عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 بطولات لمورينيو مع يونايتد = 400 مليون جنيه استرليني

مورينيو

جوزيه مورينيو

لا صوت يعلو فوق قرار إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالاستغناء عن خدمات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لتنقلب الأمور رأسًا على عقب داخل أولد ترافورد.

البعض يرى أن قرار إدارة يونايتد تأخر كثيرًا حيث كان من المفترض أن يتم رحيل البرتغالي قبل بداية الموسم الحالي، في حين يرى البعض الآخر أن استمراره كان أمرًا أكثر واقعية خاصة وأن الفريق على أعتاب منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الفريق الإنجليزي يحتل المركز السادس حاليًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة جمعها من خوض 17 جولة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 وخسر في مثلهما.

وضع الشياطين الحمر في جدول الدوري مربك إلى حد كبير، وربما كان هذا سببًا مباشرًا لرحيل مورينيو في محاولة من جانب عائلة جليزر -مالكة النادي- لتقليل الأضرار قبل نهاية الموسم الكروي.

31 شهرًا = 3 بطولات

مورينيو تولى قيادة الفريق الإنجليزي في صيف 2016، نجح في أول مواسمه في الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وبطولة الدرع الخيرية إلى جانب بطولة الدوري الأوروبي التي منحته فرصة التأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا على الرغم من حصده المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

الموسم الثاني للسبيشال وان رفقة يونايتد لم يشهد أية انجازات سوى احتلاله وصافة جدول الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي -حامل لقب البطولة- كما ودع بطولة كأس رابطة المحترفين في ربع النهائي بعد الخسارة أمام بريستول سيتي بنتيجة 2-1، إلى جانب خسارة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي ووداعه لبطولة دوري أبطال أوروبا في منافسات دور الـ16 على يد اشبيليه.

بدايات الموسم الثالث لمورينيو داخل ملعب أولد ترافورد كانت تنذر برحيله إلا أن تجديد إدارة النادي ثقتها في البرتغالي لأكثر من مرة أجل اعتماد القرار، ولكن يبدو وأن الأمور خرجت عن السيطرة خاصة أمام الجماهير التي بات أملها هذا الموسم تواجد فريقها ضمن البيج فور.

11 صفقة 

المدرب البرتغالي أبرم 11 صفقة بتكلفة تقترب من الـ400 مليون جنيه استرليني، ففي أول مواسمه في صيف 2016 استقطب الرباعي إيريك بايلي  (فياريال - 30 مليون جنيه استرليني)، زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان- صفقة حرة)، هنريك مختاريان (بروسيا دورتموند- 26.3 مليون جنيه استرليني)، وبول بوجبا (يوفنتوس - 89 مليون جنيه استرليني).

خلال الموسم الثاني لولاية مورينيو في أولد ترافورد، أتم أربع صفقات أيضًا ثلاثة منها في الصيف وهم فيكتور ليندلوف (بنفيكا- 30.7 مليون جنيه استرليني)، روميلو لوكاكو ( إيفرتون- 75مليون جنيه استرليني)، ماتيتش (تشيلسي- 40 مليون جنيه استرليني) إلى جانب صفقة تبادلية مع أرسنال في الميركاتو الشتوي بضم الكسيس سانشيز مقابل رحيل هنريك مختاريان.

في آخر مواسمه مع يونايتد وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية تعاقد مورينيو مع 3 صفقات جديدة من بينهم حارس مرمى ستوك سيتي لي جرانت بقيمة مالية وصلت إلى 1.5 مليون جنيه استرليني، كما دعم الفريق بالثائي فريد القادم من شاختار دونيتسك بقيمة 52 مليون جنيه استرليني ودييجو دالوت القادم بورتو البرتغالي بقيمة مالية وصلت إلى 19 مليون جنيه استرليني.

اقرأ أيضًا

تقرير.. هل تعاد الحسابات؟ أفريقيا وآسيا يستحقان جزءً من "الكوتة اللاتينية" بمونديال الأندية

رسميًا.. "سولشار" مديرًا فنيًا لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم

"نهاية الهالة".. ماذا قالت صحف أوروبا عقب رحيل مورينيو؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن