنسي المحضرم فرانك ريبيري مساء اليوم الأربعاء في مباراة لايبزج على ملعب "آليانز أرينا"، ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من البوندسليجا.

وقال نيكو كوفاتش في المؤتمر الصحفي للمباراة: "بخلاف كورنتين توليسو وآريين روبين، الجميع جاهز للمشاركة، حيث عاد فرانك ريبيري، بعدما تعافى من شعوره ببعض الآلام في فخذه".

وكان صاحب الـ35 عاما غاب عن المباراة التي فاز فيها بايرن على مضيفه هانوفر (4-0) يوم السبت الماضي، ولم يكشف النادي حينها عن سبب غيابه.

سبورت بيلد:

رسميًا.. هونيس رئيسا لبايرن ميونيخ

أُعيد انتخاب أولي هونيس رئيسا لمجلس الإشراف والمراقبة على بايرن ميونيخ "بالإجماع"، خلال الجلسة التأسيسية للمجلس الجديد، وفقًا لما أعلنه النادي الألماني.

وقال كارل هاينز رومينيجيه، الرئيس التنفيذي للنادي: "نحن سعداء للغاية بوجود مجلس إشرافي كهذا من العيار الثقيل مجددًا لمدة أربعة أعوام مقبلة.".

يذكر أن هونيس (66 عاما) جرى تعيينه على رأس المجلس التنفيذي المكون من تسعة أعضاء منذ فبراير 2017، وتنتهي فترة رئاسته للنادي في نوفمبر 2019.

الصحف الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

كشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية عن تطور جديد في ملف اهتمام ريال مدريد الإسباني بالمهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي، لاعب انتر.

واوضحت الصحيفة الإيطالية، أنه بات من الصعب أمام ريال مدريد التعاقد مع ايكاردي في نصف الموسم الجاري 2018-2019.

وأشارت إلى أن خلال الفترة الماضية واجهت إدارة انتر صعوبة في اقناع مهاجم الفريق بالاستمرار مع النادي الإيطالي لمواسم مقبلة، خاصة وأن عقده ينتهي في صيف 2020.

وأكدت أن نادي انتر توصل لاتفاق مع ايكاردي وزوجته الأرجنتينية واندا نارا التي تقوم بدور وكيل أعماله لتجديد عقده مع النادي حتى 2023.

وظلت نقطة الخلاف الدائز بين إدارة إنتر ميلان وواندا نارا، التوصل لرقم يرضي المهاجم ايكاردي كراتب سنوي، حيث طلب الحصول على راتب قيمته 7 مليون يورو سنويًا، وعلى الجانب الاخر قدمت الادارة راتب قدره 6 مليون يورو.

توتو سبورت

نيدفيد يفسر سبب هجومه على المدير التنفيذي لإنتر

تحدثت النجم التشيكي بافل نيدفيد، نائب رئيس يوفنتوس، عن السبب وراء هجومه على جوزيبي ماروتا، المدير التنفيذي الجديد لإنتر ميلان.

وفي وقت سابق أطلق نيدفيد تصريحات ضد المدير التنفيذي الجديد لإنتر، مؤكدا خلالها بأن الأخير لم يكن أبدًا مؤيدًا لليوفنتوس، عقب قراره بالانتقال إلى الغريم التقليدي إنتر ميلان.

وأوضح نائب رئيس يوفنتوس في تصريحات نشرتها صحيفة "توتو سبورت"، أنه يعلم أن ماروتا جيدا ويعلم أنه شخص ساخن، نافيا أن تكون تلك الكلمات تعني الهجوم عليه.

وأشار إلى أنه يحب ماروتا كثيرا والمدير التنفيذي لفريق انتر يعلم هذا جيدا.

وأكد أنه قضى فترة جيدة مع ماروتا حين كان جنبا لجنب في يوفنتوس، مشيرا إلى أنه معلما رائعا له ولباقي المدربين الاخرين.

واختتم نيدفيد تصريحاته:" عشت سنوات عديدة مع ماروتا داخل يوفنتوس، لذلك فهو حزين من انتقاله الى نادي انتر".

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

توخيل: إقالة مورينيو ليست مشكلتي

لم يرغب توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، في الرد على الاضطرابات التي ضربت مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد ساعات قليلة من قرار الإطاحة بالبرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال توخيل بعد سؤاله عن مورينيو: "هذه ليست مشكلتي"، وأضاف وعلى وجهه ابتسامة حرج في تصريحاته لـ"كنال +": "ليس لدي رأي".

وأسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن صدام ناري بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، المقرر إقامته خلال شهري فبراير ومارس للعام المقبل.

لو باريسيان:

رابيو يتفق مع برشلونة

توصل الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، لاتفاق مع برشلونة الإسباني من أجل الانضمام لصفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة، بعد موافقته على شروط التعاقد.

وأضافت أن مسؤولي النادي الباريسي لم يتوصلوا لاتفاق مع رابيو، بعدما أعلن رغبته في عدم تمديد عقده مع "PSG" الذي ينتهي في يونيو 2019.

وكنوع من الانتقام، تم معاقبة اللاعب بالاستبعاد من قائمة الفريق لمباراة أورليانز مساء الثلاثاء، التي انتهت بتأهل باريس إلى دور الثمانية في كأس فرنسا بعد الفوز (2-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن