جميع المباريات

إعلان

نقاد أوروبا يتحدثون ليلاکورة عن.. صلاح المتكامل.. ندم روما.. ونصيحة في حالة الرحيل

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

لاشك أن العام الماضي يعد "استثنائيًا" بالنسبة للدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، حصد خلاله العديد من الجوائز أبرزها الهداف التاريخي للريدز في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، أفضل لاعب أفريقي وفقًا لاستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية bbc مرتين متتاليتين، أسرع لاعب يسجل 40 هدفًا بقميص فريقه.(طالع حصاد عام صلاح عبر الرابط)

يلا كورة حرص على التواصل مع نقاد أوروبيين لمناقشة آرائهم حول المستويات التي قدمها صلاح خلال العام الماضي، وماذا ينتظره في العام الجديد، بجانب الحديث عن التقارير التي ربطت انتقاله إلى صفوف الدوري الإسباني عبر بوابة ريال مدريد.

أندريه مست: صلاح من أعظم المهاجمين في تاريخ ليفربول

أندريه مست لاعب منتخب استونيا الأسبق وأحد أعضاء اللجنة المكلفة بالتصويت على جائزة أفضل لاعب في أوروبا يرى أن محمد صلاح بات بالفعل متواجد في دائرة أعظم المهاجمين في تاريخ ليفربول.

وأضاف مست في تصريحات خاصة ليلا كورة قائلًا: "مو واحد من الركائز الأساسية للريدز، استمراره في تقديم تلك العروض سيضاعف فرص ليفربول في الفوز بأول لقب بطولة منذ عام 1990".

وأتم: "بدون صلاح في ليفربول سيكون الأمر أكثر صعوبة هو واحد من اللاعبين الرئيسيين في النادي".

صحفي سكاي: صلاح سيقود ليفربول للتتويج بالبطولات

جيوف شريفز الصحفي بشبكة سكاي سبورتس يؤكد أن "مو" يقدم مستويات رائعة رفقة فريقه لافتًا إلى أنه يتوقع له الفوز ببعض الألقاب خلال الموسم.

وخلال تصريحاته ليلا كورة قال: "صلاح لاعب رائع، إنه يقدم مستويات جيدة مع ليفربول".

وأتم: "أتوقع له أن يقود ليفربول هذا الموسم للتتويج بالبطولات".

شارما: الأمور مع صلاح تسير في طريق مختلف

ريك شارما ناقد بصحيفة ميرور البريطانية أكد أن صلاح في عام 2018 كان رائعًا ، حيث قاد ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال، وعلى الرغم من الإصابة التي تعرض لها في كييف أمام ريال مدريد والتي أجبرته على الخروج من الملعب إلا أن الأمور مع صلاح تسير في طريق مختلف".

وتابع: "لقد أوقفته الإصابة عن المشاركة بشكل جيد في كأس العالم وهو أمر مؤسف بالنسبة له على المستوى الفردي ومصر ككل".

وواصل: "إلى جانب تلك العقبات بدأ موسمه الجديد ببطء بعيدًا عن المعايير التي حددها، إلا أنه ومع مرور الأسابيع عاد ليظهر إمكانياته وقوته الفنية والبدنية مجددًا".

واختتم: "في عام 2019، أتوقع أن يساعد صلاح فريق ليفربول في الفوز بلقب الدوري الغائب، وأن يكون لاعبًا أساسيًا في مسيرته بدوري أبطال أوروبا".

سلفياني: في روما مازالوا يندمون على رحيل صلاح

فاليريو سلفياني الناقد الإيطالي بصحيفة فورزا روما قال: "صلاح بعد موسمه الأول مع ليفربول وهو يحافظ على مستواه الرائع، فهو لا يزال أحد أفضل المهاجمين في العالم".

وتابع: "في روما ما زالوا يندمون على رحيله، لا يمكن لأحد مثله أن يعود روما مرة أخرى".

وأوضح: "صلاح بطل داخل وخارج الملعب، أتمنى رؤيته مع ميسي في برشلونة".

وكشف: "صلاح لن يغادر ليفربول خلال الصيف المقبل من الممكن أن يرتبط مجددًا بالانتقال للريال أو برشلونة وهنا لن تكون الصفقة أقل من 100 مليون يورو".

وأنهى: "أتوقع أن صلاح سيقود ليفربول للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم".

صحفي لاجازيتا سبورت: "مو" من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم

صحفي إيطالي آخر بصحيفة لاجازيتا دييلو سبورت يًدعى نيكولو شيرا يرى أن صلاح قدم عامًا رائعًا، فهو يعتبر من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".

وأكمل: "أتوقع أن صلاح سيواصل تألقه مع ليفربول في العالم وسيسير على نفس النهج الذي قدمه في موسمه الأول".

وأتم: "إذا سار صلاح على نفس الأسلوب الذي يقدمه فسيساهم في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي".

سبينازولا: صلاح سيقود ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي

جيوفاني سبينازولا الناقد بموقع توتو يوفي، أكد أن صلاح لاعب إستثنائي خلال عام 2018، فقد قدم مباريات رائعة، ويستطيع تكرار نفس الأمر في عام 2019".

وتابع: "في رأيي صلاح سيقود ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي".

وواصل: "صلاح يستطيع المنافسة على جميع الجوائز الفردية مجددًا، أعتقد أنه سيعود للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية".

وأكمل: "صلاح في عام 2019 سيكون على عاتقه مسئولية قيادة منتخب مصر الذي يستعد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، فالجميع سيطالبه بالمنافسة على اللقب الإفريقي".

وعن رحيل صلاح حال فشل ليفربول في التتويج بالدوري، أجاب: "صلاح في ناد كبير، أعتقد أنه من الأفضل أن يبقى حتى في حال وجود عرض من جانب ريال مدريد لضمه في الصيف المقبل".

إعلامي براديو ماركا: صلاح لاعب متكامل

قال أندرياس رايو المذيع براديو ماركا إنه "رغم البداية السيئة لصلاح مع ليفربول خلال هذا الموسم إلا أنه أثبت للجميع بأنه لاعب كرة قدم متكامل بفضل مهاراته وأهدافه في الفترة الأخيرة".

وعن إمكانية انضمام "مو" للدوري الإسباني، قال: "في الصيف الماضي كنت أتوقع رحيل صلاح لريال مدريد إلا أن هذا لم يحدث أعتقد أن الريال سيعود مجددًا في الصيف المقبل للدخول في مفاوضات معه".

صحفي سبورت: الفرعون المصري أصبح معبود الجماهير في الآنفليد

ميجيل أنخيل رويز قال: "صلاح أصبح الآن أكثر تكاملاً مع المدرب يورجن كلوب، في العام الحالي صلاح قدم أرقامًا مذهلة"، بهذا التصريح بدأ رويز حديثه ليلا كورة لافتًا إلى أن صلاح الآن بات معبود الجماهير في الآنفيلد، فهو أكثر نضجًا أكثر من أي وقت مضى".

وعن رأيه في رحيل صلاح للدوري الإسباني وتحديدًا ريال مدريد أو برشلونة، قال، "في حالة وصول عرض من كبيري إسبانيا، وقتها ستحاول التفكير لكن في حالة صلاح عليه التفكير مرتين لأن ما يقدمه 

في ليفربول سيجعله يستمر، لا أعتقد أن صلاح سيرحل عن ليفربول فهو وجد المكان المناسب الذي يقدم فيه مستوى رائع".

وأتم :"لا أعتقد أن في حال خسارة ليفربول لقب الدوري هذا الموسم ستتسبب في رحيل صلاح عن الريدز".

مارتين: لا أتوقع رحيل صلاح عن ليفربول

مارك دومينجيز مارتين ناقد براديو ماركا أوضح: "صلاح في الموسم الماضي قدم عامًا رائعًا، لكن سيكون عليه المزيد من العمل لمقارنة أرقامه بالموسم الماضي".

وتابع :"صلاح قادر على مساعدة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 28 عامًا".

وبسؤاله عن رحيل مو في الصيف المقبل، أنهى :"لا أتوقع رحيله عن ليفربول والذهاب للدوري الإسباني رغم ارتباطه بالانتقال لريال مدريد أو برشلونة".

صحفي ماركا: المقارنة بين صلاح الموسم الماضي والحالي "ظالمة"

جوردي كارديرو صحفي بموقع ماركا كشف "أعتقد أن المقارنة بين أرقام صلاح في الموسم الماضي والحالي ظالمة، من المستحيل أن يعيد صلاح نفس الأرقام الذي حققها في الموسم الماضي".

وأضاف :"صلاح الآن يلعب في أكثر من مكان داخل الملعب وفي بعض الأحيان يلعب في مركز المهاجم، بالنسبة لي لا يزال صلاح الأفضل في ليفربول".

وتابع :"إذا رحل صلاح عن ليفربول ستكون بمثابة المفاجئة، أنا لا أراه في برشلونة لكن قد يكون مناسبًا في ريال مدريد".

فيرنانديز: طريقة لعب كلوب سمحت لصلاح بالتطور

قال الإسباني ديفيد فيرنانديز ناقد براديو ماركا إن صلاح بات مهاجمًا عالميًا في عام 2018، مضيفًا أن أسلوب يورجن كلوب مدرب ليفربول الهجومي والذي يعتمد على السرعة والضغط سمح له بالتطور كلاعب كرة قدم.

وأضاف الإسباني: "في إيطاليا لم يقدم تلك المستويات لأنه كان يعتمد على سرعته فقط، إلى جانب المراوغة والقوة.

وتابع في تصريحاته ليلا كورة: "مع كلوب اختلف الوضع تمامًا، طريقة لعب صلاح اختلفت فقد بات من الصعب جدًا فقدانه للكرة، التكتيكات ولياقته البدنية العالية منحته الكثير من التميز وتسجيل الأهداف".

وأكمل: "صلاح أصبح لا بديل له في واحدة من أهم الأندية في العالم، الآن الجميع بات يعلم لماذا هو افضل لاعب في أفريقيا فبعد إصابته في كييف بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وبعد نهاية منافسات منتخب مصر في كأس العالم كافح لبدء الموسم الحالي".

وواصل: "من غير المحتمل أن يترك صلاح ليفربول خلال الفترة المقبلة، لقد قام بتجديد عقده حتى عام 2023، فهو يرغب في الفوز بالألقاب رفقة ليفربول، الآن أصبح بإمكانه الفوز بالدوري الممتاز".

واستطرد: "في الآونة الأخيرة كانت الأندية الإسبانية هي التي تفوز في المسابقات الدولية ، ولكن ذلك الوضع لن يدوم إلى الأبد، يمكن للفائز أن يفوز باللقب في إنجلترا".

اقرأ أيضًا

فيديو يلا كورة.. رسالة جماهير ليفربول إلى محمد صلاح قبل العام الجديد

حصاد 2018 عالميا.. "بصمة الجماهير".. مكافأة صلاح.. ومقصية مهدت لصفقة القرن

صباحك أوروبي.. يوفنتوس يتحرك.. كلوب يشيد.. ومبابي يطيح برونالدو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن