جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ديربي ميرسيسايد.. "نهائي كأس عالم" وأوريجي كلمة السر أمام التوفيز

ليفربول وإيفرتون

ليفربول وإيفرتون

يحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره إيفرتون في تمام السادسة والربع مساء اليوم الأحد على ملعب جوديسون بارك في إطار منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ديربي ميرسيسايد هو اسم يطلق على المباراة التي تجمع بين فريقي ليفربول وإيفرتون الأكثر نجاحًا في المدينة التي تقع غرب إنجلترا، كما يعد من أشهر ديربيات إنجلترا مع ديربي شمال لندن والذي يجمع بين آرسنال وتوتنهام.

خلال آخر 10 سنوات التقى الفريقين في أكثر من بطولة (21 مباراة في الدوري الإنجليزي- 4 مباريات في بطولة كأس الاتحاد)، حقق ليفربول الفوز في 12 لقاء مقابل 11 تعادل، وفوزين فقط للتوفيز.

ماذا فعل كلوب أمام إيفرتون؟

تولى المدرب الألماني القيادة الفنية لفريق ليفربول مطلع موسم 2015/2016، واجه إيفرتون خلال 7 مباريات (6 في الدوري- مباراة بكأس الاتحاد) لم يخسر في أي منها حيث حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في اثنين.

كانت البداية في الجولة السابعة والعشرين لموسم 2015/2016، فاز الريدز برباعية دون رد.

في موسم 2016/2017 التقى الفريقين في مناسبتين الأولى كانت في الجولة السابعة عشر على ملعب جوديسون بارك وفاز ليفربول بهدف دون رد، وفي مباراة العودة بالجولة الثلاثين حقق رفاق كلوب الفوز بثلاثية مقابل هدف على ملعبه آنفليد.

في موسم 2017/2018، جمع الفريقين 3 مباريات اثنين بالدوري وأخرى بكأس الاتحاد، تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في مباراة الجولة الـ16 لبريميرليج، ثم سلبيًا في لقاء الجولة الـ33 من البطولة ذاتها.

أما في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي فاز ليفربول بهدفين مقابل هدف بالجولة الثالثة من البطولة ذاتها.

وفي مباراة الدور الأول للموسم الحالي حقق الريدز أيضًا فوزًا في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بهدف دون رد على ملعبه.

"نهائي كأس عالم"

"الجميع يعلم أن تلك المباراة بالنسبة لإيفرتون كأنها نهائي كأس عالم".. تصريح أدلى به يورجن كلوب المدير الفني للريدز بعد فوز فريقه برباعية دون رد في أول مباراة له أمام التوفيز، والتي جاءت بأقدام أوريجي، مامدو ساخو، ستوريدج وكوتينو، بينما تعرض راميرو موري لاعب إيفرتون للطرد في الدقيقة 50 من أحداث المباراة لتتصعب المهمة على التوفيز تحت قيادة مدربه روبيرتو مارتينيز.

ماركو سيلفا مدرب إيفرتون الحالي، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة اليوم علق على احتفال الريدز بعد فوزهم في مباراة الدور الأول قائلًا: "شعرت من خلال إحتفالهم في "لحظة الحظ" أنهم احتفلوا بنهائي كأس العالم، هذا ما أظهرته احتفالاتهم". 

أوريجي كلمة السر

سجل أوريجي 3 أهداف من أصل 7 مباريات تحت قيادة كلوب، المرة الأولى في المباراة التي فاز بها الريدز بربعية نظيفة، ثم في مباراة الجولة الـ30 لموسم 16/17، وآخر هدف كان في مباراة الدور الـ14 للموسم الحالي والذي أهدى فريقه 3 نقاط غالية في مشواره بالبطولة.

لقطة لا تُنسى 

بعد الهدف الذي سجله أوريجي في مباراة الدور الأول، لم يستطع كلوب السيطرة على انفعالاته واقتحم ملعب المباراة متوجهًا إلى حارس مرماه أليسون بيكر ليحتفل معه بهدف الفوز.

اقرأ أيضًا

 تقرير بالفيديو.. راموس.. "بطل" مسلسل العنف في ملاعب أوروبا

ديربي الميرسيسايد فرصة صلاح الأخيرة لتحطيم إنجاز شيرر

بالفيديو.. التعديلات الجديدة فى قانون كرة القدم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن