شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تجاهل دي خيا.. صراع الحذاء الذهبي.. وبيكيه يرد على الريال

بيكيه

صورة أرشيفية - بيكيه

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
تجاهل دي خيا

حصل البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عن عام 2018 وفقًا للتصويت الخاص باتحاد التاريخ والإحصاء لكرة القدم، بعدما حصد 181 صوتًا.

كورتوا تفوق على هوجو لوريس الذي حصد 109 صوتًا، ثم جيانلويجي بوفون بـ59 صوتًا، فكيلور نافاس رابعًا، والثنائي مارك أندري تير شتيجن ويان أوبلاك في المرتبة الخامسة، بينما تم تجاهل ديفيد دي خيا في المراكز الخمسة الأولى.

باتشواي يظهر

ظهر ميتشي باتشوايي بتسجيل الهدف الأول له مع كريستال بالاس خلال مواجهة ليستر سيتي، والتي شهدت أيضًا تسجيل ويلفرد زاها لهدفين.

كريستال تفوق على ليستر سيتي في أرضه ووسط جماهيره بأربعة أهداف لواحد، ليصبح كلود بويل المدير الفني للذئاب في موقف حرج أمام إدارة ناديه.

ميرور
بوكيتينو الغاضب

وجه ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي توتنهام، اتهامات للحكم مايك دين بأنه تسبب في خسارة فريقه أمام بيرنلي، بعدما وجه حديثًا غاضبًا إليه بمجرد إعلان انتهاء المواجهة.

الحكم سأل بوكيتينو  بعد المباراة قائلًا: "ما مشكلتك؟"، ليرد المدرب: "أنت تعلم"، مع إشارة إلى الراية الركنية لتوضيح أن بيرنلي لم يكن يستحق الحصول على الركلة التي تسببت في الهدف الأول.

دين تناقش مع مساعده حول الأمر، وهو ما جعل بوكيتينو يعلق غاضبًا مرة أخرى: "ماذا؟ ماذا؟ ماذا تقول؟"، قبل أن يقم الحكم بالإشارة إلى المدرب ويقول له: "تفضل بعيدًا".

سولشاير يرد

رد أوله غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد على تساؤلات الصحفيين عما إذا كان ليفربول أقوى من فريقه في الفترة الحالية أم لا، وذلك قبل ساعات من مواجهتهما بالبريميرليج.

وقال المدير الفني لليونايتد: "ليفربول أفضل فريق الآن، يورجن كلوب يقوم بعمل رائع معهم حاليًا، نحن خلفهم ولكنهم يقومون بعمل عظيم، ولكن علينا العمل على التقدم في الترتيب".

ذا صن
وستهام ينتظر

تنتظر جماهير نادي وستهام يونايتد، سقوط فولهام وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، من أجل الحصول على خدمات ألكسندر ميتروفيتش من أجل الموسم المقبل.

فولهام الذي يعاني في الفترة الحالية ويتواجد في مراكز المؤخرة بترتيب الدوري، أصبح مهاجمه مطلبًا لعدد من الأندية بعدما تألق مع الفريق منذ بداية الموسم.


الصحافة الإسبانية
آس
بيكيه يرد على الريال

رد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني على ريال مدريد بشأن شكوى النادي الملكي من الحصول على راحة أقل قبل مباراة الكلاسيكو في كأس ملك إسبانيا.

وقال بيكيه أن المرة الماضية شهدت حصول ريال مدريد على راحة أكثر من برشلونة وتمكن الفريق من الفوز 5-1، وأوضح أن الريال سيكون لديه رغبة كبيرة في الفوز، وعلى فريقه أن يقاتل من أجل التأهل للنهائي.

سبورت
"فار" رفض احتساب ركلة جزاء لسواريز

رفض حكم الفيديو المساعد احتساب ركلة جزاء لصالح لويس سواريز مهاجم برشلونة بعد تدخل من جانب مدفع إشبيلية سيمون كيير خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الإسباني.

لم يحتسب حكم الساحة اللعبة لصالح برشلونة وانتظر مراجعة حكم الفيديو للقطة، الذي بدوره لم يقم باعتبار تعامل سيمون كيير في اللعبة خطأ ضده، وأمر بوجود ضربة ركنية لصالح برشلونة.

ماركا
صراع الحذاء الذهبي

تقدم لونيل ميسي خطوات للأمام في صراع الحذاء الذهبي بعدما أحرز 3 أهداف أمام إشبيلية في الدوري الإسباني خلال المباراة التي قام بها برشلونة للفوز 4-2.

وأصبح الصراع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي بينه (25 هدفًا) وكيليان مبابي الذي سجل هدفين وأصبح (22 هدفًا) وكريستيانو رونالدو الذي سيلعب مع يوفنتوس اليوم ومعه (19 هدفًا).

موندو ديبورتيفو
أنشيلوتي يكشف عن حرب مع رئيس الريال

وصف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي الإيطالي، حاليًا بأنه أثناء تدريب ريال مدريد دخل في حرب من رئيس النادي فلورنتينو بيريز بسبب تبديل جاريث بيل في مباراة أمام فالنسيا.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته "إذا كان هناك شيء يصيبني بالجنون فهو الأنانية داخل الملعب، عندما يكون اللاعب مطالب بالتمرير ولا يمرر، وأنا من دفع الثمن، في مدريد كان هناك نقاش مع بيريز بسبب تبديل بيل في مباراة فالنسيا، كان عليه تمرير الكرة إلى بنزيما ليسجل هدفًا سهلًا لكنه لم يفعل فقمت تبديله وهناك كانت الحرب."

الصحافة الألمانية
بيلد
كومان يوجه ضربة لبايرن

تعرض كينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ للإصابة خلال مباراة فريقه أمام هيرتا برلين في اللقاء الذي جاء ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من مسابقة الدوري الألماني.

وأشارت الصحفية إلى أن كومان قد يكون خارج تشكيلة كوفاتش أمام ليفربول في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إصابته بتمزق في أربطة العضلة الخلفية.

رافينيا يهاجم كوفاتش

هاجم رافينيا لاعب بايرن ميونيخ مدربه نيكو كوفاتش نظرًا لعدم مشاركته بصورة مستمرة خلال الفترة الأخيرة.

رافينيا خرج عقب مباراة فريقه أمام هيرتا برلين، غاضبًا بأن مدربه لا يحترمه رغم أنه يتدرب بشكل جيد لكن يواجه صعوبة المشاركة بصفة مستمرة.

كيكر
أنهينا أسبوع صعب

قال نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ إن فريقه أنهى أسبوع صعب بعد الفوز على هيرتا برلين بالدوري ومن قبله التعادل مع ليفربول على ملعبه "أنفيلد" بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف :" يجب كمدرب أن تجد الطريقة المناسبة للفوز، إنها النهاية الأفضل لأسبوع صعب".

الصحافة الإيطالية:
كالشيو ميركاتو:
راكيتيتش: أرى نفسي في برشلونة

كذّب الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة شائعات انتقاله لإنتر ميلان الإيطالي في الصيف المقبل، بعد مساهمته في الفوز على إشبيلية بنتيجة (4-2) في الدوري الإسباني.

وقال راكيتيتش: "أضحك على كل ما يقال عني من شائعات، لدي 3 أعوام في عقدي وأريد البقاء هنا، أشعر بالفخر باهتمام أندية كبيرة بالتعاقد معي، لكني لا زلت أرى نفسي في برشلونة".

لا جازيتا ديلو سبورت:
مونشي يرحل عن روما وينتقل لآرسنال

سيرحل الإسباني مونشي، المدير الرياضي لروما، عن النادي الإيطالي في يونيو المقبل، لينتقل إلى نادي آرسنال الإنجليزي نظرًا لتمتعه بعلاقة جيدة مع مواطنه المدرب يوناي إيمري.

وكان مونشي انتقل إلى الجيالوروسي في إبريل 2017 بعقد يمتد لموسمين، بعد 17 عامًا قضاهم على رأس الإدارة الرياضية لإشبيلية الإسباني الذي حقق معه العديد من النجاحات.

كوريري ديلو سبورت:
انتصار قاتل لروما على فروسينوني

عزز فريق روما مركزه الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفضل فوزه على مضيفه فروسينوني (3-2) في الأسبوع الـ25، بعد الهدف الذي سجله إدين دجيكو في الدقيقة الـ90+4.

الفوز القاتل رفع رصيد الجيالوروسي إلى 44 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد فروسينوني عند 16 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير، في الجدول الذي يتصدره يوفنتوس بـ66 نقطة.

وحافظ روما على فارق النقطة الوحيدة خلف ميلان صاحب المركز الرابع بـ45 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه نابولي وإنتر ميلان المركز الثاني والثالث بـ53 نقطة و46 نقطة من 24 مباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات