شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. نابولي يصدم ليفربول.. وحائط صد ميسي في الكلاسيكو

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي نجم برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

تيليجراف:

إيمري يضحي بمدافع أرسنال 

يرغب أوناي إيمري المدير الفني لنادي ارسنال بالتضحية باللاعب شكودران موستافي مدافع أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية المقبل. 

ويسعى إيمري لبيع مدافعه من أجل توفير سيولة مادية لشراء مدافع أخر يناسب طريقة لعبه بعد أن فشل المدافع الألماني في إقناعه. 

ميرور:

نابولي يصدم ليفربول 

رفض نادي نابولي الإيطالي التفاوض بشأن بيع لاعبه لورينزو إينسيني بسبب العرض الذي لم يلق قبول النادي الإيطالي المقدم من ليفربول. 

وعرض ليفربول 61 مليون إسترليني لضم نجم نابولي، بينما طلب النادي الإيطالي 131 مليوناً على الأقل. 

ديلي ميل:

دفعة لبرشلونة 

تلقى نادي برشلونة الإسباني دفعة هائلة بعودة أسطورته ليونيل ميسي من جديد للتدريبات استعداداً لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك في إسبانيا. 

وحامت الشكوك حول مشاركة ليونيل ميسي في الكلاسيكو، قبل أن يظهر النجم الأرجنتيني في المران الرئيسي قبل المباراة ليطمئن الجماهير بشأن مشاركته. 

45 مليون فقط ميزانية انتقالات أرسنال 

رصد نادي أرسنال 45 مليون إسترليني فقط للمدرب أوناي إيمري من أجل خوض سوق الانتقالات الصيفية المقبل. 

يأتي هذا رغم وجود أرسنال في قائمة أغلى 10 أندية على مستوى العالم، حيث يحتل المركز التاسع في القائمة، وعلى الرغم من ذلك يرفض الإنفاق السخي في سوق الانتقالات.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

حدة الكلاسيكو تزداد

مباراة مثل التي ستجمع برشلونة مع ريال مدريد، ستكون بالتأكيد مختلفة إذا تواجد بها ليونيل ميسي، فالأرجنتيني عاد من جديد وانضم لقائمة الفريق الكتالوني للمواجهة.

ميسي كانت الشكوك تحوم حول تواجد في مباراة الذهاب من قبل نهائي كأس ملك إسبانيا، لكنه عاد للتدريبات وتم ضمه لقائمة المواجهة، حتى وإن كانت مشاركته غير مؤكدة.

لورينتي حائط صد لميسي

يبدو أن ماركوس لورينتي سيكون هو الخيار الأمثل للمدرب سانتياجو سولاري، ليكون حائط صد ريال مدريد أمام ليونيل ميسي خلال مباراة الكلاسيكو.

لورينتي لعب من قبل أمام ميسي في ثلاث مناسبات سابقة، وكان يرتدي خلالهم قميص ألافيش، لكنه سيظهر مع ريال مدريد للمرة الأولى في مواجهة ميسي، بعدما غاب ميسي عن الكلاسيكو السابق.

آس:

أين إيسكو؟

سافر إيسكو ألاكرون مع بعثة ريال مدريد إلى برشلونة ليكون ضمن قائمة الملكي في لقاء الكلاسيكو بالدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

لكن أين سيتواجد إيسكو خلال المباراة، فهل سيدفع به سانتياجو سولاري المدير الفني في التشكيل الأساسي؟ أم سيكون على مقاعد البدلاء كالمعتاد في الشهور الماضية.

كوستا يسابق الزمن

يسابق دييجو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد، الزمن من أجل اللحاق باللقاء القادم أمام ريال مدريد، والذي سيقام يوم السبت القادم بالليجا.

كوستا يقوم بعمل جاد وحقيقي خلال تدريبات أتلتيكو مدريد من أجل الشفاء السريع والعودة بالشكل الأمثل للحاق بالديربي القادم.

موندو ديبورتيفو:

مفاوضات مع ألبا

دخل مسؤولو نادي برشلونة في مفاوضات مع جوردي ألبا ظهير أيسر الفريق من أجل تجديد التعاقد، حيث اجتمع الطرفان خلال الأسبوع الماضي.

وكيل ألبا ومسؤولي برشلونة توصلا لاتفاق من أجل تجديد عقد اللاعب حتى عام 2024، لكن المفاوضات حول راتبه ما زالت جارية ولم تنتهي حتى الآن.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

مشروع سباليتي قائم مع إنتر

تحدثت تقارير صحفية إيطالية، عن وجود اقتراح لتولي استيبان كامبياسو، نجم إنتر ميلان السابق، مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت خلفا للمدرب الحالي لوتشيانو سباليتي.

وكشفت الصحيفة، أن سباليتي مستمر في منصبه كمدير فني لفريق إنتر، رغم المقترح بتولي كامبياسو قيادة الفريق، رغم تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت، أن إدارة إنتر متمسكة بتواجد سباليتي في قيادة الفريق، والإبقاء على مشروعه مع النادي حتى نهاية الموسم الحالي مع احتمالية التجديد له.

وألمحت إلى أن نادي إنتر لا يرغب في الإطاحة بالمدرب سباليتي في هذا التوقيت رغم تراجع نتائجه مع الفريق، وسيتم تقيمه في أخر الموسم.

وكان فريق إنتر تحت قيادة سباليتي خرج مؤخرا من كأس إيطاليا على يد لاتسيو، وتعرض للخسارة في أخر مباراة له بالدوري الإيطالي أمام بولونيا.

لاجازيتا ديللو سبورت:

كيليني يتضامن مع اللاعب البحريني

تضامن جورجيو كليني، لاعب يوفنتوس الإيطالي، مع اللاعب حكيم العريبي، المحتجز في تايلاند، بناء على مذكرة اعتقال صادرة من البحرين -بلد اللاعب-.

وسلطت الصحيفة الضوء على تعاطف كيليني مع اللاعب البحريني، بعدما كتب مدافع يوفنتوس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موجها حديثه للعريبي : "آمل أن تعود إلى الوطن قريباً".

وكان اللاعب البحريني قد تورط في قضية إرهابية تعود إلى عام 2012، حيث تم توجيه إليه تهمة إشعال حريق عمدًا بجانب حيازة عبوات قابلة للاشتعال واتلاف ممتلكات عامة وخاصة، ليصدر حكمً ضد اللاعب بالسجن لمدة 10 سنوات.

وتمكن اللاعب من الفرار إلى استراليا في عام 2014، وحصل على حق اللجوء السياسي في عام 2017، كما تعاقد مع نادي باسكو فالي الذي يلعب له حاليًا في ملبورن.

وتوجه العريبي إلى تايلاند لقضاء شهر العسل رفقة زوجته في نوفمبر الماضي، إلا أن الأمور لم تسر في طريقها الصحيح، وتم توقيفه والقبض عليه بناء على مذكرة اعتقال صادرة من البحرين التي طالبت بترحيله لتنفيذ العقوبة.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بواتينج: كرة القدم ليست عادلة

تحدث الألماني جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونيخ، عن عدم مشاركته بصفة أساسية مؤخرًا في تشكيل المدرب نيكو كوفاتش، مؤكدًا أن كرة القدم ليست عادلة.

وقال بواتينج الذي شاهد خسارة فريقه أمام باير ليفركوزن (3-1) في البوندسليجا من مقاعد البدلاء: "لم أكن في التشكيل الأساسي، وهذا ليس ذنبي".

وأضاف صاحب الـ30 عامًا: "كرة القدم ليست عادلة دائمًا، لكن عليك القتال لمواجهة هذه الأمور".

ورطة دورتموند

فقد بوروسيا دورتموند خدمات حارسيه الأساسي رومان بوركي والبديل مارفين هيتس أمام فيردر بريمن في ثمن نهائي كأس ألمانيا، لشعورهما بالمرض قبل ساعات من اللقاء.

واضطر "BVB" للاعتماد على الحارس الاحتياطي إريك أولشليجل أمام فريقه السابق بريمن، في ظل غياب الثنائي جادون سانشو ومارسل شملتسر بسبب الإصابة.

وودع دورتموند الكأس بعد الخسارة أمام بريمن بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، عقب نهاية الوقت الأصلي (1-1) والمباراة بعد الأشواط الإضافية بنتيجة (3-3) في النهاية.

كيكر:

نوير يعلن جاهزيته

انضم الحارس مانويل نوير لقائمة فريقه بايرن ميونخ استعدادًا لمواجهة هيرتا برلين في دور الـ16 لكأس ألمانيا مساء اليوم الأربعاء في برلين، بعد تعافيه من كدمات في إصبع يده.

وسينعش نوير آمال البافاري في التأهل بالمسابقة بعد غيابه عن مباراة باير ليفركوزن يوم السبت الماضي، في الوقت الذي يستمر فيه الغياب الطويل للفرنسي كورينتين توليسو.

كما يفقد بايرن خدمات الثنائي آرين روبين وريناتو سانشيز خلال هذه المباراة بسبب الإصابة، حيث لم يتمكن الأول من استكمال مران الإثنين، بينما يعاني الأخير من آلام بالكاحل.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

مصر جاهزة

تبدو مصر جاهزة لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بعدما حصلت على حق التنظيم بشكل مفاجىء عقب سحبه من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية.

وزار وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأراضي المصرية يوم الأحد الماضي، للوقوف على آخر الاستعدادات، وتم تفقد المنشآت المنتظر أن تحتضن البطولة القارية، ورغم أن بعض المنشآت ستخضع لتطوير، إلا أن مصر بدت جاهزة تمامًا.

ليكيب:

نانت يتأهل

تغلب نانت على تولوز بهدفين نظيفين في دور الستة عشر لكأس فرنسا، ليتأهل إلى ربع النهائي، وسيطرت على أجواء المباراة تبعات العثور على الطائرة التي أقلت إيميليانو سالا لاعب الفريق السابق محطمة في قاع بحر المانش.

واهتز الملعب في الدقيقة التاسعة بأهازيج تحيي ذكرى سالا، حيث ارتدى الرقم 9 وتألق به في صفوف نانت، قبل أن يوقع لفريق كارديف سيتي الذي لم يمنحه القدر الفرصة لارتداء قميصه في أي مباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات