شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بديل سواريز.. مكالمة ميسي.. ومتى يعود نيمار؟

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

صراع ألماني على موهبة تشيلسي

صراع كبير بين ناديي بايرن ميونخ ولايبزيج، على ضم كالوم هودسون أودوي موهبة نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة، لكن البلوز قد يرغب في بيعه إلى بطل ألمانيا.

بايرن يعد ذو الحظوظ الأوفر لضم اللاعب صاحب الـ18 عامًا، في ظل تقدمه بعرض قيمته 40 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم اللاعب، وهو المبلغ الذي قد لا يستطيع لايبزيج أن ينافسه.

توتنهام قد يخطف رابيو

أبدى نادي توتنهام رغبة في التعاقد مع أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان، والذي يدور صراع حوله بقيادة برشلونة الإسباني خلال الأسابيع الماضية.

السبيرز على استعداد لدفع 20 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم اللاعب الفرنسي، على الرغم من رغبة باريس في الحصول على 15 مليون فقط، لبيعه في الشتاء الجاري قبل رحيله المجاني في الصيف المقبل.

ميرور:

بديل سواريز

يدرس نادي أرسنال التعاقد مع الكرواتي إيفان بيريزيتش لاعب إنتر ميلان خلال الفترة الحالية، في ظل عدم القدرة على إتمام صفقة استعارة دينيس سواريز من برشلونة.

لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنادي إنتر، فتح المجال أمام رحيل نجمه خلال يناير الجاري، في الوقت الذي يدرس فيه أرسنال دفع 18 مليون جنيه إسترليني من أجل ضمه.

يونايتد يسبق ليفربول وبايرن

تقدم نادي مانشستر يونايتد، خطوة نحو التعاقد مع المهاجم الهولندي ستيفن بيرجوين لاعب أيندهوفن، والذي يعد مرغوبًا من عدة أندية بينها ليفربول وبايرن ميونخ وإنتر ميلان.

اليونايتد أرسل استفسارًا إلى إدارة أيندهوفن من أجل معرفة طلباتهم للاستغناء عن المهاجم الدولي خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي تكتفي فيه بقية الأندية بمتابعة الموقف فقط.

ذا صن:

هدف جديد لأرسنال

رغم اقتراب تعاقده مع إيفان بيريزيتش، يضع نادي أرسنال لاعب وسط فياريال الإسباني، بابلو فورنالس، بين أهدافه للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

فورنالس الذي يتواجد في عقده مع فياريال شرطًا جزائيًا بقيمة 28.5 مليون جنيه إسترليني، قد يصبح على أعتاب أرسنال إذا نجح المدفعجية في دفع هذا المبلغ خلال الأيام المقبلة.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

450 مليون يورو لكلاسيكو العقد المقبل

يمضي ريال مدريد وبرشلونة طرفا كلاسيكو الأرض في خطة متشابهة من أجل بناء فريق يستطيع أن يصنع التاريخ حتى 10 سنوات قادمة بسبب صغر سن اللاعبين، ووصلت نفقات الفريقين إلى 450 مليون يورو.

وأنفق برشلونة 252 مليون يورو بالإضافة إلى 60 مليون كمتغيرات لضم، ديمبلبي، دي يونج، أرتور، وبالو جيان-يفس، بالإضافة إلى ألينيا، وريكارد بويج، وفي المقابل أنفق ريال مدريد 137 مليون بالإضافة إلى 11 مليون كمتغيرات لضم أسينسيو، كسيبايوس، أوديجارد، فينسيوس، رودريجو، براهيم دياز، ولونين بالإضافة إلى وجود ريجيلون.

آس:

ريال مدريد ينسحب من صفقة اريكسن ويركز مع هازارد

أغلق نادي ريال مدريد الإسباني فكرة التفاوض مع أجل الحصول على الدنماركي كريستيان إريكسن ليضع كل تركيزه فقط مع البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي.

يعتبر ريال مدريد أن هازارد الذي تألق في كأس العالم وظهر بمستوى أفضل سيكون أسهل في التفاوض من إريكسن كون أن عقد اللاعب البلجيكي سينتهي في صيف 2020، وفي حالة تقديم عرض مناسب عقب نهاية الموسم المقبل لن يرفض رومان إبراموفيتش مالك النادي فكرة بيع اللاعب قبل عام من نهاية عقده ورحيله مجانًا.

سبورت:

برشلونة يشارك بيتيس لشراء إيمرسون

يتجه نادي برشلونة الإسباني لمشاركة ريال بيتيس من أجل التعاقد مع البرازيلي إيمرسون لاعب أتلتيكو مينيرو بحيث يمتلك الفريق الكتالوني حق الحصول على خدماته مستقبلًا إذا أراد ذلك.

سيتضامن برشلونة مع ريال بيتيس في صفقة ثلاثية تسمح بانتقال إيمرسون لاعب منتخب البرازيل تحت 20 عامًا إلى ريال بيتيس، على أن يكون لحامل لقب الدوري الإسباني الحق في ضمه مستقبلًا مقابل 12 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو:

مكالمة ميسي تكفي

صرح جون دي يونج، والد فرانكي دي يونج المنضم من أياكس أمستردام إلى برشلونة أن ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني اتصل بنجله بشكل شخصي خلال المفاوضات، موضحًا أن الأمور كانت صعبة كون البرغوث الأرجنتيني لا يتحدث الإنجليزية.

وأوضح والد فرانكي أن مكالمة ميسي كانت هامة للغاية في المفاوضات كون نجله من محبي ميسي، وحسمت انتقال اللاعب بعدما كان قريبًا من التوقيع لباريس سان جيرمان.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

يوفنتوس يجهز 60 مليون يورو لضم مارسيلو

كشفت الصحيفة أن إدارة نادي يوفنتوس تسعى لضم ظهير ريال مدريد البرازيلي مارسيلو خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة السيدة العجوز ستعرض 60 مليون يورو مقابل الحصول على مارسيلو والذي يمتلك شرطًا جزائيًا يقدر بـ200 مليون يورو.

يوفنتوس يعيد مدافعه للمرة الثالثة

أعلن نادي يوفنتوس تعاقده مع المدافع الأوروجوياني مارتن كاسيريس مدافع نادي لاتسيو الإيطالي.

وستكون هذه هيّ المرة الثالثة التي يعود فيها كاسيريس لليوفي بعدما انتقل في عام 2009 و2012.

كالتشيو ميركاتو:

سباليتي يوضح موقفه من جودين

كشف لوتشيانو سباليتي مدرب فريق إنتر ميلان، موقفه من التعاقد مع المدافع الأوروجوياني جودين مدافع أتليتكو مدريد.

سباليتي قال في تصريحات صحفية، إنه ليس من الجيد الحديث حول التعاقد مع جودين، مشددًا أنه لا يريد أن يسبق الأحداث حول المستقبل.

إنتر يضم مدافع ساوثهامبتون

أعلن نادي إنتر ميلان، نجاحه في ضم الظهير الأيمن لفريق ساوثهامبتون سيدريك سواريز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأفادت الصحيفة أن صاحب الـ27 عامًا سينتقل إلى إنتر على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء مقابل 11 مليون يورو.

المدافع البرتغالي صرح عقب انتقاله للإنتر :"أنا سعيد لكوني هنا، فليحيا الإنتر".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

رقم تاريخي لدورتموند

عزز بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني بفوز كاسح على ضيفه هانوفر بنتيجة (5-1) في الجولة الـ19 من البوندسليجا.

الفوز رفع رصيد دورتموند في الصدارة إلى 48 نقطة بفارق تسع نقاط بشكل مؤقت عن بايرن ميونيخ الوصيف.

وباتت تلك المرة هي الأولى على الإطلاق التي يحصد فيها دورتموند 48 نقطة من أول 19 مباراة من موسم البوندسليجا.

دورتموند يسمح برحيل كاجاوا

سيسمح بوروسيا دورتموند للياباني شينجي كاجاوا لاعب الفريق بمغادرة النادي، مقابل مبلغ يتراوح ما بين 2 إلى 3 ملايين جنيه إسترليني.

ويريد صاحب الـ29 عامًا الانتقال إلى الدوري الإسباني، لكن تكمن الأزمة بعدم اهتمام أي ناد بضمه قبل أيام قليلة من غلق باب الميركاتو الشتوي.

كاجاوا في آخر عامين لعبهم بقميص "BVB" أحرز ستة أهداف وصنع 10 آخرين خلال 57 مباراة بجميع المسابقات.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

موناكو يواصل الغرق

رحيل تييري هنري لم يحل كل المشكلات في موناكو، جلس بايب على دكة القيادة الفنية بشكل مؤقت حتى استلام جارديم المهمة مجددًا، لكن سقط موناكو مجددًا، وخسر أمام ديجون بنتيجة 2-0.

بتلك النتيجة استقر موناكو في المركز التاسع عشر "قبل الأخير" في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، برصيد 19 نقطة، بينما رفع ديجون رصيده إلى 20 نقطة، في المركز السادس عشر.

متى يعود نيمار؟

قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أنه من المبكر تحديد مدة غياب البرازيلي نيمار عن الملاعب، بعد ابتعاده بسبب الإصابة.

وأضاف المدير الفني الألماني أنه بانتظار مرور الأسبوع الحالي، حيث يخضع نيمار لإشراف الفريق الطبي بالنادي، لتحديد مدى تطور الإصابة، قبل الإعلان عن الموعد المتوقع لعودته.

ليكيب:

عودة نزونزي

أصبح الفرنسي ستيفن نزونزي لاعب خط وسط فريق روما الإيطالي جاهزًا لاستئناف المنافسات بقميص الفريق العاصمة الإيطالية، بعدما غيابه عن مواجهة تورينو بسبب الإصابة.

وتعافى نزونزي بشكل كامل من إصابة في قدمه اليسرى، وانضم لقائمة فريقه، استعدادًا لمواجهة أتالانتا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات