شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. رحيل بينيتز عن نيوكاسل.. هل يخوض مورينيو التجربة التدريبية "الرابعة" له ببريميرليج؟

مورينيو

مورينيو

"لقد أحببت الذهاب إلى هناك، وأحببت الاستاد والأجواء، وجمهورهم جيد، وملىء بالحماس دائما".. تصريحات سابقة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشأن الحديث عن نادي نيوكاسل يونايتد وملعبه ملعب سانت جيمس بارك.

مورينيو ارتبط بالانضمام إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لبدء حقبة تاريخية جديدة في مشواره التدريبي، خاصة بعد موافقة مايك آشلي على بيع حصته في النادي للمستثمر الإماراتي خالد آل نهيان.

صحيفة ميرور البريطانية أشارت في تقرير سابق لها إلى أن الشيخ خالد لديه خططه مستقبلية تفيد بالإطاحة برافاييل بينيتز على أن يكون جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق أحد المرشحين لخلافته بجانب آرسنال فينجر مدرب آرسنال السابق.

ومنذ قليل، أعلن نادي نيوكاسل رحيل بينيتز عن منصبه بنهاية عقده المقرر له في الثلاثين من يونيو الجاري، في بيان رسمي جاء فيه: "نأسف للإعلان عن رحيل بينيتيز مع نهاية مدة تعاقده الحالي يوم 30 يونيو".

الباب أصبح مفتوحًا أمام مورينيو للتفاوض مع إدارة نيوكاسل بعد رحيل مدربه، خاصة وأنه -بحسب تقرير ميرور السابق- فإن البرتغالي أبدى ترحيبه بالتفاوض خاصة وأنه عمل في وقت سابق مع معلمه بوبي روبسون سواء في سبورتنج لشبونة أو بورتو أو برشلونة.

القوة المالية التي سيتمتع بها النادي الإنجليزي في ثوبه الجديد ستكون عاملًا مؤثرًا على قرار مورينيو للموافقة على تدريب النادي، خاصة وأن البرتغالي سبق له التلميح إلى أنه يرغب في السير على خطى الثنائي بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي ويورجن كلوب مع ليفربول من حيث الصلاحية الكاملة للصفقات باختيار الأسماء التي ستدعم الفريق في مشواره بالموسم الجديد.

في حال وافق مورينيو على خوض تجربة في نيوكاسل يونايتد ستكون هي الرابعة في تاريخه بالدوري الإنجليزي، حيث سبق له العمل على رأس الإدارة الفنية لتشيلسي (مرتين) ومانشستر يونايتد.

سبق لمورينيو قيادة تشيلسي في مناسبتين، كانت الأولى خلال الفترة بين يوليو 2004، وانتهت في سبتمبر 2007، حصد خلالها بطولتي الدوري الإنجليزي، بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بطولتي كأس الرابطة وكأس الدرع الخيرية.

عاد البرتغالي إلى ستامفورد بريدج مرة أخرى، بعد تجربتين تدريبيتين في إنتر ميلان وريال مدريد، ليتسلم البلوز في الأول من يوليو 2013 ويستمر حتى ديسمبر 2015.

خلال الولاية الثانية لمورينيو مع تشيلسي حصد ثنائية الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة قبل أن يقضى بعدها ما يزيد على 6 أشهر دون عمل.

في الأول من يوليو 2016 تولى مورينيو المسئولية الفنية لمانشستر يونايتد افتتحها بالفوز على ليستر سيتي ببطولة كأس الدرع الخيرية، كما فاز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي بينما على المستوى المحلي احتل المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي.

في موسمه الثاني اكتفى مورينيو بالمركز الثاني في جدول ترتيب بريميرليج، قبل أن يشتد فتيل النزاعات بينه وبين نجوم الفريق أمثال بول بوجبا.

صاحب الـ56 عامًا رحل عن يونايتد في ديسمبر 2018 ليتولى النرويجي أولي جونار سولشاير المسئولية الفنية للشياطين الحمر ويتجه البرتغالي لمهمة التحليل عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية.

اقرأ أيضًا

ليونيل ميسي.. عندما تبدأ رحلة البحث عن "حياة أخرى" في عامك الـ32

32 عاما من السحر.. ميسي الباحث عن بصمة مارادونا للخروج من كوكب الأرض

تقارير: أبرزهم خماسي إنجلترا.. بوريجو الفرنسي يستقطب أنظار 11 ناديًا في الميركاتو

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات