شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تأثير بنزيما.. موقف جريزمان.. ومورينيو في ميونخ

بنزيمة

بنزيمة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

أرسنال يزحف

واصل نادي أرسنال زحفه بين أندية المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بعدما تفوق على 10 لاعبين من واتفورد بعدما تعرض تروي دييني للطرد.

هدف أرسنال الوحيد سجله بيير إيميريك أوباميانج، قبل دقيقة واحدة من تعرض دييني للطرد، وذلك بعدما منح فوستر هدية للمهاجم الجابوني سجل عن طريقها الهدف.

هل يواصل صلاح عودته؟

عدد من الأسئلة نرغب في طرحها قبل مواجهات الفترة المقبلة الحاسمة بالدوري الإنجليزي الممتاز، أحدهم هو "هل يريد مانشستر يونايتد أن يخسر مواجهته أمام سيتي من أجل عدم منح لقب بريميرليج لليفربول؟".

السؤال الآخر هو "هل يكمل صلاح عودته التي بدأها في المباريات المقبلة وكان تشيلسي أحد ضحاياها؟"، قمم كبيرة ستقام خلال الأيام الـ10 المقبلة ستحسم الإجابة على تساؤلات عدة.

ميرور:

برشلونة يستهدف راشفورد

يستهدف نادي برشلونة التعاقد مع ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد خلال الصيف القادم، وهو ما يكلف خزينة النادي الكتالوني ما يقارب 100 مليون جنيه إسترليني.

إدارة برشلونة تشعر أن الخط الهجومي لها ليس على ما يرام، وهو ما يدفعها للتفكير في ضم المهاجم الإنجليزي في محاولة لتعزيز القوة الهجومية للفريق قبل بداية الموسم المقبل.

لا مانع من رحيل صلاح

يرى جيمي كاراجير أنه من الممكن أن يفرط ليفربول في خدمات المصري محمد صلاح، مؤكدًا في الوقت نفسه أن ساديو ماني يجب أن يظل مع الريدز في الفترة المقبلة.

وبسؤاله عما إذا كان يمتلك خيار الاستغناء عن صلاح أو ماني، فقال قائد ليفربول السابق: "صلاح"، ليكمل: "أنا مشجع كبير لماني، الجماهير تتحدث عن تعاقد كلوب مع صلاح وفان دياك ولكن السنغالي كان أول صفقاته الهامة مقابل 30 مليون إسترليني فقط".

ذا صن:

أرسنال يريد نجم ليل

يرغب نادي أرسنال في التعاقد مع نيكولا بيبي لاعب ليل الفرنسي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما قدم الإيفواري أداء رائع مع الفريق خلال الموسم الجاري.

بيبي ليس هدفًا لأرسنال فقط، فالنادي الإنجليزي يجد منافسة كبيرة من بايرن ميونخ الألماني الذي يريد ضم اللاعب أيضًا ولديه الاستعداد لدفع مبالغ مالية كبيرة للحصول على توقيعه.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

بنزيما ينقذ الريال

أنقذ الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد من الخسارة أمام مضيفه ليجانيس، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1) ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

افتتح ليجانيس التسجيل عن طريق الأرجنتيني جوناثان سيلفا قبل نهاية الشوط الأول، وأدرك بنزيما التعادل للريال مع بداية الشوط الثاني.

نقطة واحدة رفعت رصيد الريال إلى 61 نقطة في المركز الثالث، ليتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 13 نقطة وأتلتيكو مدريد إلى أربع نقاط، فيما أصبح رصيد ليجانيس 41 نقطة في المرتبة الـ11.

تأثير بنزيما

واصل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد تألقه تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بعد تسجيل هدف فريقه في مباراة ليجانيس التي انتهت بالتعادل (1-1) بالدوري الإسباني.

آخر خمسة أهداف لريال مدريد حملت توقيع بنزيما، بعد تسجيل هدف الفوز أمام هويسكا (3-2)، والخسارة أمام فالنسيا (1-2)، وهدفي الفوز على إيبار (2-1)، وأخيرا التعادل مع ليجانيس (1-1).

ورفع كريم بنزيما رصيده إلى 27 هدفًا حتى الآن في جميع المسابقات، كثالث أفضل موسم لصاحب الـ31 عامًا بعد إحراز 32 هدفًا في موسم (2011-12)، و28 هدفا في موسم (2015-16).

موندو ديبورتيفو:

حسم موقف جريزمان

لم يغلق جوسيب ماريا بارتيميو، رئيس نادي برشلونة، الباب أمام إمكانية التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، مؤكدًا أن القرار النهائي يعود إلى اللاعب نفسه بسبب الشرط الجزائي.

وقال بارتوميو: "عندما يكون هناك قيمة فسخ عقد للاعب، فالقرار هو قراره بالمغادرة أو البقاء"، مع العلم أن قيمة فسخ عقد صاحب الـ28 عامًا ستنخفض من 200 إلى 120 مليون يورو في أول يوليو المقبل.

وردًا على أن جريزمان قال "لا" للبارسا العام الماضي، أكد رئيس برشلونة: "هنري، فيا وسيسك فابريجاس لم يكن من السهل عليهم تغيير فريقهم"، مشيرًا إلى أن اللاعب خارج حسابات النادي في الوقت الحالي.

سبورت:

لا مفاجآت في قائمة برشلونة

لم تشهد قائمة برشلونة الإسباني، التي أعلنها المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، أية مفاجآت استعدادًا لمواجهة ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء.

وعاد إلى القائمة كل من ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكتس وإيفان راكيتيتش وسيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه ولويس سواريز، بعد غياب السداسي عن المباراة الأخيرة أمام هويسكا (0-0) بالدوري الإسباني.

وغاب عن القائمة كل من توماس فيرمايلين وجييسون موريللو وبرينس بواتنج، مع العلم أن البارسا يكفيه التعادل من أجل العبور إلى نصف نهائي تشامبيونز ليج بعد نهاية لقاء الذهاب بفوزه في إنجلترا (1-0).

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

أليجري: علينا احترام أياكس

طالب ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، لاعبيه بضرورة احترام فريق أياكس أمتسردام الهولندي، المقرر مواجهته مساء الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت، أن أليجري شدد على احترام أياكس بشكل جيد، والدفاع بقوة وتطوير اللعب للوصول للفوز وضمان التأهل.

وكانت مباراة الذهاب بين يوفنتوس وأياكس أمستردام الهولندي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خلال المواجهة التي أقيمت بملعب يوهان كرويف أرينا.

لاجازيتا ديللو سبورت:

تحذير حكم مواجهة يوفنتوس وأياكس

حذرت الصحيفة من الحكم الفرنسى كليمنت توربين المقرر أن يدير مواجهة فريق يوفنتوس وأياكس أمستردام الهولندي، والذي اشتهر بكثرة اطلاقه للبطاقات سواء الصفراء أو الحمراء.

وأوضحت أن الحكم الفرنسي أدار 3 مباريات للفريق الهولندي فاز في واحدة وتعادل وخسر في مثلها، كما اسندت له مواجهة لفريق يوفنتوس انتهت بالتعادل.

وأشارت إلى أن توربين ادار ه 29 مباراة هذا الموسم من بينها خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا وأشهر خلالها 20 بطاقة صفراء وبطاقتان باللون الأحمر.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

سبب تواجد مورينيو في ميونيخ

رصدت عدسة بيلد تواجد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، في مطار ميونيخ قادما من لندن.

سبب تواجد مورينيو في ميونيخ ليس بسبب قيادة أحد الفرق في ألمانيا، ولكنه كان على موعد مع شركة الملابس الرياضية "أديداس".

يذكر أن المدرب المثير للجدل صاحب الـ56 عامًا رحل عن مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي بعد قضاء عام ونصف في النادي.

عودة ريبيري وتوليسو

عاد الثنائي الفرنسي فرانك ريبيري وكورينتين توليسو إلى تدريبات بايرن ميونيخ بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة في الفترة الماضية.

كما شارك الهولندي آريين روبين جناح الفريق لمدة 45 دقيقة في تدريبات البافاري، لكن لا يزال موقف عودته للمشاركة في المباريات محل شك.

يذكر أن بايرن متصدر ترتيب الدوري الألماني يستعد حاليا لمواجهة ضيفه فيردر بريمن يوم السبت المقبل في "أليانز أرينا" بالجولة الـ30 للمسابقة.

كيكر:

ريبيري إلى قطر

يفضل الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني مواصلة مسيرته في كرة القدم، رغم تقدمه في العمر ونهاية عقده مع البافاري في الصيف المقبل.

ويقترب صاحب الـ36 عامًا بعد نهاية الموسم من الانتقال للسد القطري، الذي يلعب في صفوفه الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق.

وهناك اهتمام أيضًا من نادي ويسترن سيدني الأسترالي، بقيادة مديره الفني الألماني ماركوس بابل، للحصول على خدمات ريبيري في شهر يوليو المقبل.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

الوصافة تبتعد

تعثر ريال مدريد مجددًا، وأنقذ المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه من الهزيمة، بتسجيل هدف في شباك ليجانيس لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق.

استفاد ليجانيس من دفاعه القوي، وسبب الكثير من المشكلات لفريق ريال مدريد الذي بقي خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 4 نقاط، لتبتعد وصافة الليجا.

لو باريزيان:

900 مشجع ينتظرون الاحتفال

سيستخدم مشجعو فريق باريس سان جيرمان الحافلات للتوجه إلى ملعب بوجوار، لمشاهدة مواجهة الفريق أمام نانت، في مواجهة قد تعلن رسميًا عن تتويج باريس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ومن المتوقع أن يحضر 900 مشجع لفريق باريس سان جيرمان المواجهة، في ملعب نانت الذي يتسع لأكثر من 35 ألف متفرج.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`47

هجمة سريعة للسيتي مع إنطلاقة الشوط الثاني وعرضية أرضية يتصدى لها دفاع اليونايتد