جميع المباريات

إعلان

تقرير.. إنجاز صلاح "الذهبي".. سبقه ثنائي أفريقي في الدوريات الخمس الكبرى

صلاح

صلاح

نجح النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في الحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي للعام الثاني على التوالي بعد تتويجه باللقب مناصفة بين زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير -ايرميك أوباميانج نجم آرسنال.

تكرار حصول "مو" على الجائزة منحه إنجازًا فرديًا يتحقق للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كأول لاعب أفريقي يتوج بالجائزة مرتين متتاليتين.

سجل الفرعون المصري 22 هدفًا، متساويًا مع ماني وأوباميانج، بعدما نجح في تخطي عدد أهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي والذي كان يتزعم صدارة جدول الهدافين.

صلاح، حصل على اللقب الموسم الماضي بتسجيله 32 هدفًا بفارق هدفين عن هاري كين نجم توتنهام الذي كان يتنافس مع الدولي المصري حتى الجولة الأخيرة.

لم يسبق أن حقق هذا الإنجاز أي لاعب أفريقي قبل صلاح، بينما بات سادس لاعب  يتوج بجائزة الهداف في موسمين متتاليين في الدوري الممتاز بعد آلان شيرار، مايكل أوين، تيري هنري، روبن فان بيرسي، هاري كين.

في الدوريات الخمس الكبرى، بات صلاح ثالث لاعب أفريقي يحصد الجائزة في عامين متتالين، حيث سبقه الغاني توني يبواه لاعب آينتراخت فرانفكفورت الألماني في موسمي 1992/1993، 1993/1994، وصمويل إيتو نجم برشلونة الأسبق موسمي 2004/2005، 2005/2006.

يبواه 

في موسم 92/93 تقاسم يبواه الجائزة مع الألماني أولف كيرشتن لاعب باير ليفركوزن برصيد 20 هدفًا لكل منهما، وفي الموسم التالي تقاسم الجائزة أيضًا مع الألماني شتيفان كونتس لاعب كايرز لاسوترن برصيد 18 هدفًا لكل منهما.

إيتو

في موسم 04/05، تقاسم إيتو الجائزة مع اللاعب الأوروجوياني دييجو فولارن لاعب فياريال الإسباني، حيث سجل منهما 25 هدفًا.

في الموسم التالي، انفرد اللاعب الكاميروني بالجائزة بعدما سجل 25 هدفًا بقميص برشلونة.

اقرأ أيضًا

بالحفاظ على الحذاء الذهبي.. صلاح يحقق إنجازاً أفريقيًا للمرة الأولى في تاريخ بريميرليج

تقرير.. مشهد عمره 5 أعوام.. كلوب يكرر سيناريو رودجرز و"ريمونتادا" السيتي مفتاح اللقب

لينيكر مهنئا صلاح وماني وأباميانج: ثلاثي أفريقي رائع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن