جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مورينيو شاهدًا.. سولشاير يتحدى "السيناريو الأسود" في معركته ضد جوارديولا بديربي مانشستر

جوارديولا وسولشاير

جوارديولا وسولشاير

في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء يستضيف ملعب أولد ترافورد مباراة هامة بين فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في المباراة المؤجلة من الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي.

المباراة تحمل في طياتها عدة تحديات لكلا الفريقين، فالشياطين الحمر أمام اختبار ليس بهين لتعويض الخسارة الثقيلة التي مُني بها الفريق برباعية دون رد أمام إيفرتون في مباراة الجولة الـ35 من بطولة الدوري، بينما يأمل البلو سكاي في الارتقاء لصدارة جدول بريميرليج للاقتراب من حسم اللقب.

يحتاج المدرب النرويجي للفوز في المباراة لتعويض خسارة الشياطين الحمر أمام التوفيز برباعية دون رد ليتراجع إلى المركز السادس في جدول الدوري بفارق 3 نقاط عن توتنهام وتشيلسي صاحبي المركز الثالث والرابع -على الترتيب-.

سولشاير يرغب في تأمين وضع يونايتد في جدول الدوري، لضمان تأهله إلى أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المدرب النرويجي يخشى فقدان الثقة من قبل الجماهير في حالة تراجعه أو فشله في تحقيق نتائج إيجابية خلال الجولات المتبقية من عمر بريميرليج.

سولشاير أمام الكبار منذ توليه الولاية الفنية للفريق فاز على توتنهام بهدف دون رد، وفاز على آرسنال بثلاثية مقابل هدف، كما فاز على تشيلسي بهدفين دون رد، خسر أمام آرسنال في الجولة الـ30 (2-0) وتعادل أمام ليفربول سلبيًا.

مباراة الدور الأول بين الفريقين كانت تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وخسر الشياطين الحمر المباراة بنتيجة 3-1.

واجه سولشاير فريق مانشستر سيتي في مباراة واحدة طوال مشواره التدريبي حينما كان مدربًا لفريق كارديف سيتي (خلال موسم 2013/2014)وكان السيتزنز تحت قيادة مانويل بيلجريني، وتلقى النرويجي خسارة كبيرة بنتيجة 4-2.

على الجانب الآخر لم يتبقَ أمام المدرب الإسباني سوى هدف واحد وهو الفوز بجميع مبارياته المقبلة في الدوري لضمان الحفاظ على لقب بريميرليج وتحقيق إنجاز تاريخي للنادي بالحصول على البطولة لموسمين متتالتين.

مانشستر سيتي يتواجد في المركز الثاني برصيد 86 نقطة (ويتبقى له مباراة يونايتد المؤجلة) بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الجدول الذي خاض جميع مبارياته حتى الآن وحصد 88 نقطة.

جوارديولا يسعى لمصالحة جماهير السيتزنز بعد الخروج من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لصالح توتنهام.

صاحب الـ48 عامًا، واجه يونايتد خلال 10 مناسبات ( 6 منها مدربًا لمانشستر سيتي- 2 مع برشلونة- 2 مع بايرن ميونخ)، فاز الإسباني في 6 مباريات، وتعادل في اثنين وخسر في مثلهما.

مع البلو سكاي، حقق الفريق الفوز في 3 مباريات وخسر اثنين وتعادل في آخرى.

السيناريو الأسود

الحساب الرسمي للبريميرليج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أبرز في احصائية أن آخر 3 مدربين "دائمين" للشياطين الحمر خسروا أول مباراة ديربي ضد السيتي.

الثلاثي هم "جوزيه مورينيو، ديفيد مويس، ولويس فان جال".

-ديفيد مويس

تولى المدرب الاسكتلندي الولاية التدريبية لفريق مانشستر يونايتد خلال الفترة بين يوليو 2013 واستمر حتى ابريل 2014.

أول مباراة ديربي جمعت بين يونايتد والسيتي تحت قيادة مويس كانت بالجولة الخامسة لبطولة الدوري موسم 2013/2014، وحقق البلو سكاي الفوز برباعية مقابل هدف.

-لويس فان جال

المدرب الهولندي تولى تدريب الشياطين الحمر خال الفترة بين يوليو 2014 وحتى مايو 2016.

أول مباراة ديربي خاضها يونايتد تحت قيادة فان جال كانت في الجولة العاشرة لموسم 2014/2015 وخسرها الشياطين الحمر بهدف دون رد.

-جوزيه مورينيو

المدرب البرتغالي تولى القيادة الفنية للشياطين الحمر في الأول من يوليو 2016 واستمر حتى ديسمبر 2018. وكانت أول مباراة ديربي جمعته بالجار مانشستر سيتي في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي موسم 2016/2017.

المباراة انتهت لصالح السيتزنز بهدفين لهدف.

اقرأ أيضًا

تقرير.. الأهداف مختلفة.. 4 تحديات من قمة مانشستر يونايتد وسيتي

تقرير.. "المعاناة" الهجومية أبرزها.. 3 مشكلات تدور في عقل لاسارتي قبل موقعة المصري

زميله الحالي شاهدًا.. 365 يومًا على إظهار صلاح للولاء بعد "حرق" روما (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن