جميع المباريات

إعلان

تقرير.."الهيمنة" تداعب جوارديولا مع حلم كتالوني ومعجزة هولندية واستثناء تشيكي

جوارديولا

جوارديولا

في موسم (2008 -2009) دخل بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي وبرشلونة الأسبق التاريخ عندما قاد الفريق الكتالوني حينها بالتتويج بالسداسية في عام واحد.

برشلونة توج وقتها بلقب الدوري الإسباني وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والأوروبي بجانب كأس العالم للأندية.

والآن أصبح جوارديولا على موعد لإعادة كتابة التاريخ مجددًا بالتتويج بالخماسية مع مانشستر سيتي كما بإمكان ثلاثة أندية أخرى التتويج بجميع بطولات الموسم خلال العام الحالي.

- مانشستر سيتي 

بعد تتويج مانشستر سيتي بكأس الرابطة على حساب تشيلسي ومن قبله على نفس المنافس بالفوز بكأس درع الخيرية، أصبح أمام رفاق المدرب بيب جوارديولا الفرصة في التتويج بثلاثة ألقاب أخرى خلال الموسم الحالي.

البداية من مسابقة الدوري الإنجليزي حيث يتواجد الفريق السماوي في المركز الثاني مجددًا برصيد 77 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر المسابقة.

السيتي لديه مباراة مؤجلة في المسابقة أمام مانشستر يونايتد وفي حال الفوز بها سيكون في صدارة الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول، كما وصل السيتيزنز لدور نصف النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي حيث تنتظره مباراة برايتون مساء السبت المقبل.

وفي البطولة الأوروبية، تأهل السيتي إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مواطنه توتنهام هوتسبير يومي (9 و17 إبريل الجاري).

جوارديولا علّق حول فوز فريقه بالرباعية، قائلاً :"قد نخسر كل شيء في ثلاثة أيام أو أسبوع، اسألوني عن الرباعية بعد نهاية الشهر".

- برشلونة 

يمتلك فريق برشلونة فرصة الحصول على ثلاثة ألقاب خلال هذا الموسم الحالي حيث ينافس الفريق الكتالوني على جميع الجبهات سواء محليًا أو قاريًا.

البداية من مسابقة الدوري حيث يتصدر برشلونة صدارة الترتيب برصيد 70 نقطة قبل 8 جولات على النهاية، بينما يتواجد أتليتكو مدريد في المركز الثاني بـ62 نقطة.

وفي مسابقة الكأس تخطى برشلونة عقبة غريمه ريال مدريد ليواجه فريق فالنسيا، 25 مايو في المشهد الختامي.

في المقابل، ينافس برشلونة على لقب دوري أبطال أوروبا حيث وصل رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لدور الثمانية، لتسفر القرعة عن مواجهة الفريق الكتالوني أمام مانشستر يونايتد.

- أياكس 

يقدم فريق أياكس أمستردام مستوى رائع خلال الموسم الحالي، حيث يمتلك بطل هولندا فرصة جديدة لإعادة أمجاد موسم (1971-1972) عندما حقق وقتها السداسية.

ويحتل أياكس قبل سبع جولات على نهاية الدوري الهولندي المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين عن بي إس في آيندهوفن والذي فاز عليه في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي بطولة الكأس، وصل أياكس المباراة النهائية ليضرب موعدًا في الخامس من مايو المقبل أمام فريق فيليم 2 تيلبورج.

أما مسابقة دوري أبطال أوروبا، فنجح بطل هولندا في استكمال مشواره الأوروبي عقب إقصائه بطل آخر ثلاث نسخ ريال مدريد بالفوز عليه (5-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

قرعة دور الثمانية أسفرت عن مواجهة نارية لأياكس عندما يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي والذي أخرج أتليتكو مدريد من المسابقة.

- سلافيا براج

يمتلك فريق سلافيا براج التشيكي فرصة استثنائية من خلال التتويج بثلاثية تاريخية من خلال الفوز بلقب الدوري والذي يحتل صدارة الترتيب برصيد 65 نقطة قبل ست جولات على النهائية، ليتفوق المتصدر بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه فيكتوريا بلزن.

وفي بطولة الكأس، تخطى سلافيا براج منافسه أف كي كارفينا بالفوزعليه بخماسية نظيفة في مباراة ربع النهائي ليصبح في دور الأربعة.

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، سيواجه سلافيا براج عقب تجاوزه فريق إشبيبلة خصمًا صعبًا وهو تشيلسي في لقاء دور الثمانية.

اقرأ أيضًا..

تقرير.. 3 سيناريوهات.. ماذا ينتظر رمضان صبحي بعد 1 يوليو؟

تقرير .. 5 حقائق عن جواو بنيرو حكم الزمالك وسموحة

كلوب يتحدث عن.. "انزعاج" صلاح.. وهل سيشاهد مباراة السيتي وكارديف؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن