شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح يسجل.. وليفربول يعود للانتصارات مبتعدًا بصدارة البريميرليج

عاد نادي ليفربول إلى طريق الانتصارات من جديد، بعدما تغلب على برايتون ألبيون بهدف نظيف مساء اليوم السبت، في الجولة 22 من الدوري الإنجليزي.

هدف ليفربول الوحيد جاء عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء، كان اللاعب المصري قد حصل عليها بنفسه قبل أن يقرر تنفيذها.

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة في اللقاء الماضي بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي، قبل أن يعود الريدز للانتصارات مجددًا.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الذي خاض 21 مباراة، بينما تجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة في المرتبة 13.

ملخص المباراة

بداية هادئة من جانب كلا الفريقين دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين، في ظل محاولة ليفربول الاستحواذ على وسط الملعب، مع سعي برايتون لتشكيل هجمات مرتدة.

الخطورة الأولى في اللقاء جاءت مع الدقيقة 25 بعدما حول أرنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليحولها شاكيري برأسه نحو مرمى برايتون، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وظل ليفربول مستحوذًا على الكرة بصورة سلبية في وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، في ظل عدم القدرة على توصيل الكرة للثلاثي الهجومي.

وانتهى الشوط الأول السلبي من جانب كلا الفريقين دون تسجيل أي أهداف، بعد محاولة وحيدة من ليفربول وغياب ظهور حارسه، أليسون، تمامًا.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة، انطلق صلاح بالكرة ليخترق منطقة الجزاء قبل أن يصوب كرة أرضية أمسك بها الحارس بنجاح.

وفي الدقيقة 49، تلاعب صلاح بجروس في منطقة الجزاء ليمر من أمامه، ليضطر الألماني لعرقلته ليحصل اللاعب المصري على ركلة جزاء.

وكاد فينالدوم أن يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 78 بعدما مهد صلاح كرة له على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وأهدر ماني الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 87 بعدما أرسل صلاح بينيه له، لينطلق نحو المرمى ولكن السنغالي صوب الكرة في أقدام المدافعين لتتحول إلى ركنية.

وقرر صلاح التصدي لتنفيذ ركلة الجزاء، ليصوبها قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، معلنًا عن تسجيل أول أهداف ليفربول في اللقاء.

صلاح أهدر فرصة لا تضيع في الدقيقة 89 بعدما حول ميلنر كرة عرضية ليصوبها المصري بشكل غريب، لتمر من جانب القائم الأيسر.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 90+4 ليحل أوريجي بدلًا منه، قبل ثوانِ قليلة من نهاية المواجهة بتفوق ليفربول بهدف نظيف.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، فابينو، فان دايك، روبيرتسون، هندرسون، فينالدوم، شاكيري، ماني، صلاح، فيرمينو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات