جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل ستختلف النهاية؟ سولشاير يكرر سيناريو عمره 6 أعوام مع يونايتد

سولشاير

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

تلقى مانشستر يونايتد هزيمة هي الأكبر له هذا الموسم عندما حل ضيفًا على نظيره إيفرتون في مباراة الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

الخسارة برباعية دون رد من إيفرتون عقب الخروج من منافسات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا أعادت لأذهان مشجعي يونايتد الفترة التي تلت رحيل السير اليكس فيرجسون عندما تولى المدرب ديفيد مويس المهمة الفنية للشياطين الحمر مع بداية موسم 2013/2014.

ماذا حدث منذ 6 أعوام؟

في الأول من يوليو عام 2013، عينت إدارة يونايتد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس لتولى زمام الأمور الفنية للفريق الإنجليزي بعد مشوار تدريبي استمر لمدة 11 عامًا مع إيفرتون.

محطة مويس التدريبية مع يونايتد لم تستمر طويلًا فالإسكتلندي قاد الفريق خلال 51 مباراة في كل البطولات حقق الفوز في 26 منها، وتعادل في 10، بينما تلقى الخسارة في 15 لقاء آخر.

بدأ مويس مشواره مع يونايتد بالتتويج بكأس الدرع الخيرية بعد الفوز على ويجان بهدفين دون رد، قاد بعدها الشياطين الحمر في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي، فاز في 17، تعادل في 6، وخسر في 11.

على المستوى الأوروبي تأهل يونايتد إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وفاز على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى ربع النهائي ويصطدم ببايرن ميونخ الألماني الذي تسبب في إقصاء الإنجليز من البطولة بعد خسارة الأخير بنتيجة 4-2.

تلا خروج يونايتد الأوروبي على يد مويس، خسارة أخرى أمام إيفرتون في الجولة الـ35 بالدوري بنتيجة 2-0 والتي جمعتهما في إبريل 2014 لتتم إقالة الاسكتلندي.

موقف الفريق النهائي

-تولى ريان جيجز تدريب الفريق خلال الأربع مباريات المتبقية بالدوري، وأنهى الشياطين الحمر الدوري في المركز السابع بعدما جمع 64 نقطة.

- ودع الفريق منافسات دوري أبطال أوروبا في ربع انلهائي لصالح بايرن ميونخ الألماني.

-ودع منافسات كأس الرابطة للأندية الإنجليزية لصالح سندرلاند في نصف النهائي.

-حصل على بطولة الدرع الخيرية.

-إقالة مويس في أبريل 2014.

الوضع الحالي

بعد 5 سنوات يكرر النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد السيناريو ذاته، بالخروج من منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة بنتيجة 4-0، تلاها الهزيمة برباعية أخرى أمام إيفرتون بالجولة الـ35 من الدوري.

ولعل الاختلاف الوحيد بين سولشاير ومويس أن المدرب النرويجي لم يتولَ تدريب يونايتد من بداية الموسم، بل تم تعيينه كمرحلة انتقالية بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو، وبعد سلسلة من الانتصارات في بطولة الدوري وإقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ16 لدوري الأبطال تم تعيينه بشكل دائم  لمدة 3 سنوات.

صاحب الـ46 عامًا منذ توليه المهمة الفنية بشكل نهائي مع الشياطين الحمر قاد الفريق خلال 6 مباريات (4 في الدوري- 2 في دوري الأبطال) حقق الفوز في 2 وخسر 4.. فهل ستختلف النتيجة؟

وضع الفريق حتى الآن

- الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي لصالح برشلونة الإسباني.

-ودع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي لصالح وولفرهامبتون في ربع النهائي بعد الخسارة 2-1.

-يحتل يونايتد حاليًا المركز السادس برصيد 64 نقطة.

اقرأ أيضًا

اقرأ أيضًا

غطس أم عرقلة.. كيف علق نقاد أوروبا على ركلة جزاء صلاح أمام كارديف سيتي؟

رئيس الزمالك ينتقد عمرو أديب.. ويؤكد: آل الشيخ جلب لنا أكثر من نصف الفريق

رئيس الزمالك: بيراميدز "جامد" على الأهلي فقط.. والتعادل مرفوض بمباراة الدوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن