شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح 50.. بدأ الإنجاز بعد 17 دقيقة.. 6 ثنائيات.. وواتفورد أفضل ضحاياه

صلاح

محمد صلاح سجل 50 هدفا في الدوري الإنجليزي

وقع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول على هدفه الـ50 في الدوري الإنجليزي، بعدما زار شباك كريستال بالاس مرتين في المباراة التي انتهت بنتيجة (4-3) لصالح الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ23 لبريميرليج.

وانفرد صلاح بصدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفًا، متجاوزًا الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال الذي غاب عن التسجيل أمام تشيلسي، وهاري كين مهاجم توتنهام الذي تعرض للإصابة.

وحقق صاحب الـ26 عامًا إنجازًا تاريخيًا في بريميرليج بعدما أصبح أسرع لاعب إفريقي وعربي يسجل 50 هدفًا في المسابقة، إذ احتاج 72 مباراة فقط ليسجل 48 هدفًا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي (طالع التفاصيل).

أول هدف أحرزه صلاح في الدوري الإنجليزي كان بقميص تشيلسي في مباراة آرسنال ضمن منافسات الجولة الـ31 من نسخة (2013-14)، في يوم 22 مارس 2014 على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز.

جاء الهدف بعد أربع دقائق فقط من دفع جوزيه مورينيو باللاعب كبديل ليختتم سداسية تشيلسي في الظهور الثالث له، بعد مشاركته لمدة 12 دقيقة أمام نيوكاسل يونايتد، ودقيقة وحيدة أمام وست برومتش ألبيون.

ثاني أهداف صلاح وآخرهم مع تشيلسي يعود إلى شباك ستوك سيتي بالمباراة التي انتهت (3-0) وارتدى فيها ثوب البطل حيث صنع الهدفين الآخرين، قبل أن يرحل عن البلوز بعد خوض 13 مباراة في بريميرليج.

وبعد مسيرة إيطالية مثَّل خلالها ألوان فيورنتينا وروما، عاد صلاح من جديد إلى بلاد الضباب ليسجل 48 هدفًا في 59 مباراة لعبها بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار الموسمين الماضي والحالي.

32 هدفًا في الموسم الماضي نصبت صلاح ملكًا لبريميرليج بعدما أصبح أفضل هدّاف لدوري الدرجة الأعلى الإنجليزي (بنظام 38 مباراة)، محطمًا الرقم القياسي للويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرار (31 هدفًا).

وأحرز صلاح أربعة أهداف أمام واتفورد في مباراة انتهت (5-0) لفريقه، ليدخل الفرعون المصري التاريخ مع ليفربول بعدما أصبح رابع لاعب من الريدز يسجل "سوبر هاتريك" بعد لويس سواريز ومايكل أوين وروبي فاولر.

ويعتبر واتفورد الضحية المفضلة لصلاح في بريميرليج، حيث استقبلت شباك الفريق ستة أهداف منه في ثلاث مباريات بالمسابقة، ويليه بورنموث الذي اهتزت شباكه بخمسة أهداف من الفرعون خلال ثلاث مباريات.

سجل صلاح ضد 20 من الفرق الـ22 التي واجهها في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، حيث كان وولفرهامبتون آخر ضحاياه في المسابقة، لكن النجم المصري لم يعرف التسجيل أمام كل من مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي.

4 أهداف من أصل الـ50 الذين أحرزهم صلاح في بريميرليج جاءوا من علامة الجزاء، بواقع هدف أمام هدرسفيلد تاون الموسم الماضي، وثلاثة أهداف خلال الموسم الحالي في شباك كل من نيوكاسل يونايتد وآرسنال وبرايتون.

وجاءت الأهداف بواقع سوبر هاتريك (4 أهداف) أمام واتفورد، هاتريك (3 أهداف) أمام بورنموث، 6 ثنائيات أمام كل من وست هام وساوثهامبتون وستوك سيتي وليستر سيتي وتوتنهام وكريستال بالاس، و31 هدفًا آخرين.

ويتميز صلاح بالتسجيل بقدمه اليسرى حيث أحرز بها 41 هدفًا، بالإضافة إلى سبعة أهداف بقدمه اليمنى، وهدفين بضربات الرأس.

وأحرز اللاعب ثلاثة أهداف من خارج منطقة الجزاء ضد كل من ساوثهامبتون ومانشستر سيتي وآرسنال.

وبالنظر إلى توقيت الأهداف، فإن صلاح أحرز 24 هدفًا في الشوط الأول و26 في الشوط الثاني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات