شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعيدًا عن صراع "النقطة" في بريميرليج.. من يحسم مقعدي دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة؟

شعارات أندية

شعار أندية توتنهام - تشيلسي- آرسنال

8 جولات فقط متبقية على نهاية بطولة الدوري الإنجليزي في نسخة 2018/2019، وعلى الرغم من ذلك لم تظهر أي ملامح تعبر عن هوية بطل الموسم، فالصراع بين مانشستر سيتي وليفربول بلغ أشده بعدما قلص البلو سكاي الفارق بينه وبين الريدز بل وتمكن من اقتناص الصدارة بفارق نقطة واحدة.

وبعيدًا عن صراع "النقطة" بين مانشستر سيتي وليفربول هناك منافسة أخرى مشتعلة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا  -باعتبار السيتي وليفربول حجزا أول مقعدين-، حيث يتنافس عليهما كل من توتنهام، آرسنال، مانشستر يونايتد، وتشيلسي.

الوضع الحالي

بعد خوض 30 جولة لكل الفرق، يتواجد توتنهام في المركز الثالث برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة وتعادل في واحدة وخسر في 9 آخرين، يليه آرسنال الذي جمع 60 نقطة (18 فوز- 6 تعادل- 6 خسارة)، أما مانشستر يونايتد فيأتي في المركز الخامس بفارق نقطتين عن الجانرز حيث جمع 58 نقطة (17 فوز- 7 تعادل- 6 هزائم)، يليه تشيلسي في المركز السادس بفارق نقطة عن الشياطين الحمر حيث حقق الفوز ف 17 جولة، وتعادل في 6 وخسر في مثلهم (ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام برايتون).

المباريات المتبقية للأربعة فرق:

1- توتنهام أمامه مباريات كل من كريستال بالاس، ليفربول، برايتون، هدرسفيلد، مانشستر سيتي، وست هام، بورنموث، وأخيرًا إيفرتون.

2- آرسنال متبقى له 8 مباريات أمام وولفرهامبتون، نيوكاسل يونايتد، إيفرتون، واتفورد، كريستال بالاس، ليستر سيتي، برايتون، بيرنلي

3- أما يونايتد فيتبقى له مواجهة كل من واتفورد، وولفرهامبتون، وست هام، إيفرتون، مانشستر سيتي ، تشيلسي، هدرسفيلد، كارديف سيتي

4- أخيرًا البلوز أمامه 9 مباريات ضد كل من إيفرتون، كارديف سيتي، وست هام، ليفربول، بيرنلي، تشيلسي، واتفورد، ليستر سيتي، برايتون (مباراة مؤجلة).

فرصة ذهبية أمام تشيلسي

فريق تشيلسي تحت قيادة مدربه ماوريسيو ساري أمامه فرصة لاقتناص المركز الرابع في حالة فوزه في مباراته المؤجلة أمام برايتون سيرفع رصيده إلى النقطة 60 متساويًا مع آرسنال

تشيلسي يمر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة بعد خسارته لنهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية أمام مانشستر سيتي (بركلات الترجيح) والتي سبقها سقوط مُذل بسداسية دون رد أمام الفرق ذاته، لتتصعب الأمور بعض الشيء على المدرب الإيطالي، ليس هذا فحسب بل تكاثرت الأقاويل حول احتمالية رحيل ساري قبل نهاية الموسم وبدء البحث عن بديل.

خسارة تشيلسي مجددًا أمام توتنهام في الجولة الـ28 ثم تعادله أمام وولفرهامبتون في الجولة الـ30 زادت الضغوطات على لاعبي البلوز إلا أن الفرصة مازالت قائمة في حالة الفوز في اللقاء المؤجل ثم مواصلة الانتصارات.

طموحات يونايتد

بعد إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والاستعانة بالنرويجي أولي جونار سولشاير بدأ وضع الشياطين الحمر في التحسن من مباراة لأخرى.

فمنذ الخسارة أمام ليفربول في الجولة الـ17 بالدوري والتي اطاحت بمورينيو من الإدارة الفنية للفريق، لم يفقد الشياطين الحمر سوى 5 نقاط خلال 13 مباراة (تعادل امام بيرنلي 2-2، خسارة أمام آرسنال 2-0).

يونايتد بعدما كان يتأرجح في جدول الدوري الإنجليزي يحتل حاليًا المرتبة الخامسة بفارق 3 نقاط فقط عن توتنهام صاحب المركز الثالث.

آمال الجانرز

فريق آرسنال يبحث عن العودة مجددًا إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد غياب موسمين حيث كانت آخر مرة تأهل للبطولة القارية في موسم 2015/16 وخرج من المنافسة في دور الـ16 على يد برشلونة الإسباني.

الأزمة الوحيدة التي ستواجه الجانرز هي تذبذب النتائج التي يعاني منها الفريق حيث خسر 30 نقطة خلال مشواره في البطولة حتى الآن.

توتنهام يكرر السيناريو

يبحث فريق توتنهام عن تكرار ما حققه الموسم الماضي بالحفاظ على المركز الثالث ومن ثم التأهل لدوري الأبطال.

توتنهام بدأ مشواره في بطولة الدوري بشكل جيد، وتمكن من الفوز على يونايتد (3-0) في منافسات الجولة الثالثة على ملعب أولدر ترافورد قبل أن يواجه تعثرين متتالين أمام واتفورد (2-1)، ثم ليفربول بنفس النتيجة.

استعاد السبيرز انتصاراته مجددًا وفاز على تشيلسي بثلاثية مقابل هدف قبل السقوط أمام آرسنال بنتيجة 4-2.

رفاق بوكيتينو يعانون خلال الفترة الأخيرة من تراجع نتائج الفريق حيث خسر امام تشيلسي في جولة الاسبوع الـ28 بهدفين دون رد، تلاها تعادل امام آرسنال بهدف لكل منهما ليفقد 5 نقاط متتالية كانت كفيلة بتوسيع الفارق بينه وبين الجانرز. 

اقرأ أيضًا

الوحش الذي اغتال أحلام أتليتكو.. كيف علقت صحف أوروبا على ثلاثية رونالدو؟

ردًا على فرصة الفوز بالأبطال.. جوارديولا: سأحاول.. سنواجه فرق تمتلك لاعبين مثل رونالدو

عقل المباراة بالفيديو .. أليجري يستكشف الوجه الجميل للكرة الإيطالية وينجح أخيرا في اختبار "جيج سو"

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات