جميع المباريات

إعلان

تقرير.. السير على خطى جوارديولا وكلوب.. 3 أسباب تدعم تولي مورينيو قيادة نيوكاسل

مورينيو

جوزيه مورينيو

خرجت الصحف الإنجليزية في الساعات الماضية، لتكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل وهو اقتراب المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو العودة للتدريب من خلال قيادة فريق نيوكاسل الإنجليزي.

تقارير صحفية إنجليزية كشفت عن رغبة خالد آل نهيان المنتمي للأسرة الحاكمة في دولة الإمارات والقريب من الاستحواذ على نادي نيوكاسل في إسناد المهمة الفنية للفريق للـ"سبيشال وان" ليكون بدلاً من الإسباني رافائيل بينيتيز.

مورينيو بدأ بالفعل في التفكير على العرض المقدم من نيوكاسل، وما يدعم قرار "السبيشال وان" على العودة للدوري الإنجليزي أربعة أسباب سوف نستعرضها في التقرير التالي:

- الرد 

في الموسم الماضي، تلقى جوريه مورينيو العديد من الانتقادات خلال فترة تواجده على رأس الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد بسبب سوء النتائج محليًا وأوربيًا.

أزمة نتائج مانشستر يونايتد انتهت بإقالة مورينيو بعد الخسارة القاسية الذي تعرضها فريق الشياطين الحمر على يد غريمه ليفربول بهدف مقابل ثلاثة في مباراة جاءت ضمن الأسبوع السابع عشر.

وبالطبع يبحث مورينيو عن الرد على منتقديه والطريقة الأفضل للرد من خلال نفس الدوري الذي يُعد الأقوى على مستوى دوريات العالم في السنوات الأخيرة.

- قوة مالية 

في أكثر من مناسبة خرج مورينيو في الفترة الأخيرة ليكشف عن نواياه في التجربة الجديدة له وهو السير على خطى الثنائي بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي ويورجن كلوب مع ليفربول.

مورينيو أوضح أن الثنائي لديهما الصلاحية الكاملة في الصفقات وهذا ما يريده البرتغالي في تجربته الجديدة وهو الحصول على رفاهية اختيار الأسماء لتدعيم الفريق دون تدخل من الإدارة.

وبالطبع سيرى مورينيو تجربة مانشستر سيتي في ظل استحواذ الأسرة الحاكمة في الإمارات على شئون النادي وهذا ما قد ينطبق أيضًا على تجربة نيوكاسل مما سيتمتع المدرب البرتغالي بدعم مالي لحسم الصفقات.

- العودة للبطولات

حاول جوزيه مورينيو أن يعيد البطولات لمانشستر يونايتد إلا أنه لم يحقق البطولة الأهم للفريق الأحمر وهو الحصول على الدوري الإنجليزي والذي سبق وأن توج به ثلاث مرات مع تشيلسي.

ويأمل مورينيو في تحقيق المفاجأة مستغلاً طموح الملاك الجدد لنيوكاسل من خلال الحصول على لقب الدوري وإعادة "الماكبيس" لمناصات التتويج حيث كان آخر لقب دوري يعود لموسم (1926 - 1927)، بينما كان آخر لقب بصفة عامة وهيّ التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية في موسم (1998 - 1999).

اقرأ أيضًا..

تقرير.. سلسلة دجلة الأطول.. ماذا حقق ميدو في 5 تجارب قبل المقاصة؟

تقارير: جريزمان توصل لاتفاق مع باريس

مصدر: الزمالك يضع سيناريوهات بقاء أو رحيل كاسونجو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن