شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 5 مانشستر سيتي - 3 ليفربول.. هل السيتي الأقرب للتتويج بالبريميرليج؟

ليفربول السيتي

ليفربول ومانشستر سيتي

قبل نهاية الدوري بـ 12 جولة في الدوري الإنجليزي، اشتعل سباق المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي على تحقيق لقب بريميرليج خلال نسخة (2018-2019).

مانشستر سيتي يحتل الآن صدارة الدوري برصيد 65 نقطة متفوقًا على ليفربول بفارق الأهداف، لكن ما يميز الريدز هو أفضلية المباريات حيث يمتلك الأحمر 12 مباراة في الدوري مقابل 11 للسيتي.

ورغم أفضلية ليفربول من حيث عدد المباريات إلا أن الأحمر قد يكون حلمه بالتتويج بالدوري الغائب عن خزائنه منذ 29 عامًا مهددًا لعدة أسباب، فهل ترجح تلك الأسباب كفة السيتي للتتويج بالدوري؟ وهذا ما سوف يستعرضه يلا كورة في التقرير التالي:

- مانشستر سيتي 

** الانتهاء من 3 تحديات 

أنهى السيتي ثلاث تحديات كبيرة في الدور الثاني من خلال التغلب على منافسه المباشر ليفربول (2-1) بجانب الفوز على آرسنال (3-1)، واكتساح تشيلسي (6-0).

وبالنظر إلى جدول السيتي المقبل لن يخوض رفاق المدرب بيب جوارديولا أي مباراة صعبة في منافسات الدوري ما عدا مواجهتي مانشستر يونايتد والتي ستقام على ملعب "أولد ترافورد" في مارس المقبل، بجانب مباراة توتنهام والتي سيحتضنها ملعب الاتحاد في إبريل المقبل.

** عناصر بديلة 

رغم بعض النتائج المتذبذبة للسيتي إلا أن جوارديولا تمكن من إعادة أوراقه سريعًا وهذا ما يتمثل من خلال امتلاكه عناصر بشرية على مستوى عالي من الكفاءة في مختلف الخطوط خاصة في الجانب الهجومي والوسط.

السيتي عاد منذ بداية الموسم من إصابات ضربة الفريق خاصة غياب نجمه البلجيكي كيفين دي بروين إلا أن جوارديولا لم يعاني من غياب نجمه البلجيكي من خلال امتلاكه أكثر من بديل سواء رحيم ستيرلينج صاحب الـ12 وليروي ساني صاحب الثمانية أهداف في الدوري.

** توهج أجويرو

يعيش الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي حالة رائعة خلال الفترة الحالية بعدما سجل 8 أهداف في العام الجديد كان من بينهم ستة أهداف فقط في آخر مواجهتين بعدما سجل هاتريك مرتين أمام آرسنال وتشيلسي.

أجويرو أيضًا ينافس على جائزة هداف الدوري الإنجليزي حيث يتساوى مع محمد صلاح نجم ليفربول على قمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفًا، وهذا ما سيمثل دافع للأرجنتيني من أجل مواصلة أهدافه وتحقيق جائزة الهداف مرة أخرى بعدما سبق وأن حققها في موسم (2014 -2015).

** محطات صعبة للمنافس 

سيمر ليفربول بعديد من الاختبارات الصعبة في الفترة المقبلة، وهذا ما سينتظره مانشستر سيتي من خلال تعثر منافسه حيث سيخوض الريدز مباراة قوية في الجولة المقبلة من خلال الخروج إلى ملعب "أولد ترافورد" لمواجهة مانشستر يونايتد.

ليفربول أيضًا سيكون أمامه معركة في ديربي الميرسيسايد عندما يخرج لملعب جوديسون بارك لمواجهة إيفرتون في مارس المقبل، بجانب استضافة توتنهام وتشيلسي على ملعب "آنفيلد" في شهري مارس وإبريل المقبلين.

** رغبة في الاحتفاظ باللقب 

يأمل فريق مانشستر سيتي في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي بعدما سبق رفاق المدرب جوراديولا في تحقيق اللقب النسخة الماضية بالحصول على 100 نقطة.

السيتي يأمل لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي حيث كان آخر فريق يحقق اللقب مرتين على التوالي مانشستر يونايتد موسمي (2007-2008) - (2008- 2009).

- ليفربول 

** التركيز في الدوري والأبطال 

بعد الخروج من مسابقتي كأس الرابطة وكأس إنجلترا أصبح أمام ليفربول بطولتي للمنافسة عليهما وهما لقب الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وأصبح تركيز يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على بطولة الدوري بشكل أكبر خاصة أنه يأمل في تحقيق أولى ألقابه منذ توليه قيادة الريدز بجانب قيادة الأحمر للتتويج بالدوري للمرة الأولى منذ 29 عامًا.

وسيكون ليفربول لديه الأفضلية عن السيتي حيث سيتعرض الأحمر لضغط أقل من حيث عدد المباريات عكس السيتي الذي ينافس على الجبهات الأربعة سواء الدوري ودوري الأبطال بجانب لقبي كأس الرابطة وكأس إنجلترا.

** استعادة المصابين 

بدأ ليفربول في الفترة الأخيرة باستعادة عناصره الغائبة والتي تتمثل في جوردان هندرسون وفينالدوم وأرنولد بجانب أليكس أوكسليد تشامبرلين والذي بدأ المشاركة مؤخرًا في تدريبات الريدز.

لكن ما يعيق ليفربول هو عدم وجود البديل المميز على مقاعد البدلاء الذي يستيطع تعويض العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب كلوب وهذا ما سيعاني منه الألماني حال غياب أحد الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

** صلاح يقود ليفربول 

يمتلك ليفربول سلاحًا قويًا في تشكيلته والتي تتمثل في الثلاثي الهجومي محمد صلاح والذي سجل 17 هدفًا في الدوري بجانب ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، بجانب السنغالي ساديو ماني صاحب الـ12 هدفًا في الدوري والبرازيلي روبرتو فيرمينو والذي أحرز تسعة أهداف في بريميرليج خلال هذا الموسم.

اقرأ أيضًا..

آل الشيخ للأهلي: تريدون بطولات زائفة على حسابي.. فهمت "الفيلم".. ورحم الله صالح سليم

ليلة لا تنسى لأجويرو.. 10 أرقام قياسية للسيتي بعد اكتساح تشيلسي

المستشار القانوني للإسماعيلي: الكاف قرر عودتنا لدوري الأبطال

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات