شاهد كل المباريات

إعلان

"بوكسينج داي".. أزمة السيتي.. ليفربول لتعزيز الصدارة.. والكالتشيو يدخل السباق

البوكسينج داي

بوكسينج داي

تنطلق يوم الأربعاء المقبل جولة "البوكسينج داي" في الدوريات الإنجليزية والإيطالية بينما تغيب عن الثلاثة دوريات الأخرى ألمانيا- فرنسا- إسبانيا.

أُطلق عليها اسم "البوكسينج داي" نظرًا لإقامة المباريات في السادس والعشرين من ديسمبر أي في اليوم التالي لاحتفالات عيد الميلاد -وهو عطلة رسمية في بريطانيا-.

باتت إقامة مباريات في ذلك اليوم من تقاليد الدوري الإنجليزي، وعادة ما يقام أكثر من لقاء في توقيت واحد، وهو ما يجعل نسبة مشاهدة المباريات في هذا اليوم مرتفعة باعتباره يوم عطلة، ولجأ الدوري الإيطالي للسير على خطى نظيره الإنجليزي لأول مرة هذا الموسم لتقام مباريات الجولة الثامنة عشر من الكالتشيو يوم الأربعاء.

وفيما يلي نستعرض أبرز مباريات جولة البوكسينج داي في الدوريين الإنجليزي والإيطالي:

الدوري الإنجليزي

- ليفربول متصدر جدول الدوري الإنجليزي يلتقي مع نيوكاسل يونايتد على ملعب الآنفليد في تمام الخامسة مساءً، بينما يحل مانشستر سيتي -وصيف جدول بريميرليج- ضيفًا على ليستر سيتي في الموعد ذاته.

ويسعى الريدز لتعزيز صدارته لجدول الدوري قبل بداية السنة الجديدة خاصة بعد تعثر السيتي أمام كريستال بالاس في مباراة الجولة الثامنة عشر والخسارة بثلاثية مقابل هدفين ليتسع الفارق بينهما إلى 4 نقاط، على الجانب الآخر يأمل السيتزنز في لملمة أوراقه سريعًا للعودة للمنافسة مرة أخرى خاصة وأن المنافسة احتدت بعد سداسية توتنهام الأخيرة في مرمى إيفرتون إلى جانب استعادة مانشستر يونايتد لنغمة الانتصارات مع مدربه الجديد سولشاير.

- في الموعد ذاته يلتقي مانشستر يونايتد في ثوبه الجديد رفقة النرويجي سولشاير مع نظيره هدرسفيلد في ملعب أولد ترافورد في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من البطولة.

- تشيلسي وآرسنال سيخوضان جولة البوكسينج داي خارج ملعبهما حيث سيلتقي الأخير مع برايتون في تمام السابعة والربع، بينما يواجه البلوز نظيره واتفورد في ختام منافسات اليوم بالتاسعة والنصف مساءً على ملعب فيكارج رود.

- توتنهام يتسلح بالسداسية الأخيرة في مرمى إيفرتون قبل مباراة البوسكينج داي أمام بورنموث، اللقاء سيقام على ملعب ويمبلي في تمام الخامسة.

الدوري الإيطالي

- يوفنتوس -بطل النسخة الماضية- سيحل ضيفًا على أتلانتا في جولة البوكسينج داي في الرابعة مساءً.

البيانكونيري يغرد منفردًا في صدارة جدول الكالتشيو برصيد 49 نقطة وبفارق 8 نقاط عن نابولي أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني.

- إنتر ميلان سيستضيف نظيره نابولي بالتاسعة والنصف مساءً في ختام منافسات الجولة الـ18 على ملعب سان سيرو، ويسعى النيراتزوري لتقليل الفارق بينه وبين نابولي حيث يأتي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

- ملعب الأولمبيكو سيستضيف مباراة روما وساسولو في السابعة مساءً، بينما يحل بارما ضيفًا على فيرونتينا في الرابعة، أما ميلان فسيفتتح أول منافسات البوكسينج داي أمام فروسينوني في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

اقرأ أيضًا

يلا كورة يحاور مترجم كارتيرون.. كواليس الإقالة من الأهلي.. والضغيف لا ينتظر حقه

ضمن أفضل 10 نجوم في الدوري.. سكاي تستعرض إنجازات "صلاح" في 2018

رئيس هيئة استاد القاهرة يكشف أسباب تضارب موعد إفتتاحه

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات